Cinelerra برنامج لتحرير الفيديو وتحرير مقاطع الفيديو

🎞️✂️🐧 Cinelerra هو عبارة عن حزمة لتحرير الفيديو والتركيب ، وهى حزمه حره ومفتوحة المصدر ومجانيه وتوزع تحت رخصة جنو العمومية GPL ، وتم تصميم حزمة Cinelerra خاصة لنظام التشغيل GNU/Linux.

يتم إنتاج نسخته الأصلية بواسطة Heroine Virtual ، وهناك ثلاثة فروع ينتجها مجتمع المصادر المفتوحة ، وتتضمن حزمة Cinelerra محركًا لتركيب الفيديو ، مما يسمح للمستخدم بإجراء عمليات تركيب متقدمة مثل keying و mattes.

تم إصدار Cinelerra لأول مرة في 12 أغسطس 2002 ، ويعتبر أول تطبيق لإنتاج الوسائط 64 بت عندما تمت إعادة كتابته ليتوافق مع AMD Opteron في يونيو 2003 وتم تقديمه في SIGGRAPH 2004 في سان دييغو.

تعتبر حزمة Cinelerra تطبيق احترافيا للغاية لثلاث مهام رئيسية: الالتقاط والتحرير والتركيب ، وعندما يتعلق الأمر بالتصدير فإنه يدعم H.264 ، والذي سيكون على الأرجح التنسيق السائد للفيديو عالي الدقة.

من خلال استخدام OpenGL وبطاقات الرسوم المتوافقة يمكن لـ Cinelerra معاينة الفيديو الذي تم تعديله في الوقت الفعلي ولا يلزم العرض ، هذا يجعل التحرير مهمة أكثر بساطة وبديهية مما يتيح لك الإبداع الكامل.

يمكن أيضًا إضافة تأثيرات الفيديو وتأتي Cinelerra مع كل التأثير القياسيه بالإضافة إلى بعض الإضافات ويشمل ذلك مؤثرات الصوت والفيديو.

وأخيرًا ، عندما يتعين عليك تقديم الفيلم النهائي يمكنك إعداد renderfarm من محطات العمل للقيام بهذه المهمة نيابة عنك ، ويعد renderfarm طريقة منخفضة التكلفة للحصول على مجموعة كبيرة من طاقة وحدة المعالجة المركزية لحل المشاكل بسرعة وإنهاء مهامك.

يرجى ملاحظة أن Cinelerra لا يتم تقديمه حاليًا إلا ككود مصدرى لذلك تحتاج إلى درجة معينة من الخبرة فى نظام GNU/Linux لتشغيله ، لاحظ أيضًا أنه على الرغم من أن Cinelerra مفتوح المصدر فإن الموقع الرئيسي لا يقدم خدمة التطوير التى تعتمد على المجتمع.

الموقع الرسمى للبرنامج Cinelerra

★ شروحات البرنامج على موقع youtube

==

 

==============================================================

البرنامج الثانى

 

Cinelerra GG هو عبارة عن برنامج مجاني لتحرير الفيديو يتيح لك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلها تبدو كفيلم ، ويحتوى على انتقالات وتأثيرات ونصوص ، يمكنك استخدامه لقص الأجزاء الغير المرغوب فيها من الفيديو ، وإعادة ترتيب التسلسلات ، وإضافة انتقالات مقاطع جميلة ، وتحسين التفاصيل المرئية وتحسين ايضا جودة الصوت ، وإضافة الموسيقى.

يمكنك عرض مشروع الفيديو الجديد مباشرةً باستخدام إعدادات YouTube المسبقة ، وقد تم تصميم Cinelerra GG Infinity للمحترفين ، لكنه ايضا جيد للمبتدئين بقدر ما هو مفيد لتحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

Cinelerra GG Infinity متاح لنظامي GNU/ Linux و FreeBSD. نظرًا لنقص تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية لنظام GNU/Linux ، تم تطوير Cinelerra لنظام التشغيل GNU/Linux فقط ، لذلك برنامج Cinelerra GG لا يوجد إصدار Windows أو Mac.

برنامج Cinelerra GG Infinity الان يدعم تسعة توزيعات GNU/ Linux مختلفة. انقر هنا للذهاب إلى صفحة نظرة عامة على التنزيل.

 

الموقع الرسمى للبرنامج Cinelerra GG

شروحات البرنامج على موقع youtube

البرنامج على موقع GitHub

 

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: