توزيعة PinguyOS

توزيعة Pinguy OS هي توزيعة مبنية على أساس أوبونتو ، وهى من التوزيعات التى تستهدف مستخدمي لينكس الجدد. وتتميز التوزيعة بالعديد من التحسينات سهلة الاستعمال،مع تقديم الدعم لترميز الوسائط المتعددة والإضافات .

توزيعة Pinguy OS تأتي مع واجهة جنوم لسطح المكتب مع القوائم المحسنة، والاختيار الدقيق لتطبيقات سطح المكتب التى تخدم العديد من مهام الحوسبة المشتركة .

PinguyOS-640x480

DOWNLOAD PinguyOS

توزيعة PinguyOS

توزيعة PinguyOS

Download 377.87 KB 206 downloads

PinguyOS هي توزيعة صغيرة ولكن فى نفس الوقت هي توزيعة شعبية جدا وغالبا ما تجد تقيم التوزيعة عالى فى موقع Distrowatch من قبل المستخدمين وقد اصبح للتوزيعة مكانة في عالم لينكس وذلك بسبب ان التوزيعة تركز على ‘المستخدمين العاديين، وليس المحترفين.

PinguyOS-01

قصة بناء وتطوير توزيعة PinguyOS
توزيعة PinguyOS هو من بنات أفكار رجل واحد،اسمه أنتوني نورمان والذى لا يزال هو المطور الرئيسي لمشروع توزيعة PinguyOS. وقصة بناء هذه التوزيعة الرائعة يقول أنتوني :
لقد بدأت من خلال الاستماع إلى اصدقائي وعائلتي الى اقوالهم ان كل منهم يريد استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مع نظام سهل على ان تكون معظم البرامج سهلة الاستخدام لهذا النظام .

بعدها حصلت على فكرة جيدة من معظم الناس الذين استمعت اليهم انهم يودون ان يستخدمو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مع برامج سهلة للاستخدام. مثل استخدام Shotwell لتحميل الصور بسهولة إلى الفيسبوك، gtkpod لوضع الموسيقى والصور والفيديو على أجهزة أي بود / اي فون وأريستا لتحويل الفيديو إلى صيغة ودية بود ومن هنا بدات فكرة بناء توزيعة PinguyOS.

مع مرور الوقت قمت بتطوير نسختي من لينكس وقد اكتسبت شعبية بين أصدقائي وعائلتي، مع ردود الفعل الإيجابية والتشجيع من الجميع. لذلك قررت أن أخذ زمام المبادرة والافراج عن توزيعة PinguyOS باعتبارها توزيعات مبنية على لينكس الرسمية ومنذ ذلك الحين، ولدت توزيعة PinguyOS.

بصرف النظر عن كونها سهلة الاستخدام، ولكن أيضا تبدو كبيرة فقد نضجت توزيعة PinguyOS لينكس بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، ومعظم التطبيقات لديها محسنة ومطورة وانتهت منذ فترة طويلة من بناء توزيعات لينكس التي تبدو مثل ويندوز 95 .

فى توزيعة PinguyOS يتم إضافة العديد من هذه التطبيقات والبرامج افتراضيا من أجل إعطائها ميزة السهولة . على سبيل المثال تطبيق Docky يعطي المستخدمين فرصة الوصول السريع والسهل إلى التطبيقات والمجلدات الأكثر استخداما بهم عن طريق شريط على سطح المكتب.

جنوم شل يعطي المستخدمين القدرة والسرعة وسهولة البحث عن أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بواسطة الماوس فقط بنقرة واحدة و تطبيق Gloobus للمعاينة يتيح للمستخدمين رؤية الصور المصغرة للصور و الموسيقى قبل أن يتم فتحها .

مع كل هذه التطبيقات الإضافية المثبتة قد تعتقد أن توزيعة PinguyOS سوف تكون بطيئة وتحتاج لجهاز كمبيوتر عالى الاداء ولكن ليس هذه هي الحقيقة فالتوزيعة سريعة وقوية وتدعم الهارد وير الضعيف .

PinguyOS-03
وقد قام أنتوني أيضا بالعديد من التعديلات منها تعديل النظام من أجل جعل توزيعة PinguyOS تعمل بكل سهولة وقوة حتى لو كان الهارد وير ضعيف .

كل ما سبق يعني أن توزيعة PinguyOS هو الخيار الامثل لأى شخص يفكر فى استخدام نظام اللينكس لأول مرة . والتوزيعة تتيح لك تجربتها عن طريق قرص لايف ومن ثم يمكنك التثبيت والانطلاق .

PinguyOS-02

PinguyOS-04

طريقة تنصيب التوزيعة

instal.PinguyOS-01

instal.PinguyOS-02

instal.PinguyOS-03

instal.PinguyOS-04

instal.PinguyOS-05

instal.PinguyOS-06

instal.PinguyOS-07

instal.PinguyOS-08

instal.PinguyOS-09

instal.PinguyOS-10

instal.PinguyOS-11

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: