الرئيسية / تعريف بتوزيعة كوداتشي Linux Kodachi 3.6 وطريقة تنصيبها

تعريف بتوزيعة كوداتشي Linux Kodachi 3.6 وطريقة تنصيبها

نوع نظام التشغيل: لينكس
تم بناء التوزيعة على أساس: نظام دبيان
بلد منشاء التوزيعة : سلطنة عمان
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب: إكسفس
فئة التوزيعة : توزيعة امنية + التصفح الخفى + حماية الخصوصية
حالة التوزيعة : نشطة

ايضا يوجد اصدار جديد من التوزيعة Linux Kodachi 3.7 على الرابط التالى  Linux Kodachi 3.7

🔵 تعرف على مطور توزيعة Linux Kodachi – كوداتشي

الموقع الرسمى للتوزيعة

رابط مباشر تحميل التوزيعة

Sourceforge

Linux Kodachi Home

Linux Kodachi Downloads

Linux Kodachi Downloads

تور (Tor) اختصارًا لـ (The Onion Router) هو برنامج تخفي على شبكة الإنترنت يعتمد الجيل الثاني من نظام التسيير البصلي وهو نظام يمكن مستخدميه من الاتصال بدون الكشف عن الهوية على شبكة الإنترنت. قدم روجر دينجليدين، ونيك ماثيوسن، وباول سيفيرسون نظام تور في الندوة الأمنية الثالثة عشر لاتحاد الحوسبة التقنية المتقدمة

نظرة عامة

تور هو عبارة عن شبكة من الأنفاق الافتراضية التي تتيح للناس والجماعات زيادة مستوى الخصوصية والأمن على شبكة الإنترنت. يوفر تور الأساس لمجموعة من التطبيقات التي تسمح للمنظمات والأفراد تبادل المعلومات من خلال شبكات عامة بخصوصية.

إستخدام الأفراد لتور بالعادة يكون لتصفح المواقع بدون تعقبهم وأفراد عائلتهم، أو للإتصال بمواقع الأخبار وخدمات المراسلة الفورية وغيرها مما يحظره مزود الإنترنت.

خدمات تور الخفية تتيح للمستخدمين نشر المواقع الإلكترونية وغيرها من الخدمات دون الحاجة للكشف عن المكان . يستخدم الصحفيون تور للتواصل بأمان أكبر مع كاشفي الفساد والمعارضين. المنظمات غير الحكومية تستخدم تور للسماح لعمالهم بالاتصال بعائلتهم في حين أنهم في بلد أجنبي، دون إعلام الجميع أنهم يعملون مع تلك المنظمة.

توزيعة (Linux Kodachi) هى عبارة عن توزيعة لينكس حره مصدرها سلطنة عمان  وهى توزيعة مبنيه على اساس نظام ديبيان 8.6 . وتعتبر توزيعة Kodachi من التوزيعات الامنية فى مجال التصفح الخفى.

تتميز توزيعة Kodachi بالسهولة عند الاستخدام وﻻ تحتاج التوزيعة الى التنصيب على الهارديسك الخاص بك فقط كل ما عليك فعله هو الإقلاع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق USB او التشغيل على جهاز وهمى .

بعد تشغيل توزيعة (Linux Kodachi) والدخول الى سطح المكتب يكون نظام التشغيل الخاص بك قد تم تشغيله بالكامل مع تأسيس اتصال VPN + تور وذلك بواسطة + DNScrypt فى تشغيل الخدمة.

توزيعة Kodachi لاتحتاج منك القيام بعمل اى إعدادات خاصة من اجل تشغيل تطبيقات وادوات الامان والتخفى حيث ان النظام يقوم بتفعيل جميع هذه الخدمات الامنية مباشرة كما ان توزيعة Kodachi تعمل بالكامل من ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة المؤقت حيث انه بمجرد إغلاق التوزيعة والخروج فانه ﻻ يترك أي أثر لنشاطك على الجهاز.

توزيعة Kodachi هى عبارة عن نظام تشغيل حي،يعمل مباشرة على أي كمبيوتر تقريبا من قرص DVD،او فلاش USB أو بطاقة SD.وذلك من الحفاظ على خصوصيتك وعدم الكشف عن هويته.

🔵 توزيعة Kodachi تصفح الانترنت مع اخفاء الهوية والاثر
تقوم توزيعة Kodachi بربط كافة الاتصالات الموجهة الى شبكة الإنترنت من خلال المرور بواسطة VPN مع شبكة تور ايضا مع تشفير DNS.
🔵 توزيعة Kodachi لاتترك أي أثر على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه.
🔵 توزيعة Kodachi توفر لك العمق الكافى فى التشفير والخصوصية الكاملة وذلك عن طريق ادوات تشفير الملفات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية.

تم بناء توزيعة Kodachi على نظام اسطورى فى مجال الامن والثبات واﻻستقرار هو نظام دبيان مع واجهة سطح مكتب اكسفس XFCE وهذا الامر يجعل من توزيعة Kodachi اكثر أمنا واستقرارا، وفريدة من نوعها.

مقارنة توزيعة Kodachi مع توزيعة Tails

تعريف بالتوزيعة وطريقة استخدامها

الخيار الاول الموصى به هو ان تقوم بتحميل ملف ISO وبعد ذلك قم بحرقها على ذاكرة فلاش USB باستخدام ألاداة المجانية مثل روفوس  (Rufus) أو لينكس لايف  (Linux Live) .

 

إشارة مهمة

بعد تشغيل توزيعة – اذا اردت تسجيل الدخول كمستخدم عادي استخدم اليوزر والباسورد التالى:

Username: kodachi
Password: r@@t00

اذا اردت تسجيل الدخول كمدير للنظام (root) استخدم اليوزر والباسورد التالى:

Username: root
Password: r@@t00

إذا كنت بحاجة إلى استخدام (Sudo) او استخدام (su) كجذر (root) يمكنك استخدام كلمة المرور نفسها (r@@t00)

فى حالة رغبتك بتغيير كلمة المرور الخاصة يحساب المستخدم العادى وكلمة مرور حساب الروت (root) على توزيعة Kodachi وعمل كلمة سر خاصة بك استخدام الأوامر التالية :

(تغيير كلمة المرور الخاصة يحساب المستخدم العادى)

$ passwd

(تغيير كلمة المرور الخاصة يحساب root)

$ passwd
$ passwd
$ exit

من أجل تشغيل برامج نظام الويندوز والملفات القابلة للتنفيذ EXE على توزيعة Kodachiتحتاج إلى تثبيت المحاكى (wine) استخدام الأوامر التالية:

$ sudo apt-get install wine-bin:i386

توزيعة Kodachi تأتي مع العديد من التطبيقات والأدوات الخاصة والتى يمكنها القيام بتغير عنوان دولتك مع برنامج تور وتوفر لك الخروج بنقرة واحدة، وكذلك إعادة خوادم DNS الخاصة بك بنقرة واحدة بسيطة .مع توزيعة Kodachi أنت فى امان وﻻ يوجد شىء يدعو للقلق .

🌐 توزيعة Kodachi يمكن استعمالها مع كمبيوتر شخصي سطح مكتب او كمبيوتر محمول مع ميزة الاقلاع من محرك أقراص محمول أو قرص DVD أو usb او تشغيله في الجهاز الظاهري).
🌐 يمكنك استخدام توزيعة Kodachi فى مقاهي الإنترنت او الفنادق أو أثناء السفر .
🌐 توزيعة Kodachi تعمل مع أي جهاز كمبيوتر يحتوي على DVD-ROM أو منفذ USB، ويسمح للإقلاع منها.

تعريف وشرح تنصيب افضل توزيعة تخفى Linux Kodachi الجزء 2/1

تعريف وشرح تنصيب افضل توزيعة تخفى Linux Kodachi الجزء 2/2

تنويه مهم جدا

اثناء تنصيب التوزيعة لاتقم ابدا بتغير اسم المستخدم دعه كما هو , ويمكنك تغير كلمة السر واختيار كلمة سر جديدة خاصة بك اثناء تنصيب التوزيعة

سبب هذا التنويه انه فى شرح الفيديو بينت انه لا يمكنك تغير الباسورد وهذا غير صحيح
الصحيح هو انه لا يمكنك تغير اسم المستخدم ولكن تستطيع تغير الباسورد بل يجب عليك تغير الباسورد

هذه صور الشرح

شرح طريقة عمل تخصيص بسيط للتوزيعة

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.