الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / توزيعة Zorin OS المصممة خصيصا للوافدين الجدد إلى لينكس

توزيعة Zorin OS المصممة خصيصا للوافدين الجدد إلى لينكس

توزيعة زورين او اس – Zorin OS هي توزيعة لينكس مبنية على أساس أوبونتو ومصممة خصيصا للوافدين الجدد إلى لينكس. توزيعة Zorin OS تحتوي على واجهة المستخدم الرسومية شبيه بنظام ويندوز والعديد من البرامج المماثلة لتلك الموجودة في ويندوز.

توزيعة Zorin OS تأتي مع تطبيقات تتيح للمستخدمين تشغيل العديد من برامج ويندوز وهدف التوزيعه هو توفير بديل مبسط من نظام لينكس شبيه بويندوز لكن يتمتع بجميع مميزات لينكس الرائعة. 

Official Website Zorin.OS-01

DOWNLOAD Zorin OS

توزيعة Zorin OS

توزيعة Zorin OS

Download 23.63 KB 625 downloads

المزايا الرئيسية لتوزيعة Zorin OS
نظام التشغيل OS زورين يمنحك تجربة نظام لينكس الرائع والقوى :

اولا : لا يوجد خطر من الحصول على الفيروسات فى هذا النظام
ثانيا : النظام أسرع بكثير من ويندوز 7
ثالثا : سطح المكتب سهل الاستخدام والبرامج والايقونات مألوفة
رابعا : التوزيعة مستقرة كما أنها تقوم على نظام التشغيل لينكس قوية
خامسا : كل البرامج التي ستحتاج إليها موجودة فى مستودع البرامج الخاص بالتوزيعة
سادسا : جميع البرمجيات مفتوحة المصدر متعددة للغاية وقابلة للتخصيص
سابعا : التوزيعة متاحة بأكثر من 55 لغة

الأمن فى توزيعة Zorin OS
الناس في خوف دائم من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في هذا العالم الرقمي. لكن بفضل قوة وامان نظام التشغيل لينكس مقارنة مع نظام التشغيل Windows عليك بعدم القلق من الفيروسات والبرامج الخبيثة لانه من المستحيل اصابة لينكس بهذه الفيروسات وزيادة فى الحماية فان توزيعة Zorin OS أيضا تأتي مع برنامج جدار حماية متكامل للحفاظ على النظام الخاص بك آمن ايضا تحديثات البرامج عادة ما تأتي في غضون ساعات من خلال تحديث شامل .

توزيعة Zorin OS سهلة الاستخدام
الهدف الرئيسي من نظام التشغيل زورين هو إعطاء مستخدمي ويندوز سهولة التعامل مع لينكس. وهذا هو السبب الرئيسي في توزيعة زورين OS لجعل سطح المكتب شبيه بويندوز 7 لكي تكون واجهة مألوفة افتراضيا إلى الحد بشكل كبير من فرصة التعلم نظام لينكس .

يمكنك أيضا الاستفادة من سطح المكتب مع واجهات أخرى. وهذه ميزة تتيحها توزيعة Zorin OS لتغيير سطح المكتب لتبدو الواجهة مثل ويندوز 7، او ويندوز XP أو جنوم 2 او ويندوز 2000، اونظام التشغيل Mac OS X.

Zorin.OS-02
توزيعة Zorin OS وحل البرمجيات
توزيعة Zorin OS تحتوى على مجموعة كبيرة من البرامج منها مثلا LibreOffice وبرامج تحرير الفيديو وبرامج تصفح الإنترنت، وإنشاء المستندات، والشبكات الاجتماعية، مما يجعل أشرطة الفيديو، والدردشة مع أصدقائك سهل وبسيط ، وكل ذلك دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء.

اصدارات توزيعة Zorin OS مقسمة إلى إصدارات مختلفة لتسهيل متطلبات مختلف مجموعات المستخدمين مع برامج إضافية. وتشمل هذه الإصدارات النسخة الأساسية مجانا للاستخدام العام.
لايت للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر القديمة ومنخفضة المواصفات.
لايت التعليمية لاستخدامها في المدارس والجامعات وقسط الأعمال، والوسائط المتعددة، الألعاب .

Zorin.OS-03
مركز البرامج
إذا كانت البرامج المثبتة مسبقا ليست كافية لتلبية الاحتياجات الخاصة بك، ليست هناك حاجة للقلق حول هذا الموضوع. فتوزيعة Zorin OS تأتي مع مركز البرمجيات الذى يسمح لك بتحميل وتثبيت عشرات الآلاف من البرامج فى كل المجالات فقط كل ما عليك القيام به هو فتح مركز البرامج من قائمة ابدأ، والعثور على البرنامج الذي تريده وانقر فوق تثبيت.

يمكنك ايضا تثبيت برامج ويندوز على توزيعة Zorin OS بطريقة مماثلة مع PlayOnLinux. أنت أيضا قادرة على تحميل حزم للتثبيت (. ديب و. إكس) كما هو الحال في نظام التشغيل الحالي.

التوافق
وتقريبا كل الملفات التي تستخدمها مع نظام التشغيل الحالي يمكنها العمل على أكمل وجه على توزيعة Zorin OS مع عدم وجود حاجة لإعدادات إضافية. جميع الوثائق والمستندات ، والموسيقى، والفيديو، والصور وما إلى ذلك العمل على توزيعة Zorin OS ويدعم أيضا مكتبة كبيرة من الأجهزة مثل الطابعات والماسحات الضوئية والكاميرات ولوحات المفاتيح. وسوف تعمل هذه الأجهزة بمجرد توصيلها في دون الحاجة إلى تثبيت برامج تشغيل إضافية والتعاريف. ويمكنك ايضا استخدام برامج الألعاب على توزيعة Zorin OS بفضل ويندوز لWINE .

Zorin.OS-05

مرونة توزيعة Zorin OS
توزيعة Zorin OS تمنحك المزيد من المرونة. لأنها تتيح لك استخدام لينكس جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل ويندوز. أثناء تثبيت نظام التشغيل زورين إلى الكمبيوتر لديك الخيار للحفاظ على نظام التشغيل الحالي جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل زورين واختيار واحد لتحميل على بدء التشغيل.

إمكانية الوصول
نحن نريد أن نجعل أجهزة الكمبيوتر التي يمكن استخدامها من قبل الجميع بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك أدرجنا الأدوات في نظام التشغيل زورين الذي جعلها واحدة من أنظمة التشغيل التي يمكن الوصول إليها في جميع أنحاء. فإنه يشمل هذه الأدوات مفيدة بوصفه نصا لبرنامج الكلام، أوركا الشاشة الراوي، وهو المكبر الشاشة لضعاف البصر وبنقرة وميزة السكون لالضغط على زر الماوس تلقائيا.

Zorin.OS-04

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: