الرئيسية / Package / كتاب الطبقات في جيمب

كتاب الطبقات في جيمب

Version
Download809
Size7.75 MB
Create Date2014-09-20
Last Updated2014-09-20
  layers in gimp     كتاب الطبقات في جيمب  

يقول الكاتب في مقدمة الكتاب: برامج التصميم وحتى برامج الرسم تستخدم جميع الإمكانيات لتسهيل العمل والمحافظة على الوقت، ولعل من أبرز تلك الإمكانيات في برامج جيمب للرسوم النقطية هو التعامل مع الصور على هيئة طبقات وهو ما يتيح إمكانية معاينة الشكل الجديد للتعديل بل اعتماده أو أخفاؤه أو حتى حذفه، أيضاً تستطيع جلب الصور والرسوم المختلفة وتركيبها فوق بعضها البعض وتغييرها لتناسب حجم بعض واستخدامات لا حصر لها، الممتع أكثر في الطبقات أنها متشابهة في أغلب البرامج.

ونستعرض في هذا الكتاب بعض التفاصيل مما يحتويه معنى ومدلول ها اللفظ “الطبقات”. ماهي الطبقات؟ استخدام الطبقات لإضافة نص، استخدام أداة النقل، تغيير لون النص وإضافة مؤثرات عليه، ربط الطبقات ببعض، إدراج صورة من ملف آخر، تحجيم الطبقات لتتناسب مع بعضها، عمل صور متحركة باستخدام الطبقات GIF، وأخيراً جولة في صندوق الأداة “طبقات”.

الخلاصة عن كتاب الطبقات في جيمب.
كتاب ممتاز للمبتدئين للتعرف على أساسيات التعامل مع الطبقات في محرر الرسوميات جيمب.

المؤلف:محمد الحرقان
الصفحات:25
الإصدار: 1 - 2009
الترخيص:CC BY-NC-SA 3.0


File
layers_in_gimp.zip

Download

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.

من فضلك اترك رد