shadidsoft.com

أفضل خدمات البريد الإلكتروني المهتمه بالامن والخصوصية

يمكنك الاتصال بخدمات البريد الإلكتروني الآمنة Gmail و Outlook و YahooMail وغيرها؟
حسنًا ، إنها بالتأكيد آمنة بالطريقة التي تكون بها بياناتك (عادةً) آمنة من المهاجمين الخارجيين. ولكن عندما نتحدث عن خدمة بريد إلكتروني آمنة ، ينصب التركيز هنا على أمن البيانات والخصوصية.

تتجاهل معظم خدمات البريد الإلكتروني المجانية أمن البيانات والخصوصية ، وتكون بياناتك معرضه للإعلانات ، قد يكون هذا جيدًا مع الكثير من الأشخاص ، لكن المستخدمين الذين لديهم وعي بالخصوصية لن يعجبهم ذلك ابدا.

ربما تريد مشاركة شيء سري وتريد أن يكون محميًا بشكل جيد ، أو أنك لا تريد أن يقوم مقدمو الخدمة بقراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لخدمة الإعلانات.

بغض النظر. إذا كنت قلقًا بشأن خصوصية وأمان رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتريد أن تكون خاصة قدر الإمكان ، سوف تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل خدمات البريد الإلكتروني التى تحافظك على الامان والسريه .

ملاحظة: استنادًا إلى سياسات الخصوصية وبالنظر إلى عمل هذه الخدمات (الدفاع عن الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين) – اخترنا هذه الخدمات كتوصيات لك.

ولكن ، ننصحك بأن تصدق أنه لا يوجد شيء مضمون 100٪ ولن يكون كذلك أبدًا. لذا ، كن حذرًا دائمًا – بغض النظر عن الخدمة التي تكون انت مشترك فيها.

تتضمن القائمة التالية مزودي بريد إلكتروني آمن بعضها خدمات مدفوعة والبعض الاخر خدمات مجانيه ، قد يقدمون تطبيقات مستقلة لمنصات متعددة (هنا – ستكون الأولوية لـ GNU/Linux) أو مجرد توفير خدمة البريد الإلكتروني المعتادة المستندة إلى الويب.

1. ProtonMail

المميزات الرئيسية:

✉ مفتوحة المصدر .
✉ مشفرة من طرف إلى طرف
✉ السيرفيرات مقرها سويسرا
✉ تتوفر خيارات الخدمة المجانية والمدفوعة
✉ خدمة النطاق المخصص المدعوم (يتطلب اشتراكًا مميزًا)
✉ يحتوى على وظيفة رسالة التدمير الذاتي للرسائل
✉ 2FA متاح

بروتون‌ میل (ProtonMail)‏ هي خدمة بريد إلكتروني مشفرة تأسست في عام 2014 في مرفق أبحاث المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية CERN من قبل آندي ين وجايسون ستوكمان ووي صن.

يستخدم بروتون ميل التشفير من جانب العميل لحماية محتويات البريد الإلكتروني وبيانات المستخدم قبل إرسالها إلى خوادم بروتون ميل، وذلك على عكس خدمات البريد الإلكتروني الأخرى الأكثر انتشارًا مثل Gmail و Outlook.

يمكن الوصول إلى خدمة ProtonMail من خلال موقع الويب أو شبكة Tor أو تطبيقات iOS و Android.تدار خدمة بروتون ميل من قبل Proton Technologies AG، وهي شركة مقرها في كانتون جنيف بسويسرا، وتقع خوادمها في موقعين في سويسرا.

أي أنها خارج نطاق اختصاص الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، كما ان خدمة ProtonMail تلقت تمويلًا أوليًا من خلال حملة تمويل جماعي.

يعد إنشاء وإعداد الحساب الافتراضي مجانيًا، ويتم دعم الخدمة بواسطة خدمات مدفوعة اختيارية. اعتبارًا من شهر يناير 2017، كان لدى بروتون ميل أكثر من 2 مليون مستخدم، ونمت إلى أكثر من 5 ملايين مستخدم بحلول سبتمبر 2018، وأكثر من 10 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2018.

في البداية، كانت الخدمة متاحة من خلال الدعوات فقط، لكنها أصبحت مفتوحة للجميع في مارس 2016.

ProtonMail تتبع نموذجًا خاليًا من الإعلانات لحماية خصوصيتك ، كما تتيح لك امكانية تحديد وقت انتهاء صلاحية الرسائل و التدمير الذاتي ، بالإضافة إلى جميع ميزات الأمان ، فهي مفتوحة المصدر بطبيعتها. لذلك ، يمكنك مراجعة مكتبات التشفير مفتوحة المصدر أو غيرها من الأشياء للتأكد.

2. Tutanota

المميزات الرئيسية:

✉ مفتوح المصدر
✉ مشفرة من طرف إلى طرف
2FA✉ متاح
✉ تتوفر خيارات الخدمة مجانية ومدفوعة
✉ المميزات المخصصة والدعم (تتطلب اشتراكًا مميزًا)
✉ Whitelabel للأعمال التجارية المتاحة

Tutanota هو مزود خدمة بريد إلكتروني مشفر يصلح للاستخدام الشخصي والتجاري ، على عكس ProtonMail ، فإنه يوفر 1 غيغابايت من التخزين (بدلاً من 500 ميغابايت) للمستخدمين مجانًا ، ويمكنك أيضًا إضافة المزيد من مساحة التخزين إلى حسابك.

ستحتاج إلى اشتراك مميز من أجل إضافة بعض المميزات إذا كنت ترغب في ذلك ، كما توفر Tutanota بعض الأدوات الأخرى لحماية خصوصيتك. أدوات مثل التقويم المشفر المجاني أو النماذج المشفرة من النهاية إلى النهاية .

3. Librem Mail

المميزات الرئيسية:

✉ لامركزية
✉ مشفرة من طرف إلى طرف

Librem Mail هو جزء من مجموعة خدمات Librem One من Purism ، على عكس الخدمات الاخرى فهو غير مجانيً وتحتاج إلى اختيار الاشتراك المميز في Librem One من أجل الوصول إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، Librem Mail.

Librem Mail هى خدمة بريد إلكتروني موثوقة مشفرة من طرف إلى طرف ، وخالية من الإعلانات ، شركة Purism لحماية خصوصية المستخدمين لديهم سمعة جيده.

4. Mailbox

المميزات الرئيسية:

✉ يركز على الخصوصية
✉ يركز على التخزين السحابي
✉ يعمل على الطاقة الخضراء
✉ التشفير من طرف إلى طرف

Mailbox هي خدمة بريد إلكتروني آمنة ومثيرة للإعجاب تعمل بالطاقة الخضراء. يقع مراكز البيانات في ألمانيا مما يجعلها صديقة للخصوصية تمامًا.

سيكلفك 1 يورو / اشتراك شهرى والذي يتضمن 100 ميجابايت من التخزين السحابي الآمن ، إن فكرة وجود تخزين سحابي مع بريدك الإلكتروني ليست جديدة ولكن ليس كل مزودي خدمة البريد الإلكتروني الذين يركزون على الخصوصية يقدمون ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الكثير من ميزات الأمان لمساعدتك في الحفاظ على خصوصية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

5. Mailfence

المميزات الرئيسية:

✉ الخدمة مشفرة من طرف إلى طرف
✉ توجد خيارات خدمة مجانية ومدفوعة
✉ دعم الخدمة المدفوعة المخصص متاح
✉ متاح 2FA
✉ يعمل على المتصفح فقط (لا يوجد تطبيقات للجوال)

Mailfence هي خدمة بريد إلكتروني لائقة تركز على الخصوصية والتي تفرض تشفير OpenPGP من طرف إلى طرف. يمكنك البدء في استخدامه الخدمة مجانًا مع سعة تخزين محدودة (500 ميجابايت) وميزات اقل.

في كلتا الحالتين ، ستحصل أيضًا على القدرة على ترقية اشتراكك لزيادة مساحة التخزين ، وإلغاء تأمين القدرة على استخدام مجال مخصص وما إلى ذلك.

الجانب السلبي الوحيد الذي يمكن رؤيته هنا هو نقص تطبيقات الجوال . لذلك ، تحتاج إلى تشغيل متصفح وتسجيل الدخول لاستخدامه عبر أجهزة متعددة.

6. TorGuard’s Private-Mail

المميزات الرئيسية:

✉ تشفير OpenPGP من طرف إلى طرف
✉ تطبيق سطح المكتب المستقل (Windows حاليًا)
✉ خيارات مجانية ومدفوعة
✉ خيار المجال المخصص متاح مع الاشتراك المميز

يقوم TorGuard’s البريد الخاص بتحديد كافة النقاط التي تبحث عنها عادةً في خدمة بريد إلكتروني خاصة إذا كنت تريده مجانًا ، فستحصل فقط على 100 ميغابايت من التخزين مع التشفير والوصول إلى بريد الويب فقط.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى الخدمة عبر أجهزة متعددة (بما في ذلك هاتفك الذكي) عندها يجب عليك ترقية اشتراكك ، في الوقت الحالي ، يتوفر عميل سطح مكتب لنظام التشغيل Windows.

وفقًا لصفحة التنزيل الخاصة بهم سوف يتم طرح عميل سطح مكتب لنظام التشغيل GNU/Linux قريبًا.

7. Hushmail

المميزات الرئيسية:

✉ امكانية التجربة لمدة 14 يومًا للاستخدام الشخصي
✉ يوجد خطط وأسعار مخفضة ومنفصلة لمستخدمي الأعمال (الشركات الصغيرة والرعاية الصحية والقانون والمؤسسات غير الربحية والمشاريع)
✉ اعتماد تشفير OpenPGP من طرف إلى طرف
✉ القدرة على إنشاء نموذجين للويب للسماح للأشخاص بالتواصل معك

Hushmail هو مزود خدمة بريد إلكتروني مشفر للأشخاص المعنيين والمهتمين بالخصوصية ، للاستخدام الشخصي ، يسمح لك بفترة تجريبية لمدة 14 يومًا.

ولكن بالنسبة للشركات هناك تصنيفات متنوعة وتقدم أسعارًا مختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام خدمة بريد إلكتروني آمنة لشركتك الصحية فهي تقدم لك خدمة متوافقة مع HIPAA.

وبالمثل هناك ايضا خطط مختلفة لشركات المحاماة ، والمؤسسات غير الربحية ، والشركات العامة الكبيرة ، والشركات الصغيرة.

بالإضافة إلى القدرة على إضافة مجال مخصص للشركات ، فإنه يتيح للجميع أيضًا إنشاء نماذج ويب (لكل من المستخدمين الشخصيين ومستخدمي الشركات).

8. CounterMail

المميزات الرئيسية:

✉ تشفير OpenPGP من طرف إلى طرف
✉ دعم المجال المخصص
✉ دعم نموذج الويب
✉ دعم أنظمة التشغيل Windows و Linux و MacOS X.

CounterMail هو بديل آخر كخدمة بريد إلكتروني آمنة ، يتيح لك تجربة الخدمة لمدة أسبوع مجانًا ، بالإضافة إلى التشفير ، يتيح لك امتلاك نطاقك وإنشاء نماذج ويب خاصة بغض النظر عن مستوى الاشتراك لديك.

كلما دفعت أكثر ، حصلت على مساحة تخزين أكبر. ولكن ، تظل الميزات كما هي وهو أمر جيد بطريقة ما.

9. StartMail

المميزات الرئيسية:

✉ عرض تجريبي لمدة 30 يومًا
✉ الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني المتاح
✉ تشفير البريد الإلكتروني PGP
✉ خيار المجال المخصص متاح مع الترقية

تعتبر خدمة البريد الإلكتروني التي يقدمها Startpage.com (هى من أحد أفضل بدائل google) هي خيار جدير بالاهتمام كواحدة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني الخاصة المتاحة.

يقدم تجربة لمدة 30 يومًا مع وظائف محدودة ، إذا كنت ترغب في الخدمة ، يمكنك اختيار الترقية. بالإضافة إلى جميع الميزات مثل النطاق المخصص والأسماء المستعارة المخصصة وتشفير البريد الإلكتروني PGP ، هناك شيء مثير للاهتمام.

يتيح لك StartMail استخدام عناوين البريد الإلكتروني التي يمكن استخدامها مرة واحدة والتخلص منها. لذا ، إذا كنت لا تريد مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ، فيمكنك دائمًا استخدام عنوان مؤقت.

10. POSTEO

المميزات الرئيسية:

✉ مفتوح المصدر
✉ يعمل على الطاقة الخضراء
✉ الخدمة المدفوعه فقط
✉ دعم تشفير OpenPGP
✉ لا يدعم المجال المخصص

Posteo.de هي خدمة بريد إلكتروني مثيرة للاهتمام تركز على الخصوصية والأمان بينما تعمل أيضًا على الطاقة الخضراء.

وتعتبر حل ميسور قليل التكلفة حيث تقدم الخدمة مقابل 1 يورو / شهر (يتم إصداره سنويًا). ومع ذلك ، فإنهم لا يدعمون إضافة مجال مخصص حتى إذا كنت ترغب في دفع المزيد.

الخدمة تقدم الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني. يمكنك ترقية مساحة التخزين جنبًا إلى جنب مع الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني والتقاويم.

عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: