الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / شرح طريقة تنصيب توزيعة Calculate Linux

شرح طريقة تنصيب توزيعة Calculate Linux

نوع نظام التشغيل: لينكس
التوزيعة مبنية على أساس: توزيعة جنتو
بلد منشاء التوزيعة: روسيا
معمارية التوزيعة: i686، x86_64
نوع سطح المكتب: Cinnamon, KDE Plasma, LXQt, MATE, Xfce
فئة التوزيعة: Desktop, Live Medium, Server, Source-based
حالة التوزيعة: النشطة

موقع توزيعة Calculate

ويكى التوزيعة Calculate

تحميل التوزيعة Calculate

Calculate Home

Documentation

Calculate Downloads

جنتو لينكس (Gentoo Linux) هي توزيعة لينكس, مصممه لكى تكون نظام مرن وصغير وسهل على جهاز الحاسوب وهذا تم تحقيقه عن طريق بناء البرامج من مصاردها على الرغم من أن هناك عدد من البرامج متوفرة التي تم إنشائها مسبقاً.

اخترع دانييل روبينز توزيعة جينتو بناء على كإنوكس لينوكس والذي هدفه كان بناء لينوكس من المصدر وتعديله حسب الجهاز ليتضمن فقط البرامج المطلوبة.

قام دانييل روبينز بتحسين إينوكس وقد غيّر هو وفريقة في برنامج الإنشاء ليجعل سرعة إينوكس تزيد بنسبة 200% مما أكسب إينوكس سمعة بأنه أسرع لينوكس وقد تم تغيير اسمه إلى جينتو والتي هي فصيلة من البطاريق التي تسبح بسرعة.

أصدرت أول نسخة لجينتو في الحادي والثلاثين من مارس عام 2002 وفي 2004 أنشأت منظمة جينتو والتي تمتلك جميع الحقوق للإصدار ومن بعدها استقال دانييل روبينز من منصبه.

ميزة جينتو بأنه يعمل على أكبر عدد من المعالجات وهو أول لينوكس يعمل على معالج 64 bit والG5

يمكن تركيب جينتو بعدة طرق ومن أشهرها هي استعمال القرص الحي وهنالك عدة طرق لتثبيته وأكثرها مخصصة للمحترفين أو الذين لا يستطيعون تشغيل القرص الحي.

توزيعة Calculate لينكس هى توزيعة مبنية على أساس توزيعة جنتو لثلاثة توزيعات متميزة. ويمكن استخدام التوزيعة كخادم (CDS) للعمل مع Windows و Linux عبر LDAP وسيرفير سامبا،

وتوفير وكيل والبريد وخوادم الثرثارون مع إدارة مستخدم مبسطة. احسب لينكس سطح المكتب (CLD) هو توزيع محطة العمل والعميل مع كيدي، MATE أو إكسفس سطح المكتب يتضمن المعالج لتكوين اتصال لحساب خادم دليل. حساب لينكس الصفر (CLS) هو قرص العيش مع إطار بناء لإنشاء التوزيع المخصصة.

شرح فيديو لطريقة تنصيب توزيعة Calculate Linux

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: