تعرف على GitHub

جيت هاب (GitHub) هي خدمة استضافة على شبكة الإنترنت للتحكم في الإصدار باستخدام جيت git. ويستخدم في الغالب لأكواد الحاسوب. ويوفر التحكم في الوصول والعديد من ميزات التعاون مثل تتبع الأخطاء، طلبات الميزة، وإدارة المهام، وويكي لكل مشروع.

جيت هب يقدم خطط للمستودعات الخاصة والحسابات الحرة والتي تستخدم عادة لاستضافة مشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر k اعتبارا من أغسطس 2019، أكدت التقارير وجود ما يقرب من 40 مليون مستخدم و 100 مليون من المستودعات على غيت هب، مما يجعلها أكبر مضيف من شفرة المصدر في العالم.في 4 يونيو، 2018، أعلنت مايكروسوفت استحواذها على غيت هاب في صفقة قيمتها 7.5 مليار دولار.

إحصائيات
في نهاية المرحلة التجريبية الخاصة للموقع (Private Beta)، بلغ عدد المستخدمين فيه 6,000 مستخدم يتشاركون 3,500 مستودعًا برمجيًا.في الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق الموقع، بلغ عدد المستخدمين فيه أكثر من 3.5 مليون مستخدم، وبلغ عدد المستودعات البرمجية فيه أكثر من 6 ملايين مستودع.وفي هذه الأثناء فإن عدد مستخدمي غيت هب بلغ 22 مليون مطور. و 60 مليون مستودع، ومئات الالاف من الأعمال الخاصة والعامة.

كما أن بعض الفرق العالمية كجوجل و باي بال ومتجر والمارت و فايسبوك وبلومبيرغ وناسا ولغة سويفت كلهم يعتمدون على رفع إصداراتهم وإنتاجاتهم على المستودعات باستخدام هذا الموقع.

تعرف على كيفية استخدام Git & Github لمشاركة الكود والتعاون مع المطورين الآخرين ، يغطي هذا الفيديو: إنشاء حساب github ، والسحب ، والاستنساخ ، والتشكيل ، وتقديم طلبات السحب ، والمساهمة مفتوحة المصدر. هذا شرح مصور فيديو على موقع يوتيوب

GitHub

هذا شرح اخر لطريقة اعداد واستخدام Github

YouTube How to Get Started with Github – Beginner Tutorial

هذا شرح اخر لطريقة اعداد واستخدام Github

YouTube

Github Basics in 2019

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: