shadidsoft.com

DaVinci Resolve برنامج تصحيح الألوان وتحرير الفيديو

برنامج DaVinci Resolve (المعروف أصلاً باسم da Vinci Resolve) هو تطبيق لتصحيح الألوان وتحرير الفيديو غير الخطي (NLE) لنظام التشغيل MacOS و Windows و Linux ، والذي طورته أصلاً شركة Da Vinci Systems ، ويتم تطويره الآن بواسطة Blackmagic Design. بالإضافة إلى الإصدار التجاري من البرنامج (المعروف باسم DaVinci Resolve Studio) ، يوزع Blackmagic Design أيضًا إصدارًا مجانيًا ، بوظائف مخفضة ، يُعرف باسم DaVinci Resolve (المعروف سابقًا باسم DaVinci Resolve Lite)

مع الإصدار الأخير من DaVinci Resolve 15 ، تمكنت Blackmagic Design بشكل جذري من مجموعة التحرير الخاصة بها لإنشاء واحد من أفضل أنظمة تحرير الفيديو ,يأتي مع Fusion ، وهو تطبيق مؤثرات بصرية قوية (VFX) يستخدم في أفلام هوليوود ، إلى جانب مصحح ألوان ممتاز ومحرر صوت.
على الرغم من القيام بأكثر مما يحتاج إليه معظم المحررين ، إلا أن إصدار الاستوديو الكامل يكلف 300 دولار فقط ، ويمكنك الحصول مجانا على نسخة مجردة مع معظم الميزات.

برنامج DaVinci Resolve Studio هو تطبيق متطور لتصنيف الألوان يستخدم لتصحيح وتحسين لون الفيلم والفيديو ، تم استخدامه لتلوين الأفلام الروائية والوثائقيه والبرامج التلفزيونية بدرجة أكبر من أي نظام آخر ، ويعتبر المعيار الذهبي أو المعياري الذي تقاس عليه جميع الأنظمة.

ولعل الجزء الأكثر إثارة وثورية هو حقيقة أن النظام كان يكلف مرة واحدة بمئات الآلاف من الدولارات متاح الآن مجانا في الإصدار القياسي والنسخة التجاريه سعرها $299 .

الموقع الرسمى للبرنامج DaVinci Resolve

شروحات البرنامج على موقع youtube






عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: