shadidsoft.com

Mondo Rescue – الحل لاستعادة البيانات بعد الكوارث

Mondo Rescue هو برنامج حر مجاني لاستعادة البيانات بعد الكوارث. وهو يدعم GNU/Linux (i386 و x86-64 و IA-64) و FreeBSD (i386).
ياتى مشحون مع العديد من التوزيعات مثلا (Red Hat و RHEL و Fedora و CentOS و OpenSuSE و SLES و Mandriva و Debian و Ubuntu و Gentoo). كما أنه بدعم الأشرطة ، والأقراص ، وأجهزة USB ، والشبكة والأقراص المضغوطة / أقراص DVD كوسائط نسخ احتياطي ، وأنظمة ملفات متعددة ، و LVM ، وبرامج وأجهزة RAID. يمكن إجراء الاستعادة من وسائط مادية بما في ذلك دعم شريط OBDR أو وسائط CD / DVD / USB أو من الشبكة من خلال PXE.

كما ذكر في دليل البرمجيات الحرة فان برنامج Mondo عند التطوير تم التركيز على الاستقرار وسهولة الاستخدام.” وفقًا لـ Ohloh ، وتبلغ قيمة تطوير MondoRescue أكثر من 6 ملايين دولار.

يستخدم Mondo توزيعة GNU/Linux خاصة به واسمها توزيعة Mindi وذلك من اجل توفير بيئة مواتية بعد التشغيل لإجراء استعادة البيانات.

على عكس حلول استنساخ القرص الأخرى ، لا يوجد استعداد لاستخدام القرص المضغوط المباشر الذي توفره Mondo Rescue ، بدلاً من ذلك ، ستقوم حزمة mindi المضمنة بإنشاء قرص مضغوط / قرص DVD مباشر جاهز مخصص باستخدام نواة Linux الدقيقة وتكوين النظام الذي يتم نسخه احتياطيًا.

في الواقع ، يتم تخصيص قرص DVD / CD القابل للتمهيد هذا للكمبيوتر الذي يتم نسخه احتياطيًا ؛ والهدف من ذلك هو تقليل احتمالية فقدان برامج تشغيل الأجهزة أو عدم توافق النواة التي قد تنشأ عن استخدام نواة لينكس عامة في قرص DVD / CD مباشر تم إنشاؤه مسبقًا.

تشمل الميزات ما يلي:

◘ نسخ احتياطي لنظام ملفات غير RAID واستعادته على أنه RAID بما في ذلك قسم الجذر.
◘ النسخ الاحتياطي لنظام يعمل على تنسيق واحد واستعادة كتنسيق آخر.
◘ أقسام إعادة الهيكلة ، على سبيل المثال تقليص / تكبير ، إعادة تعيين الأجهزة ، إضافة محركات الأقراص الصلبة ، وما إلى ذلك ، قبل تقسيم محركات الأقراص وتنسيقها. سيقوم Mondo باستعادة البيانات وتعديل /etc/lilo.conf و / etc / fstab وفقًا لذلك.
◘ أنظمة النسخ الاحتياطي جنو لينكس / ويندوز ، بما في ذلك قطاعات التمهيد.
◘ تحقق من سلامة الكمبيوتر.

Website: www.mondorescue.org
Support: HOWTO
Youtube: How to Install Mondo Rescue Disaster Recovery Tool in Linux
Youtube: Usando Cd de Restauração usando Software Mondo nos Servidores Pólos UAPI – UFPI
Developer: Bruno Cornec, Andree Leidenfrost, Lars Rupp, Mike Roark
License: GNU GPL v2

عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: