الرئيسية / الامن والحماية / جميع توزيعات لينكس المخصصه لأختبار الاختراق Best Operating Systems For Hackers

جميع توزيعات لينكس المخصصه لأختبار الاختراق Best Operating Systems For Hackers

اختبار الاختراق (Penetration Test) ويسمى أحيانا Pentest، هو وسيلة لتقييم أمان نظام حاسوب أو شبكة ما بواسطة محاكاة هجوم من قبل مخربين من الخارج (من ليست لديهم وسيلة مصرح بها للوصول إلى أنظمة المؤسسة) أو مخربين من الداخل (من لديهم تصريح جزئي للوصول).

تتكون العملية من تحليل فعال للنظام لكشف عن مواطن الضعف التي يمكن أن يكون سببها ضعف أو سوء في مكونات النظام، عيوب معروفة وغير معروفة في الأجهزة أو البرمجيات، أو نقاط ضعف تشغيلية في المعالجة أو التقنيات المضادة.

قضايا الأمان التي تم الكشف عنها من خلال “اختبار الاختراق” تقدمة لمالك النظام. اختبارات الاختراق الفعالة سوف تربط هذه المعلومات مع تقييم دقيق للآثار المحتملة على المؤسسة وخلاصة مجموعة من الإجراءات الفنية للحد من المخاطر. تكمن قيمة “إخبار الاختراق” في عدت نقاط:

تحديد الجدوى من مجموعة معينة من وسائل الهجوم.
التعرف على نقاط الضعف الخطيرة التي تنتج عن مزيج من نقاط الضعف الأقل خطراً تم إستغلالها بتسلسل معين.
تقييم قيمة الأعمال والتشغيلات المحتملة التي قد تتأثر بهجمات ناجحة.
اختبار قدرة حماية الشبكة على تحديد هجوم والرد عليه بنجاح.
تزويد أدله لدعم الاستثمارات المتزايدة في مجال أمن الافراد والتكنولوجيا.
 
فى هذا الموضوع سوف نتعرف على جميع توزيعات لينكس المخصصة لاختبار الاختراق او الاختراق او الحماية من الاختراق

01 🔵 كالي لينكس (Kali Linux) هي توزيعة حرة، تضم برمجيات حرة و مفتوحة المصدر تتوافق في مبدأها مع المبادئ الموجهة للبرمجيات الحرة .

كالي لينكس (Kali Linux) هى عبارة عن توزيعة متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق (Penetration Testing)·

تم الإعلان عن صدور توزيعة كالي لينكس  في 13 مارس 2013 وكانت عبارة عن إعادة بناء لتوزيعة (BackTrack) المبنيه على ابنتو.
بعد ذلك قام مطورون توزيعة كالى ببنائها على ديبيان بدل من توزيعة Ubuntu ، وهى توزيعة مدعومة و ممولة من طرف شركة Offensive Security Ltd·

Official Website

02 🔵  DEFT Linux هى توزيعة امنيه خاصة بالتحقيق الجنائى الرقمى ، اشترك فى تطوير هذه التوزيعة مجموعة كبيرة من المحققين الشرعيين بخبرتهم وملاحظاتهم .

التوزيعة مبنية على أساس توزيعة Ubuntu، بلد منشاء التوزيعة ايطاليا ، و معمارية التوزيعة i486، تاتى مع سطح المكتب LXDE, Openbox، وهى توزيعة مخصصة للأدلة الجنائية + التحقيق الجنائي الرقمي

توجد ايضا نسخه من التوزيعة المخصصه لتحليل الطب الشرعي وإدارة الحوادث ، للأجهزة الافتراضية DEFT X! وهى نسخه خاصة تعمل على تقنية Vmware ، وهي جاهزة للاستخدام!

Official Website

03 🔵 باك بوكس (backbox) هي توزيعة جنو/ لينكس من ايطاليا حره تحت رخصة رخصة جنو العمومية GPL ، ومبنية على ابنتو ، وهى توزيعة متخصصة في الأمن و الحماية المعلوماتية و اختبار الاختراق (Pentration Testing)·
وقد تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013 ، وهي توزيعة لينكس مبنية على ابنتو وتاتى مع سطح مكتب XFCE .

تحتوى التوزيعة على بعض أدوات لينكس الأمنية والتحليلية ، بدءًا من تحليل تطبيقات الويب إلى تحليل الشبكات ، بما في ذلك أيضًا تقييم مدى الضعف ، وتحليل الطب الشرعي واستغلال الكمبيوتر.

يأتي جزء من قوة هذا التوزيعة من خلال مستودع Launchpad ، والذي يتم تحديثه باستمرار إلى أحدث إصدار مستقر من أدوات اختبار الاختراق والقرصنة الأخلاقية الأكثر استخدامًا .

يتم دمج وتطوير أدوات جديدة في التوزيعة عبر مجتمع المصدر المفتوح ، ولا سيما معايير دبيان للبرمجيات الحرة.

Official Website

04 🔵 Parrot Security OS او (ParrotSec) هى توزيعة جنو/لينكس حره تحت رخصة GNU GPL ، مبنيه على نظام Debian ، وهى مخصصة للهاكر الأخلاقي واختبار الاختراق ، والهدف من تطوير التوزيعة هو ان تكون كمعمل لتجارب الإختراق والحماية، وإكتشاف الثغرات والتحقيقيات الجنائية والإلكترونية، والتخفي عبر الأنترنت ، وقد تم تطويرها من قبل فريق Frozenbox.

مشروع توزيعة Parrot Security OS معتمد للتشغيل على الأجهزة التي لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 256 ميجابايت على الأقل ، وهي مناسبة لكل من معماريات المعالج i386 (x86), amd64 (x86-64), ARM.

تاتى التوزيعة مع بيئة سطح المكتب MATE ، ومدير العرض الافتراضي هو LightDM

مشروع Parrot Security OS معتمد للتشغيل على الأجهزة التي لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 256 ميجابايت على الأقل ، والتوزيعة تعمل مع معماريات المعالج 32 بت (i386) و 64 بت (amd64).

مشروع Parrot Security OS متاح لمعمارية ARMv7 (armhf) ويقدم إصدارًا (32 بت و 64 بت) وتم تطويره خصيصًا للخوادم لإجراء اختبار اختراق الخدمة السحابية.

توزيعة Parrot Security OS يمكنك تنصيبها على الهارد ديسك مباشرة بكل سهوله ، وايضا يمكن حرقها على الفلاشه وذلك لأنها تأتى لنا في صورة ملف ISO.

Official Website

05 🔵 Network Security Toolkit هى توزيعة جنو/لينكس حره وتعرف بالاسم المختصر (NST) هى توزيعة امنية مبنيه على فيدورا Fedora وتحتوى على أفضل تطبيقات أمان الشبكة مفتوحة المصدر .

تعمل التوزيعة مع معمارية x86_64 وتاتى مع سطح مكتب Fluxbox, MATE, Openbox

توزيعة NST هى عبارة عن قرص مضغوط قابل للتشغيل الحى وتم بناء التوزيعة على توزيعة فيدورا.

الهدف الرئيسي من تطوير توزيعة NST وتطوير مجموعة الأدوات الخاصة FIH هى تزويد مسؤول أمن الشبكات بمجموعة شاملة من أدوات أمن الشبكات المفتوحة المصدر. وتعمل التوزيعة على معظم منصات x86.

كما يمكنك تحويل معظم أنظمة x86 (Pentium II وما فوقها) إلى نظام مصمم لتحليل حركة مرور الشبكة ، كشف التسلل ، إنشاء حزم الشبكة ، مراقبة الشبكة اللاسلكية ، خادم خدمة ظاهري ، أو متطور شبكة / المضيف الماسح.

Official Website


06 🔵 توزيعة بلاك ارش BlackArch Linux هي توزيعة امنية متخصصة فى اختبار الاختراق والحماية وتتضمن ايضا الادوات الخاصة بالمحقق الجنائى الرقمى وهى مبنية على آرش لينكس.
توزيعة بلاك ارش تعتبر من اقوى واضخم التوزيعات التى تحتوى على عدد كبير جدا من ادوات وبرامج وتطبيقات الاختراق والحماية والتشفير

التوزيعة تحتوى على اكثر من 1500 ادة من ادوات اختبار اختراق تطيبقات الويب و الهواتف الذكية و الهندسة العكسية و الشبكات او التشفير او غيرها من المهام التي نستخدمها في اختبار الاختراق بشكل عام .

الموقع الرسمى للتوزيعة 

Official Website


07 🔵 Pentoo هى توزيعة جنو/ لينكس حره من Switzerland ، وهى توزيعة امنيه ومبنيه على Gentoo ومصممه للاختبار وتقييم الأمان وتضم مجموعة من التطبيقات والأدوات المصممة لإجراء اختبار الاختراق.

تعمل التوزيعة من القرص المضغوط مباشر و USB مباشر ، والتوزيعة ايضا قابله للتثبيت وتاتى مع معمارية IA-32, x86-64 ، وتحتوى التوزيعة على برامج اختراق WiFi وبرامج مصمّمة للحقن ، وبرنامج كسر GPGPU ، والكثير من الأدوات والتطبيقات المخصصة لاختبار الاختراق وتقييم الأمان.

توزبعة Pentoo تحت رخصة GPL وتاتى مع واجهة Xfce

Official Website


08 🔵   Samurai Web Testing Framework هى توزيعة جنو/لينكس تم تهيئتها مسبقًا لتعمل كبيئة اختبار الويب ، التوزيعة تعمل من خلال VirtualBox و VMWare وتحتوي على أفضل الأدوات المجانية مفتوحة المصدر و التي تركز على اختبار مواقع الويب ومهاجمتها.

تم تضمين أدوات مثل الماسحات Fierce و Maltego. للتخطيط ، قمنا بتضمين أدوات مثل WebScarab و ratproxy. ثم اخترنا أدوات للاكتشاف. وتشمل هذه w3af للاستغلال ،وتضمين BeEF ، AJAXShell وأكثر من ذلك بكثير. يحتوي VM أيضًا على wiki تم تكوينه مسبقًا ، تم إعداده ليكون مخزن المعلومات المركزي أثناء الاختبار .

** الان يوجد مشروع اسمه samuraiwtf والغرض من هذا المشروع هو ترحيل SamuraiWTF الى  (http://www.samurai-wtf.org) وتحويله إلى نظام توزيع “قابل للضبط”.

الاتجاه الحالي للاختيار هو Vagrant مع مزود VirtualBox ، وهو الجهد المبذول في هذا الفرع الرئيسي. يمكن العثور على جهود بديلة في الفروع الأخرى.

** لتنزيل OVA لاستيراد جهاز ظاهري كامل ، قم بزيارة Vagrant

Official Website


09 🔵  Bugtraq II هى توزيعة جنو/لينكس امنيه ، مفتوحة المصدر مبنيه على Ubuntu ، وتحتوى على مجموعة برامج خاصة بأختبار الاختراق الاخلاقى وبرامج وادوات التحقيق الجنائى الرقمى وهى تناسب احتياجات المحققين وخبراء الامن الرقمى .

تحتوى التوزيعة على مجموعة كبيرة من أدوات اختبار الاختراق و أدوات الطب الشرعي الجنائى ، ومختبرات اختبار البرامج الضارة والأدوات المصممة خصيصًا من قبل مجتمع Bugtraq.

وتشمل هذه الأدوات الإضافية: أدوات التدقيق الخاصة بـ GSM ، اللاسلكية ، البلوتوث و RFID ، أدوات Windows المدمجة ، الأدوات التي تركز على ipv6 ، والأدوات اخرى كثيره.

Official Website


10 🔵 NodeZero هى توزيعة جنو/لينكس امنيه مبنيه على توزيعة ابنتو ، وهى مصممه كنظام كامل ويمكن استخدامها أيضًا لاختبار الاختراق.
التوزيعة تستخدم مستودعات Ubuntu حتى يكون النظام الخاص بك محدثًا دائمًا.
تحتوى توزيعة NodeZero على اكثر من 300 أداة لاختبار الاختراق ومجموعة من الخدمات الأساسية التي هي ضرورية في اختبار الاختراق. كما ان مستودعً لأدوات pentest tools يتم تحديثه ومتابعته حتى يكون نظامك محدثًا في كل الأوقات.
Official Website

11 🔵 Tsurugi هى توزيعة جنو/لينكس حره مفتوحة المصدر ، وهى توزيعة امنيه خاصة بتحقيقات DFIR ، وتحليل البرامج الضارة واختبار الاختراق .

تتضمن التوزيعة افضل واحدث الإصدارات من أشهر البرامج والأدوات اللازمة لإجراء تحقيقات جنائية للحوادث المتعمقة والعديد من الميزات المفيدة مثل كتلة الكتابة للأجهزة على مستوى النواة ، OSINT وأكثر من ذلك بكثير.

تم بناء توزيعة Tsurugi على توزيعة ابنتو طويلة الدعم Ubuntu LTS 64 من اجل الحصول على نظام مستقر مع أدوات أكثر توافقاً .

قم بتنصيب توزيعة Tsurugi ويصبح لديك مختبر الطب الشرعي الخاص بك

Official Website

12 🔵 Gnack Track Gnome هى توزيعة جنو/لينكس امنيه ، تعمل Live وقابلة للتثبيت ، وهى مبنيه على Ubuntu مع واجهة جنوم ، التوزيعة مصممة لاختبار الاختراق .
في الأصل تم إنشاء GnackTrack عن طريق إضافة Gnome على اساس BackTrack
 
GnackTrack هى عبارة عن توزيعة جنو/لينكس لاختبار الاختراق أخلاقي ، فى البدايه تم بناء التوزيعة على BackTrack و إضافة Gnome وحذف وتجريد أجزاء KDE ولكن هذ الطريقة اثبتت انها فاشلة وحدثت اخطاء كثيرة، بعدها قرر المطور ترك BackTrack وبناء توزيعة امنيه مستقلة على أساس جنوم من الألف إلى الياء.
مع كون Ubuntu واحدة من أكثر التوزيعات شعبية ، كان من المنطقي أن تستند GnackTrack على ذلك ابنتو.

Official Website

13 🔵 BlackBuntu هى توزيعة جنو/لينكس مبنية على Ubuntu ، وتاتى مع سطح مكتب Gnome ، التوزيعة مصممة خصيصًا لتدريب طلاب الأمن وممارسي أمن المعلومات ولأختبار الاختراق.

Official Website

14 🔵 Cyborg Hawk هى توزيعة جنو/لينكس مبنية على أساس توزيعة Ubuntu ، بلد منشاء التوزيعة تطوير دولى ، معمارية التوزيعة 64 bit ، تاتى التوزيعة مع سطح المكتب : Xfce .
هى توزيعة اختبار اختراق + الأدلة الجنائية + التحقيق الجنائي الرقمي

Official Website


15  🔵 Matriux هى توزيعة جنو/لينكس أمنية ، مبنيه على نظام دبيان ومصممة لاختبار الاختراق والتحقيق الجنائي الرقمي ، وتحتوى التوزيعة على أكثر من 300 برنامج و أداة مفتوحة المصدر لاختبار الاختراق وإدارة النظام والشبكة ، والإنترنت وتحقيقات الطب الشرعي ، واختبار الأمن ، وتحليل الضعف .

تم تصميم توزيعة Matriux لتشغيلها من بيئة Live مثل CD / DVD أو USB stick أو يمكن تثبيتها بسهولة على القرص الصلب الخاص بك في بضع خطوات. كما تتضمن التوزيعة مجموعة من أدوات الكمبيوتر الجنائي واستعادة البيانات التي يمكن استخدامها لتحليل الطب الشرعي والتحقيقات واسترجاع البيانات.

التوزيعة مصممه بشكل أساسي لعشاق الأمان والمتخصصين ، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا كنظام سطح مكتب.

Official Website


16🔵 Knoppix STD هى عبارة عن مجموعة من مئات إن لم يكن الآلاف من أدوات الأمان مفتوحة المصدر ، وتم تصميم STD لمساعدة مسؤولي الشبكة والمحترفين على حد سواء في تأمين شبكاتهم.

التوزيعة عبارة عن Live Linux Distro ، مما يعني أنه يعمل من قرص قابل للتشغيل في الذاكرة دون تغيير نظام التشغيل الأصلي للكمبيوتر المضيف ، وا وضع العديد من الأدوات الأمنية تحت تصرفك مع واجهة سهلة بقدر الإمكان.

من المفترض أن يتم استخدام نظام STD من قبل موظفي الأمن المبتدئين والمحترفين ، ولكنه ليس مثاليًا لكى يكون كنظام تشغيل Linux سطح مكتب .

اذا كنت تريد استخدام STD نفترض أنك تعرف أساسيات Linux لأن معظم أعمالك سوف تتم من خلال سطر الأوامر ، اما إذا كنت جديدًا تمامًا على نظام التشغيل Linux ، فمن الأفضل أن تبدأ بـتوزيعة لينكس اخرى Distro Live آخر مثل LinuxMint او Ubuntu لممارسة وتعلم الأساسيات.

تم تصميم STD لمساعدة مسؤولي الشبكة والمحترفين على حد سواء في تأمين شبكاتهم.

Official Website


17 🔵 Weakerthan هى توزيعة مبنية على نظام دبيان النسخة المستقرة , وتحتوي التوزيعة الكثيرة من ادوات اختبار الاختراق , وتهدف التوزيعة لاختبار اختراق الشبكات اللاسلكية، واختبار اختراق الويب على شبكة الإنترنت web application ، وهذه الادوات تم تثبيتها مسبقا .

Official Website


18 🔵 CAINE هى توزيعة غنو / لينكس إيطاليه تم إنشاؤها كمشروع الطب الشرعي الرقمي ، تقدم التوزيعة بيئة كاملة لمساعدة المحقق الجنائى الرقمى حيث تم دمج أدوات البرامج الموجودة كوحدات برامجية وتوفير واجهة رسومية سهلة الاستخدام.

تهدف توزيعة CAINE لضمان توفير بيئة قابلة للتشغيل البيني وتدعم المحقق الرقمي خلال المراحل الأربع للتحقيق الرقمي مع واجهة رسومية سهلة الاستخدام
و أدوات سهلة الاستخدام

تمثل CAINE بالكامل روح فلسفة المصدر المفتوح ، لأن المشروع مفتوح بالكامل ، يمكن لأي شخص أن يأخذ على نسخة المطور السابق أو مدير المشروع. وعمل توزيعة جديده مفتوحة المصدر

التوزيعة قابلة للتثبيت ، مما يتيح الفرصة لإعادة بنائه في إصدار العلامة التجارية الجديدة ، وبالتالي إعطاء حياة طويلة لهذا المشروع ..

Official Website

19 🔵 Fedora Security Spin هى توزيعة جنو/لينكس مخصصة لاختبار الاختراق ، منشأ التوزيعة USA ،معمارية التوزيعةarmhfp، i686، x86_64 ، تاتى مع سطح مكتب Xfce،
فئة استعمال التوزيعة خاصة لأختبار الاختراق Penetration Test ومحترفى الاختراق

ممكن المشروع توقف

Official Website

20 🔵 Live Hacking OS تعمل التوزيعة مباشرة من القرص الحي DVD و القرص الحي المباشر يركز على اختبار الاختراق والقرصنة الأخلاقية. مع عدم الحاجة إلى تثبيت التوزيعة ، يتم تشغيل منصة التحليل مباشرة من قرص CD / DVD-Rom ويمكن الوصول إليها بشكل كامل خلال دقائق لإجراء اختبارات الاختراق المباشر والاختراق.

تأتي التوزيعة فى نسختين سطح مكتب Linux كامل من قرص DVD مباشر بما في ذلك واجهة مستخدم رسومية (GNOME) وتطبيقات مثل Firefox مع برامج و أدوات DNS والاستطلاع والطباعة وتشفير كلمة المرور واكتشاف ومسح الشبكة. لمزيد من إمكانية الوصول ، هناك قائمة Live Hacking لمساعدتك في العثور على الأدوات وتشغيلها بسرعة.

النسخة الثانيه هى نسخة القرص المضغوط المباشر لـ Live Hacking ، وهو يعمل من سطر الأوامر فقط. إلا أن هذا لا يقلل من قوة الأدوات والمرافق المضمنة لأن معظم أدوات اختبار الاختراق وأدوات القرصنة الأخلاقية هي أدوات سطر الأوامر.

Official Website

21 🔵 ArchStrike Linux هى توزيعة مبنيه على ارش لينكس ، وهى لاختبار الاختراق والامان ، تتبع التوزيعة قواعد Arch Linux ، وتستعمل مستودع Arch Linux الذى يحتوى على الكثير من الادوات والبرامج الامنيه .
التوزيعة تضم قائمة كبيرة من الأدوات لأخصائيي الأمن.

Official Website

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.

من فضلك اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: