الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / نظام التشغيل Steam OS الخاص بـ Steam Machine

نظام التشغيل Steam OS الخاص بـ Steam Machine

نظام Steam OS هى توزيعة جنو/ لينكس مفتوحة المصدر ، مبنيه على نظام ديبيان ، وتم تطويرها من قبل شركة Valve ، وهو نظام التشغيل الأساسي لمنصة الأجهزة الخاصة Steam Machines .

تم تصميم SteamOS في المقام الأول لتشغيل ألعاب الفيديو بعيدًا عن الكمبيوتر الشخصي وذلك من خلال توفير تجربة شبيهة بوحدة التحكم باستخدام أجهزة الكمبيوتر العامة التي يمكن أن تتصل مباشرة بالتلفزيون.

يمكن تشغيل الألعاب التي تم تطويرها لنظام التشغيل جنو/ لينكس او الالعاب التى تم شراؤها من متجر Steam كما يستطيع المستخدمون أيضًا بث ألعاب من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو Mac أو Linux إلى جهاز واحد يعمل بنظام SteamOS ، كما أنه يتضمن نفس مشاركة العائلة والقيود المفروضة على Steam على سطح المكتب.

بما أن SteamOS هو فقط لممارسة الألعاب بدون استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح ، فإنه لا يحتوي على العديد من الوظائف المضمنة التي تتجاوز تصفح الويب ولعب الألعاب.

على سبيل المثال ، لا يوجد مدير ملفات أو عارض صور مثبت بشكل افتراضي. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى بيئة سطح مكتب GNOME وتنفيذ مهام مثل تثبيت برامج أخرى.

على الرغم من أن نظام التشغيل لا يدعم ، في شكله الحالي ، خدمات البث ، فإن Valve تجري محادثات مع شركات البث مثل Spotify و Netflix لإحضار ميزاتها إلى SteamOS مع ذلك ، فإن شركة Steam لديها أفلام كاملة من صانعي الأفلام المستقلين في متجرهم. يدعم نظام التشغيل أصلاً معالجات الرسومات Nvidia و Intel و AMD.

تتضمن متطلبات الأجهزة لتثبيت وتشغيل نظام SteamOS ما يلي:

● Intel or AMD 64-bit capable processor
● 4 GB (or more) RAM
● 200 GB or larger hard disk
● NVIDIA (Fermi graphics cards or newer),[14] Intel, or AMD graphics card (RADEON 8500 or newer)
● USB port for installation
● UEFI boot support

موقع ويب SteamOS

 

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.

من فضلك اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: