الرئيسية / Programmers / أودري تانغ Audrey Tang

أودري تانغ Audrey Tang

Audrey Tang-2أودري تانغ Audrey Tang من مواليد 18 أبريل 1981؛ كانت تعرف سابقا باسم تانغ هي تايوانية ومبرمجة البرمجيات الحرة، التي وصفت بأنها واحدة من “العشرة العظماء التيوانيين بالحوسبة “.

السيرة الذاتية
أظهرت تانغ اهتماما مبكرا بالحاسوب وفي عمر 12 سنة بدأتت تعلم لغة برل Perl وبعدها بسنتين تم طردها من الثانوية لأنها لم تكن قادرة على التكيف مع الحياة الطلابية ولكن مع بداية عام 2000 وبعمر 19 كانت قد شغلت مناصب في شركات البرمجة وعملت كمنظم \مقاول في سيليكون فالي في كاليفورنيا.

في اواخر 2005،بدأت تانغ بعيش حياتها كمرأه،بتغيير اسميها الإنجليزية و الصينية من اسم مذكر لاسم مؤنث نقلاً عن حاجتها للتوفيق بين المظهر الخارجي لها و الصورة الذاتية لها.

أصدر التلفاز التايواني الشرقي تقريراً بانها حصلت على 180 في امتحان الذكاء IQ ،وهي مدافعة قوية عن التعليم الذاتي و التحررية الفردية

Audrey Tang-3

المساهمات البرمجية الحرة
اكتسبت ” تانغ ” شهرتها من كونها بدأت و قادت مشروع الـ ” باغز ” , الذي كان عبارة عن جهد مشترك من مجتمعي ” هاسكل ” و ” بيرل ” من أجل تنفيذ لغة ” بيرل 6 ” و قد ساهمت أيضاً في تدويل و توطين الجهود من أجل بعض برامج البرمجيات الحرة , متضمنةً نظم الـ SVK .

طالبت “تراكر” ( بعد أن كتبت قسم كبير من الشيفرة ) و ” سلاش ” بإضافة الترجمة الصينية التقليدية إلى رئاسة وبذل الجهود من أجل العديد من كتب المصادر ذات الصلة بالموضوع على [cpan http://www.cpan.org] (Comprehensive Perl Archive Network) شبكة بيرل للارشيف الشامل.

بدأت تانغ أكثر من 100 مشروع بير في الفترة ما بين يونيو 2001 ويوليو 2006 بما في ذلك أدوات بيرل للارشيف الشامل (PAR) أداة التعبئة والتغليف والنشر عبر عبر الأنظمة الأساسية وهي أيضا مسؤولة عن إعداد اختبار الدخان ونظم التوقيع الرقمي لCPAN.

في أكتوبر 2005، كانت أحد المتحدثين في وسائل الإعلام الأوروبية أورايلي اتفاقية المصدر المفتوح في أمستردام.

Audrey Tang-4

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
%d مدونون معجبون بهذه: