الرئيسية / شروحات توزيعات لينكس / توزيعة ابنتو / تنصيب برنامج انتى فايروس Bit Defender على توزيعة ابنتو

تنصيب برنامج انتى فايروس Bit Defender على توزيعة ابنتو

اسم البرنامج : بيت ديفيندر – BitDefender
المطور : سوفتوين
الإصدار الأولي : عام1997
آخر إصدار : 17.23.0.966 / 2014
نظام تشغيل : Microsoft Windows XP SP3 (32 bit) , Vista (SP2), Microsoft Windows 7 SP1 , Microsoft Windows 8
الحجم : 450
متوفر باللغات : إنجليزية عربي جميع اللغات
الترخيص : غير مجاني
موقع وب : الموقع الرسمي

بيت ديفيندر (BitDefender) هو برنامج مضاد فيروسات مطور من طرف شركة سوفتوين والتي مقرها رومانيا،تم إصدار البرنامج في نونبر 1997 وهو الآن في اصداره السابعة عشر، نسخة 2014 تم إصدارها في 2013، وتضم عدة تحسينات.

يحتوي البرنامج على أربع نسخ رسمية للمطور: Bitdefender Total Security Bitdefender Internet Security Bitdefender Antivirus Plus Bitdefender Mobile Security وعندما نتحدث عن برنامج بيت ديفيندر فنحن نتحدث عن أشهر الأدوات لحماية جهازك الشخصي وبياناتك وهويتك الشخصية من أي هجوم.

برنامج الأنتي فيرس اليوم لا يقدم فقط حماية من الفيروسات بل عليه أن يقدم حماية من الهاكرز والقرصنة والملفات المضرة وأيضاً الحماية من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك.

بالنسبة للتصنيفات المشهورة فتم تصنيف برنامج BitDefender على رأس البرامج الفعالة(الأول عالميا) لمواجهة الملفات الخبيثة وتأتي النسخة الجديدة بواجهة رسومية جذابة جداً .

خصائص البرنامج:
Active Virus Control- أداة مكافحة الفيروسات والتي تعمل باستمرار أثناء عمل البرنامج دون أي تدخل من المستخدم.
1 – Antispam للحماية من الرسائل المشبوهة المصدر.
2 – Firewall جدار الحماية الناري الذي يحمي جهازك من الهجمات ويحمي أجهزة غيرك من الفيروسات بجهازك.
3 – Parental Control خاصية التحكم الأبوي لمن لديه أطفال يريد حمايتهم من المحتوى الغير لائق.
4 – Full Speed محاولة توفير أكبر قدر من الأداء العالي دون التأثير على أداء بيئة العمل نفسها.
5 – Total Privacy الحفاظ على الخصوصية الكاملة لصاحب الجهاز ومحتويات جهازة وبياناته وغير ذلك.

خصائص بالنسخة الجديدة 2012 الإصدارة 15:
1- Autopilot: يقوم بالتصرف التلقائي بما قد يواجهك من مشاكل أثناء التصفح بدون التدخل منك.
2- Rescue mode: يقوم بإعادة تشغيل الجهاز داخل بيئة مستقرة وموثوق بها.
3- Virtualized Browser: يقوم البرنامج بفصل المتصفح عن بيئة التشغيل بالكامل.
4- Social Network Protection :الحماية من المواقع الاجتماعية.
5-Search Advisor: الباحث الإسترشادي يقوم بتقدم أأمن النتائج ويحذرك من المواقع المشتبة بها.
6- Scan Dispatcher: فصل البحث عن فيروسات عن بيئة عمل الجهاز حتى لا يصاب الجهاز بصعف في الأداء. عند تشغيل الجهاز لا يحتاج المستخدم العادي إلى أي مهارات ليتمكن من استخدام الجهاز لأن أداة Autopilot الطيار الآلي تعمل منذ بدأ عمل البرنامج.

وتم في الاونة الاخيرة اضافة تقنية الفوتون(photon)
الهم الأكبر للمستخدم في برنامج مضاد الفيروسات هو سرعة الاستجابة … قدرة فائقة على حماية الجهاز ولكن بنفس الوقت عدم الضغط على أداء الجهاز .

استجابة لذلك : قامت Bitdefender بتطوير تقنية تدعى PHOTON ومهمتها هي الابقاء على الجهاز محمي بأقصى طرق الحماية مع الحفاظ على سرعة الجهاز . تقديم فوتون بتقنية البحث الجديدة علها تحدث ثورة في طريقة عملها عن طريق فحص الحاسب ومراقبته دون التأثير على أداء الجهاز . بنيت هذه الميزة بتكنولوجيا متطورة من التكنولوجيا السابقة Smart BD التي تم طرحها مع اصدار 2012 . PHOTOP اضافت مكونات حاسمة في تطبيق SmartBD

Bit.Defender-04

في عالم أمن المعلومات يتم تقسيم التطبيقات إلى قسمين : قسم نثق به , و آخر لا نعرف شيئاً عنه , يقوم PHOTON بتثنية الملفات الموثوقة التي لم تتغير رسمتها البرنمجية إلى تطبيقات خبيثة . تقوم تكنولوجيا PHOTON بالكشف تدريجيا عن التطبيقات المثبتة على الحاسب الشخصي وشكلها البرمجي , لكي تتمكن من معرفة أي عملية بحاجة للمراقبة و أخرى ليست بحاجة لرقابة , النتيجة وهي انخفاض عدد الملفات التي بحاجة لاشراف و فحص بشكل مستمر , وخفض اهتلاك موارد النظام , بحيث يصبح التركيز على الملفات التي قد تكون ضارة

الكثير من المستخدمين الجدد لنظام التشغيل لينكس لم يقتنعو انه يوجد نظام تشغيل لا يمكن للفيروسات او التروجانات من اقتحامه وقد وصلتنى رسائل كثيرة تطلب شرح تركيب برنامج نظام حماية انتى فايروس على لينكس وذلك بسبب ما عانه الكثير من مشاكل الفيروسات والتروجانات والهكر على نظام الويندوز. حاولت اقناعهم ان نظام اللينكس يعتبر من ناحية الامان افضل من الويندوز مليون مرة ولكن جميع محاولات الاقناع لم تنفع بسبب الماضي السىء مع الويندوز لذا قررت عمل شرح طريقة تنصيب برنامج حماية انتى فايروس على نظام التشغيل لينكس ولم اجد افضل من برنامج BitDefender صاحب السمعة العالمية الممتازة فى مجال الحماية لتنصيب برنامج BitDefender على توزيعة لينكس ابنتو عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى: قم بالدخول الى هذه الصفحة free scanner key فى الموقع الرسمي للبرنامج وتعبئة جميع البيانات المطلوبة وذلك من اجل الحصول على رقم تسجيل مجاني للبرنامج تابع الشرح المصور

BitDefender-01 BitDefender-02 BitDefender-03

ملاحظة : عدم نسخ علامة $ مع سطر الامر

الخطوة الثانية: الان سوف نقوم بتحميل البرنامج وتنصيبه على النظام تابع الخطوات فى الشرح المصور

سوف يطلب منك كتابة الباسورد الخاص بالروت قم بكتابته ثم اضغط على انتر BitDefender-04 BitDefender-05

BitDefender-06

BitDefender-07

BitDefender-08 قم بكتابة Y ثم اضغط انتر BitDefender-09 الان كما تشاهد فى الصورة التالية بداء تحميل البرنامج BitDefender-10الخطوة الثالثة : بعد الانتهاء من تحميل البرنامج عليك القيام بعمل ريستارات للجهاز – اعادة تشغيل الجهاز مهم جدا بعد الانتهاء من تحميل البرنامج بعد اعادة التشغيل سوف تشاهد ايقونة البرنامج كما تشاهد فى الصورة التالية BitDefender-11 BitDefender-12 BitDefender-13 BitDefender-14 BitDefender-15 BitDefender-16 BitDefender-17 BitDefender-18 BitDefender-19

BitDefender-A20

BitDefender-21 BitDefender-22 BitDefender-23 BitDefender-24 BitDefender-25

[notification type=”info”] ملاحظة : جميع الاومر الخاصة بهذا الشرح مرفقة فى ملف نصي —
الملف النصي يعمل على لينكس ولمشاهدة الملف النصي بالطريقة الصحيحة استعمل اى برنامج لقراءة النصوص مثل برنامج gedit على نظام اللينكس
[/notification]

DOWNLOAD

BitDefender Terminal line

BitDefender Terminal line

Download 0.87 KB 122 downloads

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE