الرئيسية / fedora / شرح طريقة تركيب ادة Angry IP Scanner على توزيعة Fedora CentOS

شرح طريقة تركيب ادة Angry IP Scanner على توزيعة Fedora CentOS

برنامج Angry IP Scanner هو برنامج ماسح للبحث عن عناونين اﻻيبى (ipscan) وهو برنامج مفتوح المصدر وحجمه صغير ويسمح للمستخدمين بسهولة عمل مسح عناوين IP ويحتوى على أوامر ping واظهار اسم المضيف لها، ويحدد عناوين MAC وبفحص البورتات.

أيضا برنامج Angry IP Scanner يوفر NETBIOS معلومات: اسم الكمبيوتر، اسم مجموعة العمل، نطاقات عناوين IP المفضلة، وقادر على تصدير البحث بصيغ CSV، TXT، XML أو ملفات قائمة IP-Port ويمكن أيضا أن تركيب بعض اﻻضافات .

هذه اﻻدة تأتى مع اﻻدوات الخاصة بتوزيعة كالى لينكس في هذا الشرح سوف نتعرف على طريقة تركيب Angry IP Scanner على توزيعة Fedora CentOS .

Angry.IP.Scanner-01

يمكن تركيب اداة Angry IP Scanner على التوزيعات التالية نظام 32 bit
Fedora
CentOS
قم بالظغط على مفتاح ( Ctrl+Alt+T ) فى لوحة الكيبورد ثم قم بنسخ الاومر التالية ولصقها في الطرفية تأكد من عدم نسخ علامة $ مع الامر:

$ wget sourceforge.net/projects/ipscan/files/ipscan3-binary/3.3.2/ipscan-3.3.2-1.i386.rpm
$ sudo yum install ipscan-3.3.2-1.i386.rpm

تركيب اداة Angry IP Scanner على التوزيعات التالية نظام 64 bit
Fedora
CentOS
قم بالظغط على مفتاح ( Ctrl+Alt+T ) فى لوحة الكيبورد ثم قم بنسخ الاومر التالية ولصقها في الطرفية تأكد من عدم نسخ علامة $ مع الامر:

$ wget sourceforge.net/projects/ipscan/files/ipscan3-binary/3.3.2/ipscan-3.3.2-1.x86_64.rpm
$ sudo gdebi ipscan-3.3.2-1.x86_64.rpm

لحذف اﻻدة من النظام قم بنسخ اﻻمر التالى ولصقه فى الترمنال

$ sudo yum remove ipscan

Install Angry IP Scanner on Fedora CentOS

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: