كورس كامل لتعليم لغة برمجة بايثون

بايثون لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية (OOP)، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير.

تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية، متعددة الأغراض وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها.

وبشكل عام يمكن استخدام بايثون لبرمجة البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت. غالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

نشأت بايثون في مركز CWI (مركز العلوم والحاسب الآلي) بأمستردام على يد جويدو فان رُزوم في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم، وكان أول إعلان عنها في عام 1991. تم كتابة نواة اللغة بلغة C. أطلق فان رُزوم اسم “بايثون” على لغته تعبيرًا عن إعجابه بفِرقَة مسرحية هزلية شهيرة من بريطانيا، كانت تطلق على نفسها اسم مونتي بايثون (بالإنجليزية: Monty Python).

تتميز بايثون بمجتمعها النشط، كما أن لها الكثير من المكتبات البرمجية ذات الأغراض الخاصة والتي برمجها أشخاص من مجتمع هذه اللغة، مثلاً مكتبة PyGame التي توفر مجموعه من الوظائف من أجل برمجة الألعاب. ويمكن لبايثون التعامل مع العديد من أنواع قواعد البيانات مثل MySQL وغيره.

من اهم ميزات بايثون سهلة التعلم
بايثون سهلة للغاية لتبدأ بها في تعلم البرمجة. بايثون تحتوي تراكيب سهلة بشكل غير معتاد، كما سبق ذكره.

حرة ومفتوحة المصدر
بايثون هي مثال على البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر. بعبارات بسيطة، يمكنك بحرية توزيع نسخ من هذه البرمجيات، وقراءة كود المصدر، و القيام ببعض التغييرات عليها واستخدام أجزاء منها في برمجيات حرة جديدة، وأنت تعرف أنه يمكنك أن تفعل هذه الأشياء. البرمجيات الحرية تقوم على مبدأ المجتمع الذي يتشارك في المعرفة. هذا واحد من أسباب كون بايثون جيدة جدا – لأنه قد تم إنشاؤها وتحسينها بشكل مستمر من خلال المجتمع الذي يريد فقط أن يرى بايثون أفضل.

لغة برمجة عالية المستوى
عندما تكتب البرامج في بايثون، لا تحتاج للاهتمام بالتفاصيل دقيقة المستوى مثل إدارة الذاكرة التي يستخدمها برنامجك، إلخ.

محمولة
نظرا لطبيعتها كبرمجية مفتوحة المصدر، تعمل العديد من المنصات. كل ما تكتبه من برامج بايثون يمكن أن يعمل على أي من هذه المنصات دون أن يتطلب ذلك أي تغييرات على الإطلاق إذا كنت دقيقا بما فيه الكفاية لتجنب أي خصائص تعتمد على نظام بعينه. يمكنك استخدام بايثون على لينكس، ويندوز، فري بي‌إس‌دي، ماكينتوش، سولاريس، OS/2، Amiga، AROS، AS/400، BeOS، OS/390، z/OS، Palm OS، QNX، VMS، Psion، Acorn RISC OS، VxWorks، PlayStation، Sharp Zaurus، Windows CE وحتى الحاسوب الكفي.

udemy-01

تعرف على موقع الدورات التعليمية Udemy
قام موقع الدورات التعليمية Udemy بعرض دورة تعليم لغة البايثون مجانا،وموقع Udemy اختصار لكلمتين Academy of You ويهدف موقع الدورات التعليمية لتوزيع عالم التعليم وجعله عادلاً عبر تمكين أي شخص للتعليم والتعلّم عبر الإنترنت. وهذا يناظر عمل المدونات في جعل النشر عادلاً بتمكين أي شخص من العمل كصحفي، فتسعى الدورات التعليمية لإحداث تغيير جذري في التعليم عبر تمكيم ملايين الخبراء حول العالم من التعليم ومشاركة ما يعرفونه مع الآخرين.

udemy

بنية موقع Udemy
تم بناء الموقع على منصة قوية تسهل لأي شخص أن يبني دورة تعليمية ، ويمكن للمدرس أن يستخدم الفيديو والعروض التقديمة بوربوينت وملفات بي دي إف PDF وملفات صوتية وملفات مضغوطة ودروس بث مباشر ليبني بسرعة دورة تعليمة ويشارك الناس خبرته.

ويمكن بالمقابل للطلاب أن يدرسوا دورات واسعة التنوع من حيث الفئات بما فيها التجارة والاستثمار والدورس الجامعية والفنون والصحة واللياقة والموسيقى والتقنية والألعاب وغيرها.

معظم الدورات على يوديمي مجانية ولكن بعضها يحتاج لدفع رسوم، وتتراوح ما بين 5 إلى 250 دورلاً لدورة عادة.

udemy-02

المدرسين
يوفر استخدام موقع يوديمي للمدرسين فرصة ليبني دورته الخاصة والوصول إلى عشرات آلاف الطلاب وبيع دورته التعليمة أو التبرع بها ترك بصمة في التعليم. يمكن للدورة أن تجمع فيدوهات وعروض تقديمية وملفات بي دي إف ومستندات ومقالات وروابط وصور وجلسات مباشرة وتصاغ في سلسلة من الفصول والمحاضرات.

وتشكل خدمة تصميم دورة تعليمية Create a Course لب منصة الموقع التعليمية وتجعل نشر الدورات سهلاً ومجرد أن يوفر المدرس رابط ملف فيديو من اليوتيوب يقوم الموقع باستيراده فوراً وكذلك ينقل ملف بروبوينت من رابطه على SlideShare ويمكن تحميل ملفات من الأنواع PDF, PPT, MP3, MOV, MP4, AVI, MPG, ZIP ويمكن أيضاً لصق مقال يحوي نصاً وصوراً مباشرة.

ومن حيث ترتيب الدورة التعليمية يسهل الموقع وضع العنوان وترتيب المواد وتعديلها وإعادة ترتيب الدروس بنقرات بسيطة وبطريقة السحب والإفلات.

ويوفر الموقع إمكانية بث الدرس مباشرة مع الوسائط والعرض التقديمي وغرفة محادثة ولوح أبيض وقد استخدم آلاف المدرسين هذه التقنية

الطلاب
منميزات موقع يوديمي أن اي شخص ومن اي مكان يملك فيه وصلة إنترنت يستطيع التعلم من خبراء العالم ومعظم الدورات تتم حسب الطلب أي حسب سرعة تعلم المستخدم وللك دورة منتدى حواري يمكن التفاعل فيه مع المدرس وبقية الطلاب.

وأفضل ما يجده الطالب هو مجانية معظم الدورات وانخفاض سعر الدورات المدفوعة الأجر مقارنة بسعرها في الكليات والجامعات.

هنالك آلاف من الدورات على موقع الدورات التعليمية Udemy

دورة تعليم بايثون

رقم المحاضرات – 101
زمن محاضرات الفيديو – 7 ساعات
المستوى – جميع المستويات
لغة المحاضرات – الانجليزيه
سعر الدورة – سابقا $57 والان مجانا 100% off

Python Course

الان قم بالدخول الى هذا الرابط هنــــــــــــا ثم قم بالنزول الى منتصف الصفحة لكى تتمكن من تصفح المحاضرات كما تشاهد فى الصورة التالية

udemy-04

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE