توزيعة Alpine Linux امنيه وجدار حماية وخادم الأمن

اسم التوزيعة : Alpine Linux
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : بناء مستقل
بلد منشاء التوزيعة : Norway
معمارية التوزيعة : aarch64, i486, ppc64, s390x, x86_64, armhf
نوع سطح المكتب : Xfce
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه + جدار الحماية + خادم الأمن + Raspberry Pi, Server, Security, Telephony
الحالة : نشطة

Getting Started YouTube Twitter Docker Distrowatch Home Page


Alpine Linux هى توزيعة تم تطويرها من قِبل المجتمع ومصممه لأجهزة التوجيه وجدران الحماية وشبكات VPN وصناديق VoIP والخوادم ، تم تصميمها مع وضع الأمان في الاعتبار ، حيث تحتوى التوزيعة على ميزات أمان استباقية مثل PaX و SSP التي تحول دون استغلال ثغرات الأمان في البرنامج.

سواء كنت تعمل في تطوير البرامج أو DevOps أو هندسة الاختبار ، إذا كان لديك بعض الخبرة في العمل مع Docker ، فمن المحتمل أنك على دراية بالفعل بـتوزيعةAlpine Linux.

اكتسبت توزيعة Alpine Linux شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة ، وربما أصبحت هذه الأيام هي توزيعة جنو لينكس الأكثر تفضيلًا لـ Dockers ، تم تصميمها في الأصل لأجهزة التوجيه ، زهى توزيعة امن وسريعه وخفيفه حيث لا تستغرق الصورة الأساسية لـ Alpine Linu أقل من 5 ميغابايت ، وأوامر بحجم أقل من توزيعات Linux الشائعة الأخرى (Ubuntu هي 188 ميجابايت ، للمقارنة). هذه الحقيقة تجعلها خيارًا مثاليًا كنظام أساسي لصور Docker ، حيث يكون الحجم الصغير مرغوبًا فيه ، وبالتحديد لصور OpenJDK Docker التي تشغل عدة مئات من ميغابايت.

الميزة الأمنية الأكثر بروزًا هي نواة Linux المقسّمة والمصممة خصيصًا.
تشمل ميزات الأمان الإضافية:
PIE التنفيذية تم تصميم جميع الملفات التنفيذية لـ Alpine على هيئة PIE – Position Independent Executables ، والتي لا تعتمد على عناوين الذاكرة المطلقة للتشغيل ، مثل المكتبات المشتركة.
تخضع هذه الملفات التنفيذية لعنوان تخطيط مساحة العنوان (ASLR) ، وهي تقنية يقوم فيها kernel بنقل البرامج ديناميكيًا بين مواقع الذاكرة العشوائية ، وهو أمر مفيد لمنع أنواع معينة من الهجمات.

لذا ، فإن توزيعة Alpine Linux آمنة لكن بصمتها الصغيرة هي التي تميزها عن غيرها من لينكس ، Busybox. Busybox هو ثنائي الكل في واحد متعدد الأغراض. سميت من قبل مؤلفيها “Swiss Army Knife of Embedded Linux” ، وهي توفر الوظائف الأساسية لعشرات البرامج القياسية ، مثل awk و cp و grep و gzip و sh و top. يتم ربط جميع البرامج بـ / bin / busybox ، والذي يحدد البرنامج ليتم تشغيله وفقًا للاسم الذي تم تنفيذه به.

إنه يوفر توافقًا عاليًا مع نظراء GNU ، عادةً مع مجموعة ميزات منخفضة ، ولكن لا تقلق يمكنك الحصول على وظائف GNU الكاملة من خلال تثبيت الحزمة التي تحمل الاسم نفسه ، مثل grep أو tar ، أو حزم الحزمة مثل coreutils.

Busybox مهم لصغر حجم توزيعة Alpine Linux باستخدام ثنائي ثابت واحد يقلل من الحمل من العديد من الملفات التنفيذية ويسمح للثنائي الناتج أن تكون فعالة الحجم الأمثل. في Alpine 3.8 ، يتم ضغطه على 780 كيلوبايت فقط.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: