shadidsoft.com

Cedar Backup إدارة النسخ الاحتياطية لمجموعة من الأجهزة المحلية والبعيدة

Cedar Backup هي حزمة برامج مصممة لإدارة النسخ الاحتياطية للنظام لمجموعة من الأجهزة المحلية والبعيدة ، يفهم Cedar Backup كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات نظام الملفات وكذلك قواعد بيانات MySQL و PostgreSQL ومستودعات ، كما يمكن أيضًا توسيعه بسهولة لدعم أنواع أخرى من مصادر البيانات.

يركز Cedar Backup على النسخ الاحتياطية الأسبوعية على قرص مضغوط أو قرص DVD واحد ، مع امكانبة تغيير القرص أو الكتابة فوقه في بداية كل أسبوع. يمكن لـ Cedar Backup الكتابة الى أقراص متعددة ، مما يسمح للمستخدمين بإضافة بيانات إضافية إلى القرص بشكل يومي.

إلى جانب تقديم أدوات مساعدة لسطر الأوامر لإدارة عملية النسخ الاحتياطي ، يوفر Cedar Backup مكتبة جيدة التنظيم للوظائف المتعلقة بالنسخ الاحتياطي ، مكتوبة بلغة برمجة Python.

وتشمل الميزات:

> Cedar Backup مصمم ليكون مرن ويسمح للمستخدمين بتحديد طرق وخطوات النسخ الاحتياطي المطلوب تنفيذها (ومتى يتم تنفيذها) ، بناءً على وضع الفرد وأولوياته.
> يتم دعم مجموعة متنوعة من مصادر النسخ الاحتياطي (نظام الملفات ، ومستودعات قاعدة البيانات ، ومستودعات التحكم في المراجعة ، وما إلى ذلك).
> يدعم مفهوم العملاء المدارون لديهم عملية النسخ الاحتياطي بأكملها التي يديرها الرئيسي عبر غلاف بعيد. يتم تشغيل نفس الإجراءات كجزء من عملية النسخ الاحتياطي ، ولكن يتحكم الرئيسي عندما يتم تنفيذ الإجراءات على العملاء بدلاً من العملاء الذين يتحكمون بها لأنفسهم.
> تقسيم البيانات بين أقراص متعددة.

Website: 🔗 cedar-backup.sourceforge.net
Developer: Kenneth J. Pronovici
License: GNU GPL v2

عن GNU/ Linux

شايب عمرى 59 سنة,ناشط بحركة البرمجيات الحرة العالمية,مؤسس مدونة ثورة جنو/ لينكس,احاول نشر ثقافة البرمجيات الحره و يونكس

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: