الرئيسية / توزيعات جنو/لينكس / توزيعات اختبار الاختراق / توزيعة Tails امنيه للخصوصية و التخفى

توزيعة Tails امنيه للخصوصية و التخفى

اسم التوزيعة : Tails
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : Debian (Stable)
بلد منشاء التوزيعة : Ireland
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : GNOME
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه + الخصوصية و التخفى
الحالة : نشطة

YouTube Twitter Distrowatch Home Page


تايلز أو نظام التخفّي (Tails أو The Amnesic Incognito Live System) هي توزيعة جنو لينُكس حره مفتوحة المصدر ، تحت رخصة GPLv3 ، مبنيّة على نظام تشغيل قوى وثابت ومستقر هو ديبيان.

تركز التوزيعة بشكلٍ أساسي على الخصوصية والأمان ، حيث ان جميع الاتصالات الخارجة منها مُجبرة على أن تمرّ من خلال شبكة تور ، وكافة الاتصالات غير المتخفّية محظورة.

تم تصميم توزيعة Tails للعمل من خلال القرص الحي أو من خلال USB , ولن يترك أيّ بصمة رقميّة على الجهاز إلّا إذا طلب المستخدم ذلك ، كما أنّ مشروع تور قدّم دعمًا ماليًا لتطويره.

التاريخ
صدرت توزيعة Tails لأول مرّة في 23 يونيو 2009. وهي تكرار لتطوير مشروع التخفي (Incognito) المبني على توزيعة جِنْتُو لينُكس ، يقدم مشروع تور دعمًا ماليًا من أجل تطوير تايلز.

كما ان Tails تلقت تمويلًا من مشروع دبيان ، وموزيلا، ومؤسسة حرية الصحافة ، لورا بويتراس، غلين غرينوالد، وأيضًا بارتون جيلمان ، كلٌ منهم قد قال أن Tails أداة مهمّة إستخدموها في عملهم مع إدوارد سنودن المبلّغ عن وكالة الأمن القومي.اعتبارًا من الإصدار 3.0، يتطلب نظام تايلز معالج 64-بت.

عندما أرسل إدوارد سنودن من وكالة الأمن القومي البريد الإلكتروني لأول مرة إلى جلين جرينوالد ، أصر على استخدام برنامج تشفير البريد الإلكتروني يسمى PGP لجميع الاتصالات ، وايضا استخدم Snowden تقنية أخرى للحفاظ على اتصالاته بعيدا عن أعين المتطفلين من وكالة الأمن القومي. يطلق عليه اسم Tails .

Tails هو نوع من نظام التشغيل يمكنك تثبيته على محرك أقراص DVD أو USB والعمل من خلاله عدم الكشف عن هويتك على الإنترنت ، في جوهره نظام Tails هو إنه يأتي مع العديد من أدوات الخصوصية والتشفير ، وأهمها Tor .

استخدمها سنودين وغرينوالد ومعاونهما صانع الأفلام الوثائقية لورا بويتراس ، لأنه حسب التصميم لتوزيعة Tails انها لا تقوم بتخزين أي بيانات على الجهاز ولا تترك اى بصمات التشغيل ، هذا يجعله محصنًا فعليًا من البرامج الضارة ، ويمنع أي شخص من الأدلة الجنائية الكشف والحصول على معلومات فعالة من الكمبيوتر بعد وقوعه فى ايديهم.

تم تطوير Tor في الأصل كمشروع بحثي بواسطة مختبر البحوث البحرية الأمريكي ، وقد استخدم Tor مجموعة واسعة من الأشخاص المهتمين بعدم الكشف عن هويتهم عبر الإنترنت: الجميع من تجار المخدرات في طريق الحرير ، إلى الناشطين ، والمبلغين عن المخالفات ، ومطاردي الضحايا والأشخاص الذين يحبون ببساطة الاختفاء على الإنترنت.

Tails يجعله أسهل بكثير في استخدام Tor وأدوات الخصوصية الأخرى ، بمجرد تشغيل توزيعة Tails يعمل مباشرة برنامج Tor تلقائيًا والذي لا يتطلب أي إعداد خاص ، وعند الانتهاء من استخدامه ، يمكنك العودة إلى نظام التشغيل العادي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون ترك اى اثار .

مطورو توزيعة Tails مجهولون ، ويتم العمل والتنسيق بشكل جماعي ومجهول من قبل أعضاء المجموعة عبر البريد الإلكتروني.

إنهم يحمون هوياتهم ، جزئيًا ، للمساعدة في حماية الشفرة من تدخل الحكومة ، وتقول المجموعة في إشارة إلى مؤتمر العام الماضي ، الذي أشار فيه مؤسس لينكس لينوس تورفالدس ، إلى أن وكالة الأمن القومي كانت تضغط على مشاريع البرمجيات الحرة والمطورين بطرق مختلفة ، في إشارة إلى أن وكالة الأمن القومي قد طلبت منه وضع ملف تجسس فى نواة لينكس.

بالإضافة إلى Tor ، يتضمن Tails على أدوات خصوصية مثل PGP ونظام إدارة كلمة المرور KeePassX ومكون تشفير الدردشة Off-the-Record ، لكن Tails لا يقوم فقط بتجميع مجموعة من أدوات الامان والحماية في حزمة واحدة ، بل يتم تعديل العديد من التطبيقات لتحسين خصوصية مستخدميها.

لكن لا يوجد نظام تشغيل أو أداة خصوصية تضمن الحماية الكاملة في جميع الحالات.

على الرغم من أن Tails يتضمن تطبيقات إنتاجية مثل OpenOffice و GIMP و Audacity ، إلا أنه لا ينفع فى استخدامه كنظام تشغيل يومي ، وذلك لأنه على مدار الاستخدام اليومي ، من المحتمل أن تستخدم خدمة أو خدمة أخرى يمكن أن ترتبط بهويتك ، وتكشف غطاءك بالكامل ، بدلاً من ذلك يجب استخدام Tails فقط للأنشطة المحددة التي يجب أن تظل مجهولة المصدر ، ولا شيء آخر.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: