الرئيسية / debian / طريقة تنصيب حزمة WPS Office تدعم اللغة العربية على توزيعة debian jessie

طريقة تنصيب حزمة WPS Office تدعم اللغة العربية على توزيعة debian jessie

في الحوسبة البرامج المكتبية يطلق عليها office suite وتسمى في بعض الأحيان حزمة برامج مكتبية أو حزمة مكتبية، وسبب تسميتها بحزمة لأنها عبارة عن عدة برامج مع بعضها البعض، هي التطبيقات المستخدمة من قبل الأشخاص لتحرير النصوص أو تقديم العروض التقديمية أو إنشاء الجداول.

في العادة تباع المحتويات مع بعضها البعض، لها واجهة رسومية وفي العادة هذه الحزمة تستطيع تتفاعل مع بعضها البعض، بطريقة يسمح بها نظام التشغيل.

الحزم المهيمنة في الوقت الحالي هي مايكروسوفت أوفيس الذي يعمل على مايكروسوفت ويندوز ونظام تشغيل أبل ماك أو إس عشرة، وليبرا اوفيس و أوبن أوفيس.أورج هو بديل مجاني ومفتوح المصدر لجميع أنظمة التشغيل.

تنسيقات مايكروسوفت أوفيس أصبحت بشكل غير رسمي هي تنسيقات الافتراضيه والمدعومة من قبل “البرامج المكتبية” الأخرى. بينما تنسيقات ليبرا اوفيس و أوبن أوفيس.أورج أوبن ديكيومنت Open Document ODF أصبحت هي التنسيقات الافتراضيه للحكومات والجهات التعليمية والشركات التي تسعى إلى تبادل المعلومات بوثيقة ذات تنسيق محايد لتبادل المعلومات أو لتوفير المال.

هناك العديد من ال”برامج المكتبية” التي تحاول أن تتحدى مايكروسوفت أوفيس وليبر اوفيس و أوبن أوفيس.أورج. في الوقت الحاضر فإن الإتجاه إلى البرامج المكتبية خلال الإنترنت ، وهي عبارة عن تطبيق وب بدلاً من أن تكون برامج محملة في الجهاز، وأشهرها مستندات Google .

كنج سوفت أوفيس : Kingsoft Office النسخة الصينية المعروفة باسم دبليو بي إس أوفيس WPS Office وهى حزمة مكتبية صينية في الأصل. يوجد نسختين يابانية وإنجليزية حالياً. يعمل على مايكروسوفت ويندوز ولينكس واندرويد واﻻن اصبح يدعم الكتابة باللغة العربية

قبل اربعة سنوات قراة مقال عن الحزمة انها مفتوحة المصدر ولكن اﻻن اجد اﻻن ان الحزمة غير مفتوحة المصدر فقط توجد نسخة مجانية من الحزمة يمكن تحمليها من الموقع الرسمى وتوجد نسخة كاملة WPS OFFICE 10 BUSINESS EDITION غير مجانية http://wps.com/wps-office-business/ حزمة WPS OFFICE يستخدمها اﻻن اكثر من 800 million

طريقة تنصيب WPS Office على توزيعة debian jessie اتباع التالى

اولا قم بالدخول الى الموقع الرسمى للحزمة WPS Office ثم اتبع الشرح المصور التالى

WPS.Office.for.Linux-A

WPS.Office.for.Linux-B

بعد الانتهاء من تحميل حزمة WPS Office سوف نقوم بتنصيب الحزمة بواسطة الادة Gdebi

اذا كانت الاداة Gdebi غير منصبه على جهازك قم بتنصيب الاداة بواسطة الامر التالى

$ su -c 'apt-get install gdebi'

فى حالة كانت ادة Gdebi منصبة على جهازك فانك نك غير محتاج الى استعمال الامر السابق فقط تابع الشرح المصور

WPS.Office.for.Linux-01

WPS.Office.for.Linux-02

WPS.Office.for.Linux-03

WPS.Office.for.Linux-04

WPS.Office.for.Linux-05

WPS.Office.for.Linux-06

WPS.Office.for.Linux-07

WPS.Office.for.Linux-08

WPS.Office.for.Linux-11

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE