الرئيسية / Linux Books / كتاب تعرف على البرمجيات الحرة

كتاب تعرف على البرمجيات الحرة

يشهد العالم التقني منذ فترة لا بأس بها اهتماماً كبيراً بالبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر،حيث أصبح الجميع يتكلم عن فوائد البرمجيات المفتوحة المصدر وأهميتها من ناحية التطوير أو من ناحية الاقتصادية،حيث لا تقتصر فائدة البرمجيات الحرة على توفير مبالغ كبيرة في مجال تراخيص البرمجيات،بل تتجه كثير من الدول لاعتماد البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر من أجل تنمية الاقتصاد المحلي والتطوير التقني في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

الهدف الرئيسي من هذه الكتيب هو تقديم معلومات مبسطة وبعيدة عن المصطلحات التقنية حول البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر وفلسفتها القائمة عليها، واستعراض أهم مميزاتها وبرامجها وفوائدها. ومن ثم استعراض تجارب بعض الدول مع البرمجيات الحرة عسى أن تحذو حذوها الدول العربية.

Free.Software-640x480
الخلاصة عن كتاب تعرف على البرمجيات الحرة.
كتاب مميز وذو لغة سهلة حيث يقدم معلومات تاريخية عن البرمجيات الحرة بالإضافة إلى تجارب الدول في استخدام البرمجيات الحرة والمصادر المفتوحة.

DOWNLOAD

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: