الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / نظام التشغيل المجاني للأسواق الناشئة Endless OS

نظام التشغيل المجاني للأسواق الناشئة Endless OS

صمم نظام التشغيل المجاني (Endless OS) للعمل في أماكن ترتفع فيها تكاليف الاتصال بشبكة الإنترنت، أو تحول فيها القيود دون الاتصال بالشبكة. وغالباً ما تسود مثل هذه الظروف في الأسواق الناشئة التي لا تزال تنتظر وصول الخدمات اللاسلكية عريضة النطاق. ولهذا أنشئ هذا المشروع لتوفير المعلومات المفيدة والمحتوى التعليمي، سواء بوجود اتصال أو من دونه.

الموقع الرسمىhttps://endlessos.com

الافتقار إلى الاتصال بشبكة الإنترنت:

لقد صمم البرنامج للمناطق التي يصعب الولوج فيها إلى الشبكة العنكبوتية، أو لارتفاع ثمن الحصول عليها، أو لعدم توافرها نهائياً. مما يعني أن على تقنية تطوير البرنامج الحاسوبي الكامنة خلف هذه التكنولوجيا، إجراء تحديثات على البرنامج، وتولي مسؤولية أداء التطبيق الإلكتروني بصورة مختلفة.

وعلى سبيل التكيف مع الأوقات التي يتوافر فيها الاتصال بشبكة المعلومات العالمية، ومع الأوقات التي يتعذر فيها إنشاء الاتصال، زود (Endless OS) بمئات التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في مجالات: الصحة والتعليم والأعمال التجارية والترفيه وتطبيقات (Wikipedia) و(Khan Academy) وألعاب إلكترونية تعليمية.

يقول مات داليو، مؤسس (Endless) والرئيس التنفيذي: “يتمثل أكبر تحدٍ اليوم في تمكين 4 مليارات شخص من الحصول على أجهزة حاسوب مناسبة الثمن، وعلى اتصال بشبكة الإنترنت يحتاج إلى أن ينخفض ثمنه بنسبة 90%، لجعل الوصول إلى الشبكة ممكناً للجميع حول العالم. وقد وضع (Endless OS) لمساعدة الناس الذين لم يتدربوا على استخدام أجهزة الحاسوب، وتوافرت لديهم إمكانية محدودة للاتصال بالشبكة العنكبوتية، أو لم تتوافر لهم هذه الفرصة على الإطلاق- للانضمام إلى العالم الرقمي.

كما ميزة البرنامج الأساسية تتمثل في قدرته على العمل في كل ظروف وأنواع الاتصالات بالشبكة العنكبوتي، مما يمكن المستخدم من الولوج إلى التطبيقات الإلكترونية التي كانت قد حملت واستعملت في وقت سابق، وتتضمن تطبيقات التدريب على ريادة الأعمال الجزئية في كل الأوقات”.

ميزة اللغات المتعددة:

يتوافر (Endless OS) في نسختين، إحداهما للمستخدمين القادرين على الولوج إلى الشبكة بصورة اعتيادية، ويمكنهم تحميل التطبيق الإلكتروني والمحتوى الذي يرغبون به من مركز تطبيق (Endless). وهو يدعم اللغات: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والعربية والصينية والمالاوية.

على أن تضاف البنغالية والتايلاندية والفيتنامية في وقت قريب. أما النسخة الكاملة فمصممة لمن يملك اتصالاً ضعيفاً أو يفتقده أساساً، وهي تعمل بالطريقة نفسها، مع العلم بأن نظام التشغيل ذاته والتطبيقات التي يديرها لا تتلقى التحديثات غالباً.

من وادي السيليكون إلى المنطقة العربية:

وقد تأسس (Endless) عام 2012. ويقع مقر الشركة في سان فرانسيسكو، وتمتد فروعها في مدن ريو دي جانيرو ومكسيكو وغواتيمالا وتايبيه ولندن. وهناك وكلاء يعملون لصالحها في كل من الأردن والإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى أنه يتوافق مع نظام التشغيل (Windows XP)، والنسخ الأحدث من مشغل ( Windows). ويمكن للمستخدمين أيضاً تجربة (Endless OS) عبر تشغيله مباشرة من ذاكرة وميضية (يمكن استبداله بنظام التشغيل الحالي عبر استخدام الذاكرة الوميضية).

https://goo.gl/wbtN56

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: