الرئيسية / توزيعات جنو/لينكس / توزيعات اختبار الاختراق / توزيعة Network Security Toolkit – (NST) أدوات أمان الشبكات

توزيعة Network Security Toolkit – (NST) أدوات أمان الشبكات

اسم التوزيعة : Network Security Toolkit (NST)
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : فيدورا
بلد منشاء التوزيعة : USA
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : Fluxbox, MATE, Openbox
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه
الحالة : نشطة

YouTube Distrowatch Home Page

أدوات أمان الشبكة هي توزيعة جنو لينكس حره مفتوحة المصدر، مبنيه على فيدورا ، التوزيعة تضم مجموعة الأدوات والتطبيقات الخاص لأمان الشبكة وتعمل على معظم أنظمة x86.

الهدف الرئيسي من تطوير التوزيعة هو تزويد مسؤول أمان الشبكة بمجموعة شاملة من أدوات أمان الشبكة مفتوحة المصدر ، والشىء الرائع الذى تجده فى توزيعة NST هو أنها يمكن تحويل معظم أنظمة x86 (Pentium II والإصدارات الأحدث) إلى نظام مصمم لتحليل حركة مرور الشبكة أو اكتشاف التسلل أو إنشاء حزم الشبكة أو مراقبة الشبكة اللاسلكية أو خادم خدمة نظام افتراضي أو متطور شبكة / المضيف الماسح الضوئي.

Network Security Toolkit (NST) هو محرك أقراص DVD / USB Flash Live مع مجموعة من أدوات أمان الشبكات المجانية والمفتوحة المصدر لأداء مهام التشخيص والرصد الخاصة بالأمان والشبكات.

يمكن استخدام التوزيعه كأداة لتحليل أمان الشبكات والتحقق من صحتها ومراقبتها على الخوادم التي تستضيف أجهزة افتراضية ، كما انه لدى NST إمكانات إدارة الحزم مشابهة لـ Fedora وتحتفظ بمستودع الحزم الإضافية.

تتوفر العديد من المهام التي يمكن تنفيذها داخل توزيعة NST من خلال واجهة ويب تسمى NST WUI. من بين الأدوات التي يمكن استخدامها من خلال هذه الواجهة ، nmap باستخدام أداة vizualization ، ZenMap ، ntop ، ومراقبة النطاق الترددي لواجهة الشبكة ، ماسح ARP لشبكة الاتصال ، ومدير جلسة لـ VNC ، وخادم المحطة الطرفية الذي يعتمد على minicom ، ومراقبة المنفذ التسلسلي ، و إدارة WPA PSK.

تشمل الميزات الأخرى تصور بيانات ntopng و ntop و wireshark و traceroute و netflow و kismet عن طريق تحديد عناوين المواقع المضيفة ومحادثة عنوان IPv4 وبيانات traceroute ونقاط الوصول اللاسلكية وعرضها عبر برنامج Google Earth أو صورة بت من خريطة Mercator World ، ومتصفح نظام التقاط الرزم وتحليل البروتوكولات المستند إلى القدرة على مراقبة ما يصل إلى أربع واجهات للشبكة باستخدام Wireshark ، بالإضافة إلى نظام كشف التسلل المستند إلى Snort مع “جامع” الواجهة الخلفية التي تخزن الحوادث في قاعدة بيانات MySQL.

لمطوري الويب ، هناك أيضًا وحدة تحكم JavaScript بها مكتبة كائنات مدمجة بها وظائف تساعد على تطوير صفحات الويب الديناميكية.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: