الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / توزيعات لينكس رائعة مخصصة لتعليم الاطفال Linux for Children

توزيعات لينكس رائعة مخصصة لتعليم الاطفال Linux for Children

جنو / لينكس هو نظام تشغيل قابل للتخصيص بشكل استثنائي. وهذا يتيح للمستخدمين درجة غير مسبوقة من السيطرة. على كل شىء فى النظام،

مع نظام جنو / لينكس يمكن لنا من انشاء توزيعات مخصصه للأطفال، مع ضمان عدم تعرض الأطفال لاى محتوى غير لائق وخطير عن طريق الخطأ.

جنو / لينكس نظام يعتبر أكثر قوة وثبات واستقرلر من نظام التشغيل ويندوز وهو ايضا مجاني وحر، وهذا الامر يجعل نظام التشغيل جنو / لينكس مناسب جدا فى التعليم ولفصول الدراسية أو فى مختبرات الكمبيوتر.

يتم بناء توزيعات نظام جنو / لينكس المخصصة للاطفال مع واجهات مبسطة وسهلة زجذابه، وسوف يحتاج الطفل فى البداية الى الكبار فى عملية تثبيت وإعداد نظام التشغيل ، ولكن بعد ذلك يمكن للأطفال تشغيل الكمبيوتر وحده واستعمال نظام التشغيل جنو / لينكس وحدها وذلك بسبب انه سيحد واجهات ملونة كبيرة، والكثير من الصور ولغة بسيطة.

الان نتعرف على بعض التوزيعات المخصصة للأطفال

1- توزيعة Edubuntu

نوع نظام التشغيل: لينكس
اسم التوزيعة : Edubuntu
استنادا إلى: دبيان، أوبونتو
بلد منشاء التوزيعة : جزيرة مان Isle of Man
معمارية التوزيعة : i386، x86_64
نوع سطح المكتب: جنوم
فئة التوزيعة : التعليم، لايف Education, Live Medium
حالة التطوير : نشط

Home PageDocumentation Community Download

Edubuntu

Documentation

Community

Download

إدو بونتو هو Edubuntu هى عبارة عن نظام تشغيل جنو/لينكس مبنية على توزيعة ذات شعبية كبيرة وهى أوبونتو Ubuntu. وتحتوى التوزيعة على بيئة رسومية واضحة وغنية ومع الكثير من البرامج التعليمية التي من السهل تحديثها وصيانتها وهى توزيعة مخصصة ومصممة للأطفال في المدارس الابتدائيه المتوسطة.

فريق تطوير توزيعة إدوبونتو Edubuntu فخور بأن يعلن إدوبونتو 14.04.2 (ل تى اس) هى توزيعة جنو لينكس مع دعم طويل الأجل لمدة خمس سنوات دورة الدعم.

ويتضمن هذا الإصدار إصلاحا كثيرة وتحسينات جديدة تم تطبيقها على هذا الاصدار . كما يتضمن تحديث دعم الأجهزة وإصلاح المثبت.


2- توزيعة Ubermix

التشغيل: لينكس
اسم التوزيعة : Ubermix
استنادا إلى: دبيان، أوبونتو
معمارية التوزيعة : i386، x86_64
فئة التوزيعة : التعليم، لايف Education, Live Medium
حالة التطوير : نشط

Home PagewikiForumsDownload

Home Page

Wiki

Forums

Download

تم تصميم توزيعة Ubermix من الألف إلى الياء لكى تلبى احتياجات تعليم الاطفال من خلال الأجهزة الطلابية وجعلها موثوقة وسهلة الاستخدام كهاتف خليوي دون التضحية بقوة وقدرات نظام التشغيل .

توزيعة Ubermix أوبيرميكس هو نظام التشغيل القائم على كل شيء مجانا، وبنيت التوزيعة على نظام جخو/لينكس وهى مصممة من الألف إلى الياء لكى تلبى احتياجات التعليم .

تم بناء توزيعة Ubermix من قبل معلمين مختصين مع الاخذ فى الاعتبار كل تعقيدات الأجهزة الطلابية وجعل التوزيعة موثوقة وسهلة الاستخدام كهاتف الخليوي، من دون التضحية بقوة وقدرات نظام التشغيل .

كما يمكنك تثبيت توزيعة توزيعة Ubermix فى خمس دقائق وايضا وجود آلية الاسترداد السريع، وأكثر من 60 من التطبيقات المجانية مثبتة مسبقا مع التوزيعة، وتقوم توزيعة Ubermix يتحويل كل ما لديك من الأجهزة في جهاز قوي للتعلم.

تم بناء توزيعة Ubermix على نظام أوبونتو لينكس وهى توزيعة لينكس الأكثر شعبية في العالم. في حين أن توزيعة أوبونتو قد قطعت شوطا كبيرا في جعل نظام التشغيل جنو/لينكس سهل الاستخدام، وايضا سهولة تنصيبه وتكوينه على الاجهزة .

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة أوبونتو وفرت الكثير من التطبيقات والأدوات الافتراضية الممتازة وا وضعها في بيئة تعليمية وهذا ما نسعى إلى القيام به هو تكوين بيئة ممتازة وسهولة عملية تثبيت النظام ، والبناء في آلية استرداد ذاتي ، وبناء واجهة مخصصة تكون سهلة الاستخدام كهاتف الخليوي .

هناك عدد من الأسباب الهامة التى تجعلنا نختار نظام جنو/لينكس على على الانظمة الاخرى (مثل ويندوز):

لينكس هو عبارة عن نظام تشغيل خفيف وسريع وأكثر كفاءة على الأجهزة الضعيفة والمعدات القديمة.
مع البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر نحن قادرون على تزويد الطلاب بمجموعة أكبيرة من التطبيقات الحرة القابلة للاستخدام دون تكلفة أو قيود.
نظام التشغيل جنو/لينكس يوفر لنا واجهات سهلة ومبسطة وهى أسهل للطلاب والمعلمين للاستخدام وإلادارة.
نظام التشغيل جنو/لينوكس ليست عرضة لبرامج التجسس، والبرمجيات الخبيثة، أو غيرها من البرامج الضارة التي تعطل النظم مثل فى انظمة التشغيل المعتمدة على ويندوز.
مع نظام جنو/لينكس نحن قادرون على توزيع التطبيقات نفسها للطلاب استخدامها في المدارس ومن قبل لآباء والأمهات لسهولة تركيبها على أجهزة الكمبيوتر المنزلية، وبواسطتها نجعل سهولة وتمكين الوصول إلى التكنولوجيا في كل مكان وتمكين الآباء مع فرصة للتعلم ومساعدة أطفالهم مع الأنشطة التي تعتمد على التكنولوجيا.

وتستند توزيعة Ubermix على أوبونتو لينكس، وهى توزيعه لينكس الأكثر شعبية في العالم. جنو/لينكس ابنتو يعتبر سهل الاستخدام، ما نسعى إلى القيام به هو تكوين بيئة ما قبل التحسين (تقليل التعقيد)، وإنشاء عملية تثبيت سهلة،

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: