الرئيسية / debian / شرح طريقة تنصيب تطبيق Dropbox على لينكس

شرح طريقة تنصيب تطبيق Dropbox على لينكس

دروب بوكس، (Dropbox)، هي خدمة تطبيق ويب تعمل بطريقة الحوسبة السحابية على خزن الملفات الموجودة لدى المستخدم، كما بالإمكان أستعمال الخدمة لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول. تم تصميم البرنامج عام 2007 على يد درو هيوستن (Drew Houston) وآراش فردوسي (Arash Ferdowsi).

يقدم البرنامج خدمة استضافة الملفات بطريقتين. الأولى مجانا حتى 2 جيجابايت (بالإمكان زيادتها إلى 18 جيجابايت بشروط معينة) وخدمة مدفوعة تصل إلى1 تيرابايت.

كما يعمل البرنامج تحت 10 أنواع نظم تشغيل للحاسب ومنها ويندوز وماك ولينوكس وسولاريس، بالإضافة إلى نظم تشغيل الهواتف المحمولة كالأندرويد والآي أو إس. من أهم منافسيه في هذا المجال: بوكس دوت نت (Box.net) وشوغارسينك (Sugarsync) وموزي (Mozy) وزومو درايف (ZumoDrive) وغيرها.

عند تثبيت برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب سوف يظهر على شكل مجلد يمكن وضعه على سطح المكتب وتتعامل معه كأي مجلد آخر ولكن في الحقيقة هو موجود في سيرفر Dropbox ولكن صورته لديك.

تنصيب تطبيق Dropbox على Debian
تنصيب تطبيق Dropbox على توزيعة Ubuntu + LinuxMint
تنصيب تطبيق Dropbox على توزيعة Fedora
تنصيب تطبيق Dropbox على توزيعة openSUSE Leap 42.2
تنصيب تطبيق Dropbox على توزيعة Manjaro + Arch Linux
تنصيب تطبيق Dropbox على توزيعة Gentoo

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: