الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / تعريف بالتوزيعة الرائعة MX Linux المبنية على نظام دبيان النسخة المستقرة

تعريف بالتوزيعة الرائعة MX Linux المبنية على نظام دبيان النسخة المستقرة

نوع نظام التشغيل : لينكس
اسم التوزيعة : MX Linux
التوزيعة مبنية على : Debian (Stable), antiX
بلد تطوير التوزيعة : Greece, USA
معمارية التوزيعة: i386, x86_64
نوع سطح المكتب: Xfce
فئة ونوع التوزيعة: سطح المكتب، لايف
حالة التطوير: نشط
صفحة التوزيعة فى موقع ديسترووتش : MX Linux
الموقع الرسمى للتوزيعة : MX Linux

Home PageUser ForumsMX SnapshotsDownload LinksMX 16 Videos

Home Page

MX Linux Forum

MX Snapshots

Download Links

MX 16 Videos

توزيعة مكس لينكس MX Linux هى عبارة عن نظام تشغيل لينوكس متوسط الحجم يعتمد فى بناءه على نظام ديبيان النسخة المستقره مع استخدام مكونات توزيعة antiX أنتيكس الأساسية، مع برامج إضافية تم إنشاؤها وتطويرها بواسطة مجتمع مكس MX Linux.

مكس لينكس MX Linux تم تطويره كمشروع تعاوني بين أنتيكس antiX ومجتمع ميبيس MEPIS، والهدف من هذا المشروع هو استخدام واستغلال أفضل الأدوات والتطبيقات والمواهب من كل من هذه التوزيعات.

الهدف المعلن لمجتمع مكس لينكس MX Linux هو الجمع بين سطح مكتب أنيق وفعال مع تكوين بسيط، ودرجة استقرار عابه للنظام، وقوة وثبات الأداء اعتمادا على سمعة نظام دبيان الصلبة ، وتم الاعتماد فى توزيعة مكس لينكس MX Linux على بيئة سطح المكتب اكسفس Xfce الرئعة والتى تتميز بالقوة والاستهلاك القليل لموارد الجهاز وايضا لجمالها وسهولة تخصيصها

تم بناء توزيعة توزيعة مكس لينكس MX Linux على التوزيعة الرائعة ميبيس MEPIS وهي توزيعة لينكس تعمل من القرص الحي ويمكن تثبيتها على قرص صلب.

وقد بدأ تطوير توزيعة MEPIS ميبيس من قبل وارن وودفورد وشركة مبيس (Woodford and the eponymous company MEPIS LLC). وتعتبر نسخة اصدار توزيعة MEPIS ميبيس الأكثر شهرة هي سمبلي ميبيس (SimplyMEPIS) المعتمد أساسا على نظام دبيان النسخة المستقر. ويمكن تثبيت التوزيعة على قرص صلب أو استعمالها من قرص حي, ويمكنك ايضا من استعمال التوزيعة من أجل إصلاح الأنظمة الأخرى.

مبيس ذ.م.م. (بالإنجليزية: MEPIS LLC) تاسست في عام 2002 وتستخدم توزيعة ميبيس لينكس في الأساس لشركاء أعمال ميبيس لبناء ونشر مركز البيانات الافتراضي خادم آمن وأنظمة سطح المكتب التي تعمل على دمج وتوفير طريق لاستغلال كلا من الأجهزة الافتراضية، بروتوكول الإنترنت النسخة السادسة, آي بي سك, وDNSsec. كما تقدم شركة مبيس ذ.م.م خدمات استشارية لوضع إستراتيجية للمنتجات, وتصاميم الهندسة المعمارية, وتطوير البرمجيات, وأعمال وتحليل النظم.

بدأ فريق تطوير توزيعة مكس لينكس MX Linux في مناقشة حول الخيارات المستقبلية بين أعضاء مجتمع ميبيس MEPIS في ديسمبر 2013.ثم انضم اليهم مجموعة من المطورين من فريق أنتيكس antiX لهم

بعد ان جميع فريق تقنى عالى الخبرة بداءو فى بناء وتشكيل توزيعة مكس لينكس MX Linux حيث تم اصدار نسخ Live-USB/DVD تعمل من الفلاشة ونسخ دى فى دى لايف .

تم الاعتماد فى بناء الاصدار الاولى من توزيعة مكس لينكس MX Linux على نظام ديبيان النسخة المستقرة “ويزي Wheezy” وتم استخدام واجهة سطح المكتي Xfce 4.10

بعد ذلك توالت الاصدارات والتطوير والترقيات المستمرة لواجهة سطح المكتب وكان المقصود من إصدارات MX Linux هو مواكبة لسلسلة التطور التدريجي من أدوات مكس MX، ومجموعة من التطبيقات المفيدة وهى مصممة لمساعدة المستخدم مع مجموعة متنوعة من المهام المشتركة .

وقد تم اضافة العديد من الأدوات الخاصة التى تم تطويرها والمفيدة فى توزيعة MX Linux، وايضا تم اضافة بعض التطبيقات الخاصة من antiX أنتيكس وهي تطبيقات أنتيكس القائمة.وايضا تم اضافة بعض التطبيقات المفيدة بإذن من مصادر خارجية.

تنصيب وظبط اعدادات توزيعة MX Linux الجزء الاول

ْْ

 
 
تنصيب وظبط اعدادات توزيعة MX Linux الجزء الثاتى

 

تنصيب وظبط اعدادات توزيعة MX Linux الجزء الثالث

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: