الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / تعريف بتوزيعة Semicode OS المخصصة للمبرمجين ومطورى الويب

تعريف بتوزيعة Semicode OS المخصصة للمبرمجين ومطورى الويب

نوع نظام التشغيل: لينكس
اسم التوزيعة : SemiCode OS
التوزيعة مبنية على أساس: ابنتو (Ubuntu 14.04)
الاصدار : نسخة التجريبية Nov 10 2016
معمارية التوزيعة: 32 بيت
نوع سطح مكتب التوزيعة: GNOME, جنوم
فئة التوزيعة: مخصصة للمبرمجين ومطوري الويب
حالة التوزيعة: نشطة
صفحة تحميل التوزيعة : Download

أطلقت شركة عربية، تتخذ من العاصمة السودانية الخرطوم مقرا لها، توزيعة مفتوحة المصدر من نظام تشغيل الحواسب لينكس، وهي التوزيعة التي تدعى سيمي كود أو إس، SemiCode OS، وتستهدف المبرمجين ومطوري الويب بشكل خاص.

وطورت توزيعة سيمي كود أو إس بناء على الإصدار 14.04 من توزيعة أوبنتو الشهيرة، وتستخدم التوزيعة العربية بيئة سطح المكتب شائعة الاستخدام، جنوم GNOME، وتأتي بمجموعة مثبتة مسبقا من حزم البرمجيات والأدوات التي يحتاجها المطوَر في عمله.

ومن البرمجيات التي توفرها التوزيعة بشكل مثبت مسبقا دون حاجة لإعادة تنزيل أو تنصيب، إكليبس ومونو ديفولب وبلوفيش وآتوم ومحرر الأكواد سبلايم، بجانب حزمة برمجيات لامب LAMP، وبيئة التطوير “سكراتش” Scratch IDE لمساعدة المطورين المبتدئين على البرمجة بسهولة.

هذا، وتأتي التوزيعة بمساعد افتراضي تم تطويره خصيصا لها، والذي أطلقت عليه الشركة السودانية اسم سارة Sarah، وهو مساعد مدمج بالطرفية الخاصة بكتابة الأوامر في النظام.

ويستطيع مستخدمو توزيعة سيمي كود أو إس توجيه الأسئلة إلى المساعد سارة خلال استخدام الطرفية للحصول على مساعدتها وأجوبة لأسئلتهم، ومن المهام التي يستطيع المساعد القيام بها هو جلب معلومات عن الأفلام والأغاني وتنزيل الملفات من الإنترنت والحصول على معلومات عن الطقس، وذلك إضافة إلى ترجمة الكلمات والجمل إلى العربية.

ولا تزال توزيعة سيمي كود أو إس في نسختها التجريبية، إلا أن المبرمجين ومطوري الويب يستطيعوا تنزيلها وتجربتها

فيديو تعريفى بالتوزيعة


المصدر https://egyptfoss.org

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: