الرئيسية / رخص برمجيات حرة / رخصة إم أي تي MIT License

رخصة إم أي تي MIT License

متوافق مع إرشادات دبيان : نعم
برمجيات حرة : نعم
موافقة مبادرة المصادر المفتوحة : نعم
متوافق مع جي بي إل : نعم
حقوق متروكة : لا
ربط كود تحت رخصة أخرى : نعم

رخصة إم إي تي (MIT License) هي رخصة برمجيات حرة منشأها معهد ماساتشوستس للتقنية. تعتبر رخصة MIT رخصة متساهلة ، بمعني أنها تسمح باستخدامها مع البرمجيات الاحتكارية بشرط أن تكون الرخصة موزعة معها، وهي أيضاً متكاملة مع رخصة جنو العمومية، بمعني أن رخصة جنو العمومية تسمح بجمعها ونشرها مع البرمجيات التي تستخدم رخصة MIT.

طبقاً لمؤسسة البرمجيات الحرة فإن رخصة MIT تسمي رخصة X11 للمزيد من الدقة، حيث أن معهد تكنولوجيا ماساتشوستس استخدم العديد من الرخص للبرمجيات ورخصة MIT تمت صياغتها لأول مرة لنظام النوفذة س.

حزم البرمجيات التي تستخدم رخصة MIT تتضمن إكسبات، بوتي، مكتبات بيئة تطوير مونو، روبي ، تويستيد ونظام نوفذة س الذي كتبت الرخصة من أجله.

بعض حزم البرمجيات تقوم بمزاوجة رخصتها مع رخصة MIT، مثل النسخ القديمة من مكتبة cURL والتي سمحت للمستفيدين من هذه المكتبة بالاختيار من بين رخصة موزيلا العمومية ورخصة MIT.

MIT License variants     Expat License          X11 License

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: