الرئيسية / برمجيات حرة / أفضل البرامج لعقد مؤتمرات الفيديو Free software open source video conferencing

أفضل البرامج لعقد مؤتمرات الفيديو Free software open source video conferencing

أصبحت مؤتمرات الفيديو كثيرة ، وأكثر شعبية بين الشركات فى العالم بأسره. إنها تأتي بالكثير من المزايا ، وبسبب ذلك ، ستصبح قريباً معيارًا في أي مؤتمر عن بعد.
على الرغم من وجود العديد من البرامج لتسهيل ذلك ، الا انه لا يمكن الاعتماد عليها جميعًا.
فى هذ الموضوع سوف احاول ايجاد بعض البدائل المفيدة لبرنامج مؤتمرات الفيديو المشهور جدًا ، والذي يسمى GoToMeeting.

واعتبر GoToMeeting لسنوات أفضل البرامج لعقد مؤتمرات الفيديو. ومع ذلك ، فقد أظهر التقدم التكنولوجي أن هناك الكثير من البدائل الأخرى ، وأن هذا البرنامج ليس موثوقًا به ومهنيًا.
تتمثل أكبر عيوب GoToMeeting في عدم استقرارها. عادةً ما يكون الدفق غير دقيق ويعرض الأخطاء غالبًا. واجهة هذا البرنامج هي أيضا إشكالية. غالبًا ما يقدم أخطاءًا أو أعطالًا دون سبب أو يرفض التحميل.
وأي شخص لديه مؤتمر فيديو مهني ، لا يمكنه المخاطرة بمثل هذا الإزعاج. ولهذا السبب ، ساقدم لكم بدائل مفيدة وموثوقة لـ GoToMeeting وحره ومفتوحة المصدر او مجانيه.


1 ▉ Slack
هو عبارة عن تطبيق غرفة دردشة للشركات تتيح لزملاء العمل التواصل من خلال تبادل الرسائل الفردية والجماعية، كي يبقوا على اتصال مستمر طوال اليوم. فهو تطبيق اجتماعي و إداري في نفس الوقت.

سلاك يقدم الكثير من الميزات مثل غرف الدردشة المستمرة (قنوات) التي ينشأها المستخدم بأسماء معينة، وكذلك المجموعات الخاصة والرسائل المباشرة . يمكن البحث عن جميع المحتويات داخل سلاك، بما في ذلك الملفات والمحادثات والأشخاص.
تمت كتابة التطبيق Electron (C++, JavaScript, ECMAScript, etc.)
SlackOfficial Website


2 ▉ Ekiga
(المعروف باسم GnomeMeeting) هو تطبيق VoIP مفتوح المصدر ومؤتمر الفيديو في GNOME. يستخدم Ekiga كلا من بروتوكولات H.323 و SIP. وهو يدعم العديد من برامج ترميز الصوت والفيديو ، وهو متوافق مع برامج SIP الأخرى المتوافقة وكذلك مع Microsoft NetMeeting.
EkigaOfficial Website


3 ▉ Apache OpenMeetings
هو برنامج حر مفتوح المصدر ، يستخدم لعقد المؤتمرات على شبكة الإنترنت ، وتقديم العروض ، والتدريب عبر الإنترنت ، وتحرير المستندات ، ومشاركة سطح المكتب للمستخدم.
يعتمد المنتج على إطار OpenLaszlo RIA وخادم وسائط Red5 ، والذي يعتمد بدوره على عدد من مكونات المصدر المفتوح. يتم الاتصال في “غرف الاجتماعات” الافتراضية التي قد يتم تعيينها على أوضاع مختلفة للاتصال والأمان والفيديو.
محرك قاعدة البيانات الموصى به لدعم الخلفية هو MySQL. يمكن إعداد المنتج كمنتج خادم مثبت ، أو استخدامه كخدمة مستضافة.

يستخدم OpenMeetings لعقد المؤتمرات على شبكة الإنترنت وايضا في التعلم الإلكتروني ، بدأت كتطبيق مستقل مفتوح المصدر (طور من قبل سيباستيان فاغنر ) بعد >لك حول الى مجتمع OpenMeetings مع تطوير التكامل مع عدة CMS ، CRM وأنظمة أخرى.

بدأ العمل على OpenMeetings في عام 2006 ، وتم تنزيله أكثر من 250.000 مرة. و متاح التطبيق في 31 لغة ، وهو تحت رخصة Apache License 2 ، ويتم حاليًا نقل OpenMeetings إلى HTML5.
Apache OpenMeetingsOfficial Website


4 ▉ GoToMeeting
هي خدمة مستضافة على الويب تم إنشاؤها وتسويقها بواسطة LogMeIn وهو عبارة عن خدمة لعمل اجتماع عبر الإنترنت ومشاركة سطح المكتب وبرامج مؤتمرات الفيديو والتي تمكن المستخدم من مقابلة العملاء أو الزملاء الآخرين عبر الإنترنت في الوقت الفعلي.

هو من البرمجيات الاحتكارية غير حرة يحتفظ فيها ناشر البرنامج بحقوق الملكية الفكرية –

تم تصميم GoToMeeting لبث عرض سطح المكتب للكمبيوتر المضيف إلى مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالمضيف عبر الإنترنت. تتم حماية عمليات الإرسال باستخدام تشفير عالي الأمان وكلمات مرور اختيارية. من خلال الجمع بين خدمة الاشتراك المستضافة على الويب مع البرامج المثبتة على الكمبيوتر المضيف ، يمكن تمرير عمليات الإرسال عبر جدران الحماية شديدة التقييد.
GoToMeetingOfficial Website


5 ▉ TrueConf
هي شركة روسية تنتج مؤتمرات الفيديو القائمة على البرمجيات وحلول الاتصالات الموحدة. تم تصميم تطبيقات الشركة للاستخدام في قاعات المؤتمرات أو الاجتماعات ، في أماكن العمل ،

تم تصميم TrueConf كخدمة تعليمية عن بُعد عبر الفيديو والأعمال التعليمية ، وهو عبارة عن بديل GoToMeeting تفاعلي للغاية ، والذي يتيح توفير مساحة واسعة من الخدمات مجانًا.
يأتي مع الكثير من الميزات المبتكرة ، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو تدفق مؤتمرات الفيديو. من خلال ذلك ، يمكنك التواصل في الوقت الفعلي مع أشخاص آخرين ، بحيث يكون بإمكانهم بث المؤتمر لملايين المشاهدين.
ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي الاتصال. يسمح لك TrueConf بالاتصال من أي جهاز محمول ، وسوف يحافظ على جودة البث ، حتى لو كانت سرعة الإنترنت بطيئة.

TrueConfOfficial Website


6 ▉ BigBlueButton
هو عبارة عن برنامج عرض تقديمي مفتوح المصدر للتعلم عبر الإنترنت. على الرغم من أن اختلاف التصنيف هذا يفصله عن الخيارات الأخرى في هذه القائمة ، إلا أن BigBlueButton لا يزال يحتفظ بمكان لعروض الأحداث والاجتماعات الداخلية بسبب ميزات المؤتمرات القياسية الخاصة به.
يوفر BigBlueButton مؤتمرات الفيديو والتسجيل وغرف الدردشة والاستطلاع ، ويتميز بواجهة المستخدم نظيفة وجذابة.
BigBlueButtonOfficial Website


7 ▉ Jitsi
هو برنامج مؤتمرات فيديو مفتوح المصدر يوفر العديد من الميزات التي يجب أن تتوقعها ، بما في ذلك مؤتمرات الصوت والفيديو والدردشة عبر الإنترنت وهو تحت رخصة Apache_Licence 2.0.

يتميز Jitsi مع مؤتمرات الفيديو بميزات الأمان ، مثل منع الضجيج وإلغاء الصدى وكلمات / رسائل المرور المشفرة. تتمثل الميزة الرئيسية الأخرى لهذا النظام في تكامله ، والذي يمتد إلى Google Hangouts و AIM و Facebook و Microsoft Outlook.

من بين جميع الخيارات الموجودة في هذه القائمة ، لدى Jitsi واجهة المستخدم شبيه بمخطط الألوان والتنسيق بتصميم Apple OS.

يعمل على منصات Linux, Mac OS X, Windows (all Java supported)
JitsiOfficial Website


8 ▉ Mconf
هو تطبيق تم بناؤها في الأصل على شفرة المصدر الخاصة بـ BigBlueButton ، وهو عبارة عن برنامج مؤتمرات فيديو موسع ومجاني تمامًا ومفتوح المصدر.

تقدم شركة Mconf أيضًا بوابة إلكترونية تم إنشاؤها حديثًا تجعل من عملية تصفّح المؤتمرات (حسب المواضيع) أسهل بكثير للمشاهدين المهتمين.

تتألف Mconf من عدة مكونات ، من بينها Mconf-Live ، وهي نسخة مخصصة من BigBlueButton تتضمن العديد من الميزات الجديدة ، و Mconf-Web ، وهي بوابة ويب حيث يمكن للأشخاص التعاون بشكل غير متزامن ، وتحديد موعد والمشاركة في مؤتمرات الويب.
MconfOfficial Website


9 ▉ VMukti
VMukti Solutions Pvt شركة حلول البث المباشر للفيديوهات الحية معتمدة من إنتل وحصلت على العديد من الجوائز منها NASSCOM و Red Herring و ISBA بالإضافة إلى تغطيتها الإعلامية الممتازة والتي تشمل TOI و CNBC و ET و DNA و HT.

تطبيق VMukti لديها واحدة من أكثر مجموعات الأدوات المدمجة إثارة للإعجاب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأنظمة الأساسية لعقد المؤتمرات عبر الإنترنت. في الوقت الحقيقي ، الصوت والفيديو ، ومزامنة العرض التقديمي ، وشاشة المعلومات ، ومشاركة المستندات ، ومشاركة الصور ، ومشاركة الشاشة بعض من أبرز الملامح البارزة.

يمكنك أيضًا المشاركة في التأليف مع الأعضاء الآخرين في فريق التعلم الإلكتروني الخاص بك وإجراء الاستطلاعات أثناء ندواتك على الويب ، بالإضافة إلى مراقبة علامات التبويب في السحاب واستضافة فصل دراسي افتراضي.

vmuktiOfficial Website


10 ▉ AnyMeeting
هو برنامج آخر موثوق به للمحادثات عن بعد ، وأحد البدائل الجديرة بالثقة لـ GotoMeeting على الرغم من أنها ليست مجانية ، إلا أنها تمكنت من تقديم بعض الميزات المثيرة للاهتمام ، والتي تستحق ثمنها.
أكثر من ذلك ، يقدم المطورون تجربة مجانية لمدة 14 يومًا لأي من منتجاتهم. عندما يتعلق الأمر بمنتجاتها ، فإن AnyMeeting لديها برنامج على الويب وبرنامج مؤتمرات عن بعد. يتيح لك البرنامج التعليمي على الويب التواصل مع جمهور واسع ، أو عقد جلسات تدريبية على الإنترنت أو تقديم عروض تقديمية.

تسمح ميزة مثيرة جدا للاهتمام للمدرب بجمع معلومات مفيدة مثل المتابعة أو أي أسئلة من المشاهدين. يمكن أن يغطي برنامج المؤتمرات عن بعد اجتماعات ما يصل إلى 30 مشاركًا ، مما يجعله مثاليًا لاجتماعات الفريق أو جلسات البيع أو أي نوع من مؤتمرات الفيديو.
AnyMeetingOfficial Website


11 ▉ join.me
هو برنامج يحظى بشعبيه كبيره والسبب في شعبيته ،بساطة الواجهة. مع القليل من الميزات ، يعد هذا البديل لـ GoToMeeting مثاليًا لأي جلسات مؤتمرات عبر الهاتف ، والتي يجب عليك مشاركة الشاشة فيها مع المشاهدين.
على الرغم من كونه بسيطًا ، يوفر join.me تدفقًا قويًا وموثوقًا ، مما يضمن في الوقت نفسه اتصالًا آمنًا.
join.meOfficial Website


12 ▉ Google Hangouts
بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من تطبيقات Google الأخرى القيمة ، يوفر لك Google Hangouts الآن إمكانية إجراء الدردشات المرئية مع ما يصل إلى 10 مشاركين وتسجيل المحادثات لمشاهدتها لاحقًا.
ما عليك سوى إنشاء ملف شخصي في Google للبدء ، والاستمتاع بمكالمات جماعية غير محدودة مع زملاء العمل والمعلمين الافتراضيين.
Google HangoutsOfficial Website


13 ▉ Hall
سهل الاستخدام ، يتيح لك هذا البرنامج إمكانية الدردشة مع أعضاء فريقك ، دون قيود على عدد المشاركين الذين يمكنك دعوتهم. ما عليك سوى إنشاء معرف تسجيل دخول ، وتنزيل التطبيق ، وهو متاح أيضًا لأجهزة الجوال ، وبدء الدردشة الجماعية ومشاركة الملفات عن بُعد. القاعة مجانية لأنظمة تشغيل Mac و Windows و Android و iPhone. تمنحك الخطة المجانية أيضًا عمليات دمج غير محدودة ، فضلاً عن مجموعات غير محدودة.
HallOfficial Website


عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: