الرئيسية / الامن والحماية / كيفية الوصول إلى شبكة دارك ويب وتكون مجهول الهوية How To Access Dark Web Anonymously

كيفية الوصول إلى شبكة دارك ويب وتكون مجهول الهوية How To Access Dark Web Anonymously

الإنترنت المظلم (Dark web) هو محتوى الشبكة العنكبوتية العالمية الموجود في الشبكات المظلمة والذي يستخدم الإنترنت ولكنه يحتاج برمجيات وضبط وتفويض خاص للولوج إليه.

يشكل الدارك ويب جزء صغير من الويب العميق وهو جزء من الويب لا تُفهرسه محركات البحث.
ولكن أحياناً يُستخدم مصطلح “ديب ويب” بصورةٍ خاطئةٍ للإشارةِ إلى الدارك ويب (الإنترنت المظلم) ، تتكون الشبكات المظلمة والتي تُؤلِف الدارك ويب من شبكات صغيرة من نوع (F2F) ند لند (P2P)، بالإضافة إلى شبكات ذات شعبية كبيرة مثل تور وفرينت وآي 2 بي وتديرها منظمات عامة أو أفراد.

يشير مستخدمو الدارك ويب إلى شبكة الإنترنت العادية باسم (Clearnet) والتي تعني بالعربية “الشبكة النظيفة” بسبب طبيعتها غير المشفرة.
في حين أن شبكة الإنترنت المظلم تعمل على نظام التشفير، فمثلا شبكة تور (Tor) قد يُطلق عليها في النظام المشفر اسم “أونيون لاند” (onionland) .
يُعد الإنترنت المظلم جزءاً مهماً من منظومة الإنترنت. حيث يسمح بإصدار المواقع الإلكترونية ونشر المعلومات بدون الكشف عن هوية الناشر أو موقعه.

ويمكن الوصول الى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة مثل خدمة Tor ، يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام تور (Tor) وخدمات مماثلة كطريقة لتوفير حرية التعبير عن الرأي والإرتباط والوصول الى المعلومات وحق الخصوصية.

غالبا ما يتم الخلط بين الويب المظلم والويب العميق، وتعني تلك الأجزاء من الويب التي لا تستطيع محركات البحث العادية الولوج إليها.

انترنت عميق ومظلم ولايوجد به أي خواص من جوجل حيث يمكن القول إنه لا يمكن الوصول إلى مواقع الإنترنت المظلم إلا من خلال شبكات محددة مثل Tor و I2P و المواقع التي يمكن أن يصل إليها ” Tor ” تستخدم على نطاق واسع بين مستخدمي الإنترنت المظلم ويمكن تحديدها من المجال ” onion. “

وفي حين يركز تور ” Tor ” على توفير الوصول المجهول إلى الإنترنت، فإن I2P متخصص في السماح بإضافة أي شخص مجهول من المواقع الأخرى، فهُوِيّات مستخدمي الإنترنت المظلم ومواقعهم تبقى مجهولة ولا يمكن تتبعها بسبب النظام المعقد والمتراكب للتشفير الذي يقوم على عدد كبير من الخوادم الوسيطة التي تحمي هوية المستخدمين وتضمن عدم الكشف عن هويتهم، ولا يمكن فك تشفير المعلومات المرسلة إلا بوساطة عقدة لاحقة في المخطط، مما يؤدي إلى عقدة الخروج .

والنظام المعقد يجعل من المستحيل تقريبا إعادة إنتاج مسار العقدة وفك تشفير طبقة المعلومات حسب الطبقة نظرا لقوة مستوى التشفير، والمواقع ليست قادرة على تتبع تحديد الموقع الجغرافي والملكية الفكرية من مستخدميها وكذلك المستخدمين غير قادرين على الحصول على هذه المعلومات حول المضيف.

وهكذا، يتم تشفير الاتصالات بين مستخدمي الأنترنت المظلم مما يسمح لهم بالتحدث، وتبادل الملفات بشكل سري للغاية.

🔵 مواقع القرصنة
توجد مواقع مخصصة للهكرز والقرصنة الاحترافيه على Dark web , في هذه المواقع يتم الاختراق مقابل مبالغ مالية معينة من المال.
تباع ايضاً برامج ودورات الاختراق النادرة والتي لا يعرف الكثير عنها و تعتبر هذه المواقع من المواقع الخطرة لأن أصحابها والعاملين فيها هم من عمالقة الاختراق ولا يعتبر التعامل معهم أمر سهل إذ قد يتم اختراقك بمجرد دخولك احد مواقعهم او تحميل شيء من محتوى مواقعهم.

🔵 وسائل التواصل الاجتماعي
يوجد على منصات الويب المظلم وسائل تواصل اجتماعية ناشئة مماثلة لتلك الموجودة على الشبكة العالمية. وقد بدأت شركة فيسبوك وغيرها من مواقع وسائل التواصل الاجتماعية المعروفة بجعل إصدارات الويب المظلم من مواقعها على الإنترنت لمعالجة المشاكل المرتبطة بالمنصات التقليدية، ومواصلة خدمتهم في جميع مجالات الشبكة العالمية.

🔵 البوتات الآلية
البوتات الآلية (Botnets) هي شبكة من الحواسيب الخاصة التي تحمل برامج ضارة ويتحكم بها مجموعة غير معروفة من الأشخاص، وتقوم بأعمال إلكترونية غير مرغوب فيها ، من نحو إرسال رسائل مرغوب عنها.

 

🔘 دارك نت (Darknet) الشبكة المظلمة هي شبكة خاصة حيث يتم الاتصال فيها فقط بين النظراء الموثوقين يتم تسميتهم أحياناً “أصدقاء” وذلك عبر ميثاق اتصالات ومنافذ غير قياسية.
تختلف الشبكات المظلمة عن الشبكات العليا الند للند الموزعة بأنها مشاركة مجهولة أي أن عنوان بروتوكول الإنترنت لا تتم مشاركته بشكل عام.
وقد تم إعتماد التسمية على نطاق واسع واستخدمت من مصادر وسائل الإعلام الرئيسية.

هل تحاول معرفة طريقة الوصول إلى Dark web ؟
هذه الشرح سوف يغطى كل شيء ، من إعداد Tor ، وكيفية اختيار VPN ، وما لا يجب فعله ، وإيجاد أفضل المواقع للوصول ، وخطوات إضافية لنظل مجهول الهوية.

من السهل للغاية الوصول إلى شبكة الإنترنت المظلمة Dark web ، ولكن ايضا من السهل ان يتم اكتشافك إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة.

📌 إذا كنت جديدًا على darknet ، سيساعدك هذا الدليل .
وفقا لما يقوله للباحثين والخبراء ان 4 ٪ فقط من الإنترنت مرئية لعامة الناس ، وهذا يعنى أن ما تبقى 96 ٪ من شبكة الإنترنت تتكون من “الشبكة العنكبوتية”.
Dark Web or Dark Net هي مجموعة فرعية من Deep Web حيث توجد مواقع غير نظاميه مثل مواقع برامج القرصنة ، والأموال المزيفة وغيرها.

إذا كنت تريد الوصول تبحث للوصول إلى ark Web or Dark Net يجب ان يكون (مع مجال .onion) حيث يتم الوصول إلى شبكة الإنترنت المظلم باستخدام شبكة TOR مع حزمة متصفح TOR .

🔴 كيفية الوصول إلى Dark Web
1️⃣ الخطوة الاولى : اذهب واحصل على شبكة VPN خاصة (Virtual Private Network) من هنا ، واستخدمها طوال الوقت ، بغض النظر عما إذا كنت على TOR أم لا.==> Top VPN Software

🔍 يستعرض هذا الموقع هنا أفضل VPN للاستخدام مع TOR.

✔️ يجب أن تأخذ قضية عدم الكشف عن هويتك وأمنك على محمل الجد إذا كنت تزور “الشبكة المظلمة” ، خاصة إذا كنت تتسوق من أسواق Darknet.


باستخدام تطبيق VPN البسيط ، سيتم إخفاء أنشطة darknet الخاصة بك من ISP حيث سيتم تشفير جميع استخدامات الإنترنت الخاصة بك.
لا أحد يعرف حتى أنك تستخدم TOR ، ناهيك عن التصفح لأسواق darknet.

والشىء الرائع هو ان VPN سوف يعطيك عنوان IP مزيف ، في بلد آخر إذا كنت ترغب في ذلك ، حتى لو تم تتبعك او اختراقه ، فإن التتبع يؤدي فقط إلى مكان آخر لا يمكن ربطه بك.

الميزة الأخرى لاستخدام VPN هي منع المتسللين من سرقة هويتك أو الملفات الشخصية والصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحتاج إلى استخدام VPN جيد يحافظ على NO LOGS ، والأداء السريع ، ويفضل أن يقبل بيتكوين ، ولديه مفتاح وقتل لتسربات DNS ، ومتوافق مع TOR.

انقر هنا للعثور على افضل VPN ويكون جيد Top VPN Software

ثم قم بتثبيت VPN الخاص بك ، إذا كنت تشتري واحدة من أفضل VPN ، فيكون عادةً تثبيت بنقرة واحدة ونقرة واحدة أو نقرتين لتشغيله.

2️⃣ الخطوة الثانيه : لا يمكنك الوصول إلى الويب العميق فقط باستخدام متصفح مشترك مثل Internet Explorer أو Google Chrome.
يجب عليك الحصول على وصول صافى ونظيف غير مراقب ، ستحتاج إلى تنزيل متصفح Dark Web الذي يطلق عليه حزمة المتصفح TOR.
يمكنك الحصول عليه فقط من موقع TOR الرسمي ، ولا تقم بتنزيله ابدا من أي مكان آخر!
الان أغلق جميع نوافذ التصفح وجميع التطبيقات التي تتصل بالشبكة العالمية مثل Google Drive و Skype و OneDrive و iCloud وما إلى ذلك.

ثم قم بفتح تطبيق VPN الخاص بك واتصل بموقع آخر غير المكان الذي تتواجد به ، وتأكد من استخدام بروتوكول OpenVPN لأنه الأكثر أمانًا. OpenVPN

افتح المتصفح المفضل لديك ثم قم بتنزيل TOR
🔐 موقع TOR الرسمي: Download Tor

3️⃣  الخطوة الثالثه : قم بتثبيت حزمة متصفح TOR على جهاز الكمبيوتر . عند اكتمال التنزيل ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي تم تنزيله ، واختر المجلد الوجهة (المجلد الذي ترغب في استخراج متصفح tor به) ، واختر استخراج.

4️⃣  الخطوة الرابعة : بدء متصفح TOR. افتح المجلد الذي قمت باستخراج متصفح TOR فيه وانقر نقرًا مزدوجًا فوق “Start Tor Browser”.
سيتم فتح صفحة بدء TOR في نافذة المتصفح (وهي في الواقع نسخة محمولة من Firefox تم حذفها).

من هنا ، لديك مستوى جيد من عدم الكشف عن هويتك وأمانك ويمكنك الوصول إلى مواقع .onion عبر متصفح الويب المظلم.

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: