الرئيسية / Ubuntu / شرح طريقة ترقية برنامج ليبر اوفيس LibreOffice

شرح طريقة ترقية برنامج ليبر اوفيس LibreOffice

ليبر أوفيس LibreOffice هى حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر، يعمل البرنامج على أكثر المنصات شهرة في العالم لينكس، وماكنتوش،ويندوز، يمنحك ليبر أوفيس ستة برامج لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة.

يطلق ليبر أوفيس اصداراته كل ستة أشهر. تم تحميل ليبر أوفيس 3.3 أكثر من 1.3 مليون مرة, وقد وضعته توزيعات لينكس كبرنامج المكتب الافتراضي فيها ومنها; أوبنتو, أوبن سوزي, وفيدورا.

LibreOffice-400x300

يعتبر هذا البرنامج امتداد لأوبن أوفيس بعدما قامت اوراكل المطوره لهذا البرنامج بالتخلي عن المطورين، وجعلت اوبن اوفيس للاستخدام التجاري فكان الرد من المطورين بهذا البرنامج.

لترقية برنامج ليبر اوفيس اولا علينا القيام بحذف الاصدار القديم من اجل تركيب احدث اصدار من البرنامج

LibreOffice-0001

يمكن تطبيق هذه الشرح على اصدار التوزيعات التالية:

Ubuntu 14.10 Utopic Unicorn
Ubuntu 14.04 Trusty Tahr
Ubuntu 12.04 Precise Pangolin
Linux Mint 17 Qiana
Linux Mint 13 Maya
Pinguy OS 14.04
Elementary OS 0.3 Freya
Elementary OS 0.2 Luna
Peppermint Five
Deepin 2014
LXLE 14.04
Linux Lite 2.0 a

لحذف برنامج ليبر اوفيس قم بالظغط على مفتاح ( Ctrl+Alt+T ) فى لوحة الكيبورد ثم قم بنسخ الاومر التالية ولصقها في الطرفية تأكد من عدم نسخ علامة $ مع الامر:

$ sudo apt-get remove libreoffice*

بعد قيامنا بحذف برنامج ليبر اوفيس النسخة القديمة الان نقوم بتنصيب برنامج ليبر اوفيس الاصدار LibreOffice 4.3.2 قم بالظغط على مفتاح ( Ctrl+Alt+T ) فى لوحة الكيبورد ثم قم بنسخ الاومر التالية ولصقها في الطرفية تأكد من عدم نسخ علامة $ مع الامر:

$ sudo add-apt-repository ppa:libreoffice/ppa
$ sudo apt-get update
$ sudo apt-get install libreoffice

هذه هى صورة الاصدار الجديد LibreOffice 4.3.2

2

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: