توزيعة Ipredia OS للتخفى وحماية هويتك على الإنترنت

اسم التوزيعة : Ipredia OS
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : فيدورا
بلد منشاء التوزيعة :
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : GNOME Shell
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه + توزيعة تخفى لحماية هويتك على الإنترنت
الحالة : نشطة

YouTube Twitter Archive OS GitHub Home Page


IprediaOS هى توزيعة جنو/ لينكس سريعه وقويه ومستقره ، مبنيه على توزيعة فيدورا ، تاتى التوزيعة مع بيئة سطح مكتب جنوم وتتضمن مجموعة واسعة من تطبيقات جنوم الخاصة ، وهى توزيعة امنيه توفر بيئة إنترنت مجهولة المصدر للتصفح الخفى البريد الإلكتروني والدردشة ومشاركة الملفات تورنت ، IRC وغيرها وعدم معرفة هويتك ، مثلما يقوم نظام Tails بتوجيه جميع اتصالاتك عبر شبكة Tor لإخفاء هويتك تقوم Ipredia بتوجيه حركة مرور الشبكة من خلال شبكة I2P المجهولة الهوية.

على عكس التوزيعات الامنيه الاخرى فان توزيعة IprediaOS لا تعتمد على بروتوكول Tor ، بل انها تستخدم بروتوكول I2P (مشروع إنترنت غير مرئي) الذي يوفر اتصالاً مجهولاً بالإنترنت مثل Tor ، و كما هو معروف ان بروتوكول I2P يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالشبكة المظلمة ، أكبر عيب في توزيعة IprediaOS هو أنه يمكن استخدامها فقط لتصفح مواقع i2p ولا يمكنك تصفح المواقع العادية .

على الرغم من أن التوزيعة متاحه فقط كصورة Live ISO CD 32 بت ، إلا أنه ستعمل بشكل جيد على كل من منصات الأجهزة 32 بت (i686) و 64 بت (x86_64) ، والتوزيعة هى متعدده اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية والسويدية وموزعه بمعايير ISO.

كما ذكرنا فان توزيعة IprediaOS تاتى مع شاشة التمهيد الخاصة بتوزيعة فيدورا ، والتي تسمح لك ببدء تشغيل النظام المباشر مع خيارات التمهيد الافتراضية. من الممكن أيضًا إجراء اختبار للذاكرة ، والتمهيد من محرك الأقراص المحلي ، وبدء الجلسة المباشرة في وضع رسومات آمنة من خلال الوصول إلى قسم استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

يتم استخدام GNOME كبيئة سطح مكتب افتراضية وفقط رسومية لنظام التشغيل هذا ، مما يوفر للمستخدمين تجربة سطح مكتب GNOME Shell الخالصة ، لم يتم تطبيق امتدادات أو تعديلات إضافية عليها.

اداة الماسح للشبكة Wireshark ، وعميل XChat IRC ، واداة التشفير Sound Juicer Audio-CD ، ومشغل أفلام Totem ، وقارئ الشاشة Orca والمكبر ، ومحرر النصوص Gedit ، وعميل البريد الإلكتروني والتقويم Evolution ، ومتصفح الويب Mozilla Firefox ، وأداة النسخ الاحتياطي Deja Dup تاتى مع مدمجه مع التوزيعه.

يستخدم I2P لحماية هويتك على الإنترنت.
الحد الأدنى

I2P عبارة عن شبكة مجهولة المصدر توفر طبقة بسيطة يمكن للتطبيقات الحساسة للهوية استخدامها للتواصل بشكل آمن ، يتم التفاف جميع البيانات بعدة طبقات من التشفير ، والشبكة موزعة وحيوية وموثوق بها مع مشروع I2P – www.i2p2.de

مع IprediaOS تحصل على هذا
I2P راوتر
عميل تورنت مجهول
عميل بريد إلكتروني مجهول
عميل IRC مجهول
تصفح الانترنت مجهول
البحث بطريقة مجهول الهوية eepSites (مواقع i2p)

متطلبات تشغيل التوزيعة
قرص مضغوط أو قرص DVD فارغ أو شريحة ذاكرة 1GB + USB فارغة (أو جهاز افتراضي مثل VirtualBox.
معالج بسرعة 400 ميجا هرتز أو أسرع
ذاكرة 768 ميجابايت على الأقل (RAM) ، يوصى باستخدام 1 جيجابايت للحصول على أفضل أداء
لا يقل عن 10 جيجابايت مساحة القرص الصلب (مطلوب فقط للتثبيت)

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: