الرئيسية / Programmers / إيان جاكسون Ian Jackson

إيان جاكسون Ian Jackson

Ian.Jackson-debianايان جاكسون Ian Jackson منذ وقت طويل وهو يكتب برمجيات حرة, زائد انه مطور في دبيان. كتب جاكسون العديد من البرمجيات الحرة مثل ديبكج, SAUCE, ,userv و debbugs ووقام بصيانة لينكس سؤال وجواب. وهو يدير الخادم الشعبي chiark.greenend.org.uk, عن طريق بوتي وادوات أخرى.

جاكسون حاصل على درجة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي من جامعة كامبريدج ويعمل حاليا لدى شركة سايتركس; عمل سابقا في شركة كانونيكال المحدودة, ومؤسسة nCipher.

أصبح قائد مشروع دبيان في يناير 1998. وخلال فترة قيادته لمشروع دبيان, تم اصدار دبيان جنو/لينكس 2.0 . جاكسون الآن عضو في لجنة دبيان التقنية. وبين عامي 1998 و 1999, كان جاكسون نائب الرئيس قبل أن يصبح رئيس منظمة البرمجيات في المصلحة العامة.

تولى ويشيرت اكريمان منصب قائد مشروع دبيان من ايان جاكسون في عام 1999.

920_Incompatibility_and_pain_-_a_perspective_from_Xen_upstream1-1

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: