الرئيسية / كورسات / افضل كورس لتعليم قاعدة بيانات أوراكل Oracle Database Course

افضل كورس لتعليم قاعدة بيانات أوراكل Oracle Database Course

إس كيو إل لغة الاستعلامات البنيوية (أو البنائية) (Structured Query Language أو SQL) (لغة قواعد البيانات)هي لغة برمجة غير إجرائية Non Procedural Language، وهي بذلك تختلف عن لغات البرمجة المعتادة مثل سي أو جافا، حيث أن اللغات غير الإجرائية هي لغات متخصصة.

ولذلك فإن تركيب لغة الاستعلامات البنائية هي لغة للتعامل والتحكم مع قواعد البيانات المترابطة من خلال التعامل مع تراكيب البيانات وإجراء عمليات إدخال البيانات والحذف والفرز والبحث والتصفية و التعديل وخلافه.

قاعدة بيانات أوراكل

قاعدة بيانات أوراكل (و تسمى أحيانا أوراكل للاختصار) هي قاعدة بيانات كائنية علاقاتية (Object-relational database) تصدرها و تسوقها شركة أوراكل.

أنشأ لاري إليسون (Larry Ellison) مختبرات تطوير البرمجيات للاستشارات في عام 1977 برفقة صديقيه (اللذان كانا زميليه في العمل سابقا) بوب مينر (Bob Miner) و إيد أويتس (Ed Oates) و قامت الشركة بتطوير النسخة الأولى من برمجية أوراكل. يأتي الاسم أوراكل من الاسم الرمزي لمشروع ممول من وكالة المخابرات الأمريكية عمل عليه لاري إليسون عندما كان موظفا في أمبيكس.

كورس اوركل قواعد البيانات

اولا هذا الكورس موجه لمن

هذا الكورس موجه لكل شخص ليس لديه اى خبرة او مبتدى فى التعامل مع قواعد البيانات او طلاب الجامعة الذين يدرسون القسم الاول لقواعد البيانات والذى يسمى (اساسيات قواعد البيانات)

فى هذا الكورس يتم شرح جميع الاوامر الرائيسية والاساسية للتعامل مع قواعد البيانات وقواعد البيانات لا غنى عنها لكل من يعمل فى مجال البرمجة , لذا يجب على المبرمج ان تكون لديه فكرة وخبرة فى التعامل مع قواعد البيانات.

كورس قواعد البيانات من اعداد وتقديم

تحميل كورس اوركل قواعد البيانات
الملف يحتوى على
كورس اوركل قواعد البيانات 
وكورس / Programming For Beginners – Introduction – البرمجة للمبتدئين

Download CourseOracle Database Course


Oracle Database Course

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: