الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / تعريف بتوزيعة Linux Lite

تعريف بتوزيعة Linux Lite

اسم التوزيعة : Linux Lite

نوع نظام التشغيل: لينكس
التوزيعة مبنية على : ديبيان، أوبونتو (LTS)
المنشاء والأصل: نيوزيلندا
الانظمة المعمارية : i386 و x86_64
سطح المكتب: إكسفس
الحالةالان: نشطه ومدعومة
شعبيةالتوزيعة : 32 (393 زيارة في اليوم)

الموقع الرسمى: Linux Lite

توزيعة لينكس لايت هي توزيعة من توزيعات اللينكس وموجه خاصة للمستخدمين المبتدئين ، تم بناء التوزيعة على نظام دبيان على أساس توزيعة أوبونتو LTS وتتميز بسطح مكتب إكسفس.

توزيعة (Linux Lite) هى توزيعة مبنية على اصدارات أوبونتو طويلة الدعم (Ubuntu LTS) . وقد تم اختيار ابنتو طويلة الدعم من اجل ان يكون عمر كل إصدار فترة دعم خمسه سنوات .

الدعم الطويل للتوزيعات هو أساس كبير للاستقرار، حيث انك فقط تحتاج إلى تثبيت النظام مرة واحدة كل خمس سنوات. وخلال فترة الدعم سيستمر النظام في تلقي التحديثات.

توزيعة لينكس لايت تأتى افتراضيا مع اغلب البرامج والتطبيقات التى يحتاجها المستخدم ، وهذا يعني أنك لن تضطر إلى تثبيت برامج إضافية عند تنصيب التوزيعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأول مرة , حيث يكون الكمبيوتر جاهزة للاستخدام على الفور بعد انتها تنصيب التوزيعة.

فلسفة توزيعة لينكس لايت هو الوصول الى مستخدمين نظام ويندوز وتوفير لهم تجربة مبسطة لأستخدام نظام لينكس , التوزيعة تهتم بمستخدمي لينكس الجدد وتوفر لهم نظام قوى وثابت وسهل الاستخدام.

توزيعة لينكس لايت توفر للمستخدمى نظام لينكس الجدد تجربة فريدة حيث ان تصميم التوزيعة مقارب لشكل نظام الويندوز وايضا هى توزيعة خفيفة مع وجود جميع البرامج والتطبيقات الاساسية ,محرر النصوص والمستندات , برامج تشغيل الميديا , برامج الانترانت , مع توفير مركز للبرامج من اجل اختيار وتنصيب اى برنامج يحتاجها المستخدم دون عناء البحث عنها.

ايضا تتميز توزيعة لينكس لايت بطابع جمالى مميز مع الاعتماد على بيئة سطح مكتب خفيف Xfce اكفسس مع قابلية كبيرة للتخصيص المميز حسب ذوق المستخدم , وايضا يوجد مركز التحكم با عدادات النظام لمساعدة المستخدم فى حل اى مشكلة فى النظام.

موصفات الجهاز المطلوبة

min_specs

Linux.Lite-04

Linux.Lite-05

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: