الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / توزيعة ابتوسيد aptosid

توزيعة ابتوسيد aptosid

ابتوسيد aptosid هو نظام تشغيل موجه لسطح المكتب يعتمد على توزيعة دبيان الفرع غير المستقر, الذي يستخدم الاسم الرمزي “Sid”. حتى ستمبر 2010 كانت تعرف باسم سيد يوكس (sidux). توزيعة حية قابلة للاقلاع من سي دي لمعالجات 32بت, والذي تستطيع تثبيته من خلال مثبت رسومي على القرص الصلب. هدف هذه التوزيعة هو توفير نظام تشغيل سهل الاستخدام, حر ومفتوح المصدر, مستقر وحديث.
 
استمرت “سيد يوكس” بواسطة فريق من الطورين بمن فيهم المطور السابق في توزيعة “Kanotix” ستيفان ليبيرز – هولمان. وتمكنت الإدارة الأولى من الحصول على دعم مؤسسة سيد يوكس (The sidux Foundation, Inc) التي يقع مقرها في الولايات المتحدة. وكذلك سيد يوكس اي في (sidux e.V) الواقع مقرها في برلين, ألمانيا, إدارة ودعمت المشروع.

aptosid.linux-640x480

DOWNLOAD

توزيعة ابتوسيد aptosid

توزيعة ابتوسيد aptosid

Download 23.37 KB 124 downloads
 
بسبب خلافات وقعت بين مطوري التوزيعة وبين سيد يوكس, توقف تطوير التوزيعة في صيف 2010 حتى سبتمبر 2010. وتمت في 11 ستمبر 2010 اعادة تسمية المشروع باكمله إلى ابتوسيد.

الموقع الرسمي

Aptosid-2011-01-Adds-Linux-Kernel-2-6-37-2

gtNuT

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: