الرئيسية / غير مصنف / شرح طريقة ربط دروب بوكس مع جوجل دريف How to link Dropbox to Google Drive

شرح طريقة ربط دروب بوكس مع جوجل دريف How to link Dropbox to Google Drive

جوجل درايف (Google Drive) هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل. أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان / أبريل 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله.

كما أنها أضافت ميزة OCR (التعرف البصري على الحروف) الأمر الذي يساعد في تحرير المستندات التي تم حفظها باستخدام الماسح الضوئي.ويمكن رفع الملفات وتحميلها وحتى تعديلها على الإنترنت باستخدام الحواسيب أياً كان نظام التشغيل فيها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وكذلك اجهزة آيفون وايباد التابعة لشركة آبل.

قوقل درايف يتيح لكل المستخدمين مساحة تخزينية مجانية سعتها GB15 من التخزين السحابي كبداية. وبعد ذلك بإمكان المستخدم أن يقوم بطلب المزيد من المساحة التخزينية مقابل مبلغ من المال. وتتراوح المساحة الإضافية من GB100 الى TB30 بإشتراك شهري.

دروبوكس

دروب بوكس، (Dropbox)، هي خدمة تطبيق ويب تعمل بطريقة الحوسبة السحابية على خزن الملفات الموجودة لدى المستخدم، كما بالإمكان أستعمال الخدمة لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول. تم تصميم البرنامج عام 2007 على يد درو هيوستن (Drew Houston) وآراش فردوسي (Arash Ferdowsi).

يقدم البرنامج خدمة استضافة الملفات بطريقتين. الأولى مجانا حتى 2 جيجابايت (بالإمكان زيادتها إلى 18 جيجابايت بشروط معينة) وخدمة مدفوعة تصل إلى1 تيرابايت.

كما يعمل البرنامج تحت 10 أنواع نظم تشغيل للحاسب ومنها ويندوز وماك ولينوكس وسولاريس، بالإضافة إلى نظم تشغيل الهواتف المحمولة كالأندرويد والآي أو إس.

من أهم منافسيه في هذا المجال: جوجل درايف (Google Drive) بوكس دوت نت (Box.net) وشوغارسينك (Sugarsync) وموزي (Mozy) وزومو درايف (ZumoDrive) وغيرها. عند تثبيت برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب سوف يظهر على شكل مجلد يمكن وضعه على سطح المكتب وتتعامل معه كأي مجلد آخر ولكن في الحقيقة هو موجود في سيرفر Dropbox ولكن صورته لديك.

الكثير من المستخدمين الان يستعملون خدمة (جوجل درايف (Google Drive) وخدمة (Dropbox)

الحقيقة هي أن العديد من الناس لا تزال تستخدم خدمة (Dropbox) للاستخدام الشخصي أو التجاري. ولكن ايضا فى نفس الوقت لديهم الرغبة فى استعمال خدمة (Google Drive) .

الكثير من المستخدمين لديهم اشتراك فى خدمة Dropbox و Google Drive ولكن لديهم مشكلة وهى هل توجد طريقة لعمل النسخ الاحتياطي أو مزامنة البيانات بين Dropbox و Google Drive .

الان تم حل هذه المشكلة عن طريق موقع مختص اسمه (multcloud) عن طريق تطبيق خاص بالموقع يتم فيه ربط ومزامنة الملفات بين حسابك فى خدمة Dropbox وحسابك فى خدمة Google Drive وهذا شىء رائع.

ببساطة، هى ان موقع (multcloud) يعمل كمدير للخدمات التخزين السحابى المتعددة ويسمح لك بعمل النسخ الاحتياطي ونقل ومزامنة البيانات بين حسابات التخزين السحابى المختلفة .

هذه الخدمة مقدمة 100٪ مجانا من موقع (multcloud) وايضا الخدمة أمنها مرتفع. بواسطة تطبيق multcloud الذى يعتمد على التشفير 256 بت إس في نقل البيانات.

موقع (multcloud) يدعم العديد من خدمات التخزين السحابى كما تشاهد فى الجدول التالى

عملية التسجيل فى موقع موقع (multcloud) هى عملية سهلة وبسيطة فقط أدخل بريدك الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور. ثم تحقق من تأكيد التسجيل في البريد الإلكتروني الخاص بك لإنهاء عملية التسجيل كما تشاهد فى الشرح المصور. اضغط هنا للدخول للموقع والبداء فى عملية التسجيل multcloud

الان ادخل الى صندوق بريدك الالكترونى من اجل تأكيد التسجيل في البريد الإلكتروني الخاص بك لإنهاء عملية التسجيل

اضغط على رابط التفعيل فى الرسالة

الان تم تفعيل حسابك فقط قم بتسجيل الدخول الان

هذه هى لوحة التحكم الخاصة بحسابك

بعد الخول الى لوحة تحكم الحساب قم بالضغط على Add Cloud Drives من اجل اضافة حساب Dropbox كما تشاهد فى الصورة التالية

الان اختر مربع خدمة Dropbox ثم اضغط على مربع Next كما تشاهد فى الصورة التالية

الان قم بالضغط على مربع Add Dropbox Account لربط الحساب مع موقع multcloud كما تشاهد فى الصورة التالية

الان قم بكتابة معلومات الدخول لحسابك فى Dropbox كما تشاهد فى الصورة التالية

الان اضغط على مربع Allow من اجل السماح بربط حساب Dropbox مع موقع multcloud كما تشاهد فى الصورة التالية

هذا هو حساب Dropbox تم ربطه مع موقع multcloud

هذه قائمة الخيارات للتعامل مع الخدمة السحابية

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.

%d مدونون معجبون بهذه: