shadidsoft.com

توزيعة Regolith Linux مبنيه على ابنتو مع مدير نوافذ i3

Regolith Linux هى توزيعة تعتمد على Ubuntu مع تثبيت مدير نوافذ i3 ، عندما يتعلق الأمر بالعمل بكفاءة على كمبيوتر محمول بشاشة واحدة فلن تجد افضل مديري النوافذ i3 ، ولكن i3 هو أيضًا أحد مديري سطح المكتب الأكثر قبولا للتهيئة. بفضل regolith الذى جعل هذا الأمر أكثر بساطة.

Regolith هي توزيعة مع بيئة سطح مكتب حديثة وخفيفه ومصممة لتمكنك من العمل بشكل أسرع من خلال تقليل الفوضى والاحتفال غير الضروريين على سطح المكتب ، تم بناء Regolith على أساس Ubuntu و GNOME و i3 ، وهى توزيعة ثابته ومستقره وقويه.

YouTube GitHub Home Page


تعريف i3 (window manager)

i3 هو مدير نافذة مصمم لـ X11 ، مستوحى من wmii وكتب في C. وهو يدعم التخطيطات والتكديس والتبويب ، والتي يتعامل معها ديناميكيًا ، وتتم التهيئة عن طريق ملف نص عادي ويمكن توسيع i3 باستخدام مقبس نطاق يونيكس وواجهة IPC القائمة على JSON من العديد من لغات البرمجة.

مثل wmii ، يستخدم i3 نظام تحكم مشابهًا جدًا لنظام vi ، بشكل افتراضي ، يتم التحكم في تركيز النافذة بواسطة “Mod1” (مفتاح Alt / مفتاح Win) بالإضافة إلى مفاتيح الصف الرئيسية اليمنى (Mod1 + J ، K ، L ،؛) ، بينما يتم التحكم في حركة النافذة عن طريق إضافة Shift المفتاح (Mod1 + Shift + J ، K ، L ،؛).

عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: