shadidsoft.com

توزيعة JonDo/Tor-Secure-Live-DVD للتصفح الخفى

اسم التوزيعة : JonDo/Tor-Secure-Live-DVD
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : دبيان
بلد منشاء التوزيعة :
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : Xfce
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه لتصفح مجهول الهوية
الحالة : نشطة

YouTube Anonym CHIP SOFTPEDIA


توفر توزيعة JonDo/Tor-Secure-Live-DVD بيئة آمنة ومُعدة مسبقًا لتصفح مجهول الهوية ، وهى توزيعة مبنيه على النظام القوى والمستقر دبيان ، التوزيعة مخصصة لاخفاء الهوية مع JonDo (JAP) ، Tor Onion Router (Tor) و Mixmaster.

تاتى توزيعة JonDoFox مع بعض الادوات والبرامج لتصفح مجهول مثل JonDonym و TorBrowser، و Icedove كعميل بريد إلكتروني ، Pidgin كعميل مراسلة فورية و Electrum لإدارة عملات البيتكوين الخاصة بك أيضًا مُجهّزة للاستخدام المجهول ، كما تشمل TorChat و POND و LibreOffice.org و GIMP و Caliber وغيرها من الأدوات.

بالإضافة إلى برنامج التثبيت الدائم على القرص الصلب، يوفر JonDo GmbH قرصًا DVD مباشرًا للعمل على أجهزة الكمبيوتر ،كلاهما مبنيان على دبيان ويتم تجهيزهما مسبقًا ببيئة اتصال آمنة تمامًا ، بصرف النظر عن JonDonym و JonDoFox ، ستجد أيضًا جهاز توجيه Onion وجهاز إعادة الإرسال Mixmaster.

بعد بدء التشغيل من القرص يظهر سطح مكتب يستند إلى Xfce مع قائمة الاختيار المعتادة ، ويتضمن منطقة العمل أيقونات لبرامج الاتصال الرئيسية. إلى جانب JonDonym و JonDoBrowser ، ستجد Mixmaster و Icedove و Pidgin وواجهة Vidalia لإدارة الرسوم البيانية لشبكة Tor.

قام المطورون بدمج البرامج في القوائم التي تعد الأمان بطريقة أو بأخرى. تحتوي القائمة الفرعية Accessories ، على سبيل المثال على TrueCrypt و Unison و Figaro’s Password Manager 2 و KeePassX و GNU Privacy Assistant.

تتضمن القائمة الفرعية System تطبيقات إضافية لتشفير الأقراص والأقسام ، مع Cryptkeeper وخاصة USBCryptFormat ، المخفية في الإدخال تشفير الأقراص الخارجية. تتضمن القوائم الفرعية للنظام والملحقات أيضًا مجموعة أدوات إخفاء بيانات التعريف (MAT) التي تحتفظ ببيانات تعريف قيمة لتنسيقات الملفات العديدة.

كما يمكنك تصفح الإنترنت بشكل مجهول من الإصدار Live عبر شبكة Tor من خلال النقر على أيقونة Vidalia (Tor GUI) على سطح المكتب ، يبدأ Vidalia الواجهة الرسومية ويقوم تلقائيًا بإنشاء اتصال بشبكة Tor دون الحاجة إلى التكوين اليدوي.

لا يقتصر استخدام التوزيعه على تصفح الإنترنت بشكل مجهول واستخدام الخدمات عبر الإنترنت المقابلة ، لأن المطورين قاموا بدمج العديد من التطبيقات المعروفة في النظام.

من بينها LibreOffice و GIMP و Calibra ، والتي تتيح لك التعامل مع المهام المكتبية القياسية. يتم أيضًا تضمين ImageMagick و XSane و Evince ، ويمكنك العثور على مشغل الوسائط Parole في القائمة الفرعية Multimedia.

لا يوجد خيار لتثبيت التوزيعة على قرص ثابت ، ولكن يمكنك عمل نسخة احتياطية من البيانات الشخصية على عصا USB إذا لم يكن لديك محرك أقراص ضوئية ، يمكنك أيضًا استخدام عصا USB كوسيلة تمهيد ، كما يتضمن موقع الويب تعليمات مفصلة حول إنشاء قرص بيانات.
استنتاج

يوفر JonDonym تصفح مجهول للإنترنت دون تثبيت أو تكوين رئيسي ، كما توفر خيارات التهيئة المعدة بعناية أمانًا كاملاً طالما لم تقم بإجراء أي تغييرات فيما بعد.

يوفر قرص Live CD أو DVD وعصا USB القابل للتمهيد (مع بعض التحضير) فرصة جيدة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الأخرى دون أي تعديل كأجهزة كمبيوتر كاملة للتصفح مجهول الهوية.

عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: