الرئيسية / Ubuntu / تمتع بحساب بريدى آمن ومشفر مع خدمة Riseup

تمتع بحساب بريدى آمن ومشفر مع خدمة Riseup

seal_of_the_united_states_national_security_agency-svgبريسم أو بريزم (PRISM) هو برنامج تجسس رقمي مصنف بأنه سري للغاية يُشّغل من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) منذ عام 2007 بريزم إسم رمزي يُطلق على مجموعة برمجيات وإسمه الرسمي US-984XN.

في يونيو 2013، سرب إدوارد سنودين، وهو عميل متعاقد مع وكالة الأمن القومي، مستندات تصف بريسم بأنه برنامج يتيح مراقبة معمقة للاتصالات الحية والمعلومات المخزنة.

ويمكن لبريسم من استهداف أي عميل لشركة منخرطة في برنامج بريسم، في حال كان هذا العميل يسكن خارج الولايات المتحدة، أو كان مواطنًا أمريكيًا له اتصالات تتضمن محتويات وب خاصة بأشخاص خارج الولايات المتحدة.

البيانات التي يقال أن بريسم يمكِّن من الحصول عليها تتضمن، رسائل البريد الإلكتروني، ومحادثات الفيديو والصوت، والصور، والاتصالات الصوتية ببرتوكول الإنترنت، وعمليات نقل الملفات، وإخطارات الولوج وتفاصيل الشبكات الاجتماعية.

بريسم خول برنامج بريسم وكالة الاستخبارية الأميركية من اختراق الرسائل الالكترونية، والأحاديث الالكترونية الشات والمكالمات الصوتية وغيرها من الوثائق لأشخاص في الخارج وفي الداخل الاميركي.

كشفت الوثائق المسرّبة أن NSA كانت قادرة على الدخول مباشرة إلى الخوادم الخاصة لكل من مزوّدي الخدمات الأميركية: مايكروسوفت، ياهو، غوغل، آبل، فيسبوك، يوتيوب، سكايب، آي أو إل، وبالتوك. وبالإضافة إلى التواصل الالكتروني والملفات المحفوظة داخل خوادم أجهزة الكومبيوتر، كشفت التسريبات أيضاً أن الوكالة الاستخباراتية كانت تتجسس على الاتصالات الهاتفية لعشرات ملايين الأميركيين .

بعد هذه المقدمة المفجعة اذن مالعمل

اولا نبداء بالبريد الكترونى توجد خدمة بريد الكترونى اسمها Riseup

يوفر خدمة Riseup وسائل الاتصال عبر الإنترنت للأفراد ومجموعات العمل وهو مشروع حر لإنشاء بدائل للخدمات الاحتكارية التى تقدمها الشركات الكبيرة وتوفير وسائل آمنة للاتصالات.

مزود خدمات البريد الإلكتروني مثل جوجل وياهو ومايكروسوفت لها مصالح تجارية كبيرة مع الحكومات لذلك هى مجبرة على التنازال وقبول مطالب بعض الحكومات فى تقيد الحرية الرقمية .

نحن فى خدمة Riseup نسعى جاهدين للحفاظ على البريد وجعله فى حالة امنة واننا نعمل ما فى وسعنا فى هذا المجال وايضا نحن لا نقوم بتسجيل عنوان IP الخاص بك.

(معظم الخدمات تحتفظ بسجلات مفصلة عن كل جهاز يتصل بها الذي يربط بالملقمات. لكن فى خدمة Riseup نحن لانبقي على اى معلومات يمكن استخدامها لتحديد بصمة جهازك).

يتم تخزين كافة البيانات الخاصة بك، بما في ذلك البريد الخاص بك، من خلال riseup.net في شكل مشفرة. نحن نعمل بجد للحفاظ على خدمتنا آمنة وندافع عنها بشكل جيد ضد أي هجوم ضار.

حن فى خدمة Riseup لا نتشارك أي من بيانات المستخدم لدينا مع أي شخص. سنقاتل بشدة لاي محاولة لاستدعاء أو الحصول على أية معلومات المستخدم أو السجلات ونحن ايضا نوفر الحماية الكاملة للبريد الوارد أو الصادر من الفيروسات والبريد المزعج .

وتجمع Riseup هو هيئة مستقلة مقرها في سياتل مع أعضاء مجتمعى حر من جميع أنحاء العالم. هدفنا هو المساعدة في خلق مجتمع حر، عالم مع التحرر وحرية التعبير، عالم خال من المراقبة ونحن نفعل ذلك من خلال توفير موارد الاتصالات والكمبيوتر لشركاء المنخرطين في هذا النضال ضد الرأسمالية وغير ذلك من أشكال القمع.

عن خدمة Riseup البريدية

ما الذي تقدّمه: تعطيك النفاذ إلى حساب بريدك عبر الوب و IMAP و POP و SSH و SMTP (لا تقلق إن كنت لا تعرف ما تعنيه هذه الكلمات). كل الخدمات متوفرة حصرا عبر اتصّالات معمّاة. نفحص كل البريد بحثا عن الفيروسات و نوفر ثلاث طبقات من الحماية ضد السُّخام.

الحصّة: تبدأ حصّتك بما قدره 25 ميجابايت و ربما تزيد مع الوقت. لدينا مساحة تخزين أقل من أغلب مزودي الخدمة التجاريين لأننا لا نؤمن بالتخلّص المستمر من العتاد الجيد لشراء عتاد أحدث، و أقراص التخزين السريعة عالية الجودة مكلّفة للغاية.

الدعم: إذا كان لديك سؤال حول حسابك فغالبا الإجابة موجودة في صفحات مساعدة البريد في http://help.riseup.net/mail. و إلا فيمكنك توجيه الأسئلة مباشرة إلى https://user.riseup.net/forms. نحاول إجابة كل الأسئلة لكن هذا يستغرق بعض الوقت نظرا للكم الكبير من الأسئلة التي نتلقاها.

الإنهاء: قد يُحذف حسابك دون تحذير في حال
(1) أرسلت رسائل تجارية ضخمة أو سخام
(2) لم تَلِج إلى حسابك لأكثر من ستة أشهر
(3) خالفت بنود اتفاقية الخدمة بصورة أخرى (اقرأ التالي).

خطوات فتح حساب في riseup.net

اولا قم بالدخول الى الموقع الرسمى لخدمة Riseup Official Website  ثم اتبع خطوات الشرح المصور

بعد الدخول الى الموقع قم بالضغط على Request an account للبداء فى عملية التسجيل كما تشاهد فى الصورة التالية

riseup-rovides-01

الان كما تشاهد فى الصورة التالية خيار (A) من القائمة يمكنك تغير اللغة – وتوجد اللغة العربية ضمن قائمة اللغات
بعد ان تختار اللغة قم بالضغط على (Next) كما تشاهد فى الصورة التالية

riseup-rovides-02

الان فى الخطوة التالية فقط قم بالضغط على (Next) للمواصلة كما تشاهد فى الصورة التالية

riseup-rovides-03

اولا قم بكتابة الاسم سيُحدد اسم المستخدم عنوانك البريدي الأساسي فى المربع (A)

ثانيا قم بكتابة عنوان بريد بديل (Alternate email) أو أكثر فى المربع (B) لاستخدمها للاتصال بك إذا تعذّر عليك النفاذ إلى حسابك على riseup.net. او إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك فسيمكنك طلب إرسالها إلى أحد هذه العناوين. إذا أدخلت أكثر من عنوان فافصل ما بينها بمسافات.

riseup-rovides-06a

الخطوة التالية هى كتابة كلمة المرور الخاصة بك ويجب ان تكون كلمة المرور من ست خانات على الأقل، وتحوي خليطا من الأرقام و الحروف و الرموز

riseup-rovides-07

الخطوة التالية هى تفعيل حسابك
توجد طريقتان ليُجاز حسابك: إما أن تحصل على رموز دعوات من مستخدمين حاليين، أو تنتظرنا لنُجيز طلبك. إذا استخدمت طريقة رموز الدعوات فكل رمز يجب أن يأتي من مستخدم مختلف.

اذا كانت لديك رموز الدعوات ضعها فى مربع (A) ومربع (B)

إذا كنت لا تستخدم رموز الدعوات استعمل مربع (C) واكتب بداخله عن نشاطك. وهذه المعلومات الشخصية سوف يتم تدميرها مباشرة بمجرد الموافقة على حسابك.

riseup-rovides-08

الان فقط عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على الحساب وسوف يتم ارسال رسالة لك على بريدك (Alternate email) الذى سجلته

riseup-rovides-09

عن

%d مدونون معجبون بهذه: