توزيعة BLAG Linux And GNU

نوع نظام التشغيل : جنو/لينكس
بناء التوزيعة على اساس : فيدورا
بلد منشاء التوزيعة : بريطانيا
الهندسة المعمارية : i686, x86_64
نوع سطح المكتب : GNOME, LXDE, MATE, Xfce
فئة التوزيعة : Desktop, Free Software, Live CD
حالة التوزيعة : نشطة
شعبية التوزيعة : عدد الزيارات لموقع التوزيعة 168 زائر

Home Page

توزيعة BLAG هى توزيعة جنو/لينكس مبنية على توزيعة فيدورا وتم تصغيرها إلى CD واحد. والتوزيعة تشمل تطبيقات مفيدة غير موجودة على توزيعة فيدورا، فضلا عن مجموعة من تطبيقات الرسومات، والإنترنت، والصوت، والفيديو، والمكاتب، وتطبيقات تبادل الملفات الند للند.

توزيعة بلاج BLAG هي توزيعة جنو/لينكس أوجدة من قبل فريق عمل لينكس بريكستون وتأتي بلاج BLAG مضغوطة بقرص واحد مع تطبيقات سطح المكتب الذى يشمل على تطبيقات الوسائط المتعددة، والرسومات، وتطبيقات الإنترنت وأكثر من ذلك.

توزيعة بلاج BLAG يتم عمل لها ابديت خاصة بكافة الإصلاحات الخاصة بتوزيعة فيدورا وتستخدم التوزيعة مدير الحزم Synaptic للترقيات وتنصيب الحزم .

فريق Brixton Linux Action Group هو فريق عمل لينكس، والذى يسعى لإسقاط سيطرة الشركات للمعلومات والتكنولوجيا من خلال العمل المجتمعي ونشر البرمجيات الحرة.

وقد ذكر ريتشارد ستالمان توزيعة بلاج، جنو وتوزيعة أوتوتو عندما تم توجيه له سؤال عن التوزيعات التي يوصي بها خلال خطابة في يونيفرسيتي سينز فى ماليزيا في عام 2005 وأستخدم أوتوتو واستخدم جنيوسنس منذ عام 2010.

السكربت المستخدمة في بلاج تنظيف النواة من الـblobs الغير حرة الموجودة معة بشكل افتراضي كانت تستخدم كأساس في مجوعة السكربتات للينكس ليبرا.

يمكنك تحميل التوزيعة من الموقع الرسمى للتوزيعة

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.