الرئيسية / Arch / شرح طريقة الاستفادة من خدمة Google Drive فى واجهة GNOME 3

شرح طريقة الاستفادة من خدمة Google Drive فى واجهة GNOME 3

جوجل درايف (Google Drive) هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل. أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان / أبريل 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله. كما أنها أضافت ميزة OCR (التعرف البصري على الحروف) الأمر الذي يساعد في تحرير المستندات التي تم حفظها باستخدام الماسح الضوئي.

يمكن رفع الملفات وتحميلها وحتى تعديلها على الإنترنت باستخدام الحواسيب أياً كان نظام التشغيل فيها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وكذلك اجهزة آيفون وايباد التابعة لشركة آبل

التخزين

قوقل درايف يتيح لكل المستخدمين مساحة تخزينية مجانية سعتها GB15 من التخزين السحابي كبداية. وبعد ذلك بإمكان المستخدم أن يقوم بطلب المزيد من المساحة التخزينية مقابل مبلغ من المال. وتتراوح المساحة الإضافية من GB100 الى TB30 بإشتراك شهري.

فى هذا الشرح سوف نتعرف على طريقة تفعيل خاصية google drive فى واجهة GNOME 3

الاصدار الجديد من جنوم 3.18 في بيئات سطح المكتب لينكس تم دمج خاصية التكامل مع Google Drive، ومن افضل المميزات فى اصدارجنوم 3.18 هي خاصية التكامل مع Google Drive من استعمال اى برامج او تطبيقات خارجية.

خاصية التكامل مع Google Drive طال انتظارها من قبل عشاق واجهة GNOME 3، وقد أشيع منذ فترة طويلة ان Google Drive سوف يندمج مع لينكس ويخلق بيئة تكاملية مع سطح المكتب من شأنها أن تتيح لك تصفح بسهولة، وإدارة، وفتح، وتحميل الملفات بمجرد الدخول لحسابك الخاص فى Google وتستطيع ادارة الحساب على الانترنت مع جنوم .

? قم بفتح لوحة التحكم (All Settings)
? قم بالضغط على ايقونة (Online Accounts) كما تشاهد فى الصورة التالية

? قم بالضغط على ايقونة (Add an online account) كما تشاهد فى الصورة التالية

? قم بأختيار حساب جوجل وذلك بالضغط على ايقونة (Google) من اجل الدخول الى حسابك الخاص فى جوجل عن طريق الدخول الى بريد (Gmail) كما تشاهد فى الصورة التالية

? قم الان بكتابة عنوان البريد الالكترونى الخاص بك على (Google) كما تشاهد فى الصورة التالية

? قم الان بكتابة الباسورد الخاص لعنوان البريد الالكترونى الخاص بك على (Google) كما تشاهد فى الصورة التالية

? الان قم بالضغط على (Allow) من الموافقة والسماح للتطبيق للدخول الى البريد الالكترونى الخاص بك على (Google) كما تشاهد فى الصورة التالية

الان تم الدخول بنجاح الى حسابك الخاص (Google) وتستطيع الان الستفادة من جميع الخدمات التى يقدمها جوجل كما تشاهد ويمكنك ايضا مع تفعيل او وقف الخدمات الموجود امام كل خدمة
? لأحظ ان خيار (Files) مفعل وهذا هو الشىء الذى يهمنا فى هذا الشرح حيث ان هذا الخيار هو خاص بالموافقة على دخولك الى Google Drive ومزامنة الملفات ورفع ملفات من جهازك مباشرة الى Google Drive وايضا التحكم بمساحة تخزين الملفات الخاصة بك .

? الان قم بالضغط دبل كليك على حسابك لفتحه كما تشاهد فى الصورة التالية

? كما تشاهد فى الصورة التالية اصبحنا الان داخل المساحة الخاصة بنا على Google Drive

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: