الرئيسية / Hacking / شرح تنصيب وتعريف افضل توزيعة اختراق FEDORA SECURITY LAB

شرح تنصيب وتعريف افضل توزيعة اختراق FEDORA SECURITY LAB

نوع نظام التشغيل: لينكس
بناء التوزيعة على أساس: بناء مستقل
منشأ التوزيعة: الولايات المتحدة الأمريكية
معمارية التوزيعة العمارة: armhfp، i686، x86_64
سطح مكتب التوزيعة: Xfce، إكسفس
فئة استعمال التوزيعة: خاصة Penetration Test ومحترفى الاختراق
حالة التوزيعة: نشطة
صفحة التوزيعة :  Fedora Security Lab

تحميل مباشر للتوزيعة:  DOWNLOAD

ماذا نعنى بتوزيعة اختبار الاختراق

اختبار الاختراق (Penetration Test) ويسمى أحيانا Pentest هو وسيلة لتقييم أمان نظام حاسوب أو شبكة ما بواسطة محاكاة هجوم من قبل مخربين من الخارج لأشخاص ليست لديهم وسيلة مصرح بها للوصول إلى أنظمة المؤسسة أو مخربين من الداخل من الاشخاص الذين لديهم تصريح جزئي للوصول.

تتكون العملية من تحليل فعال للنظام لكشف عن مواطن الضعف التي يمكن أن يكون سببها ضعف أو سوء في مكونات النظام، عيوب معروفة وغير معروفة في الأجهزة أو البرمجيات، أو نقاط ضعف تشغيلية في المعالجة أو التقنيات المضادة.

قضايا الأمان التي تم الكشف عنها من خلال “اختبار الاختراق” تقدمه لمالك النظام. اختبارات الاختراق الفعالة سوف تربط هذه المعلومات مع تقييم دقيق للآثار المحتملة على المؤسسة وخلاصة مجموعة من الإجراءات الفنية للحد من المخاطر. تكمن قيمة “إخبار الاختراق” في عدت نقاط:

1️⃣ تحديد الجدوى من مجموعة معينة من وسائل الهجوم.
2️⃣ التعرف على نقاط الضعف الخطيرة التي تنتج عن مزيج من نقاط الضعف الأقل خطراً تم إستغلالها بتسلسل معين.
3️⃣ تقييم قيمة الأعمال والتشغيلات المحتملة التي قد تتأثر بهجمات ناجحة.
4️⃣ اختبار قدرة حماية الشبكة على تحديد هجوم والرد عليه بنجاح.
5️⃣ تزويد أدله لدعم الاستثمارات المتزايدة في مجال أمن الافراد والتكنولوجيا.

🔴 توزيعة Fedora Security Lab توفر لك افضل مختبر امنى مع بيئة اختبار آمنة للعمل على التدقيق الأمني، والفحص والكشف عن المخاطر وعملية إنقاذ النظام وهذه المنهجيات واختبارات الأمن يتم تدريسها في الجامعات والكثير من المنظمات.

تم تطوير توزيعة Fedora Security Lab من اجل ان تكون توزيعة مختصة للأختراق والاختبار الامنى وتأتي التوزيعة مع واجهة سطح مكتب إكسفس وهو سطح مكتب خفيف وسريع مع قوائم مخصصة التي توفر جميع الأدوات اللازمة لعمليات الاختراق واختبار الاختراق وا انقاذ النظام .

تعمل التوزيعة مباشرة من القرص الحى وايضا يمكنك تثبيت توزيعة Fedora Security Lab على القرص الصلب بشكل دائم فى الجهاز الافتراضى وايضا يمكن للتوزيعة ان تعمل مباشرة من خلال قرص DVD او من خلال USB التي يتم إنشاؤها باستخدام LiveUSB الخالق باستخدام ميزة تراكب، يمكنك تثبيت وتحديث البرامج وحفظ نتائج الاختبار بشكل دائم.

شرح طريقة تنصيب توزيعة

Fedora 25 Security Lab

💻 بعض التطبيقات المميزة فى التوزيعة

Etherape

Ettercap

Medusa

Nmap

Scap-workbench

Skipfish

Sqlninja

Wireshark

Yersinia

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE