الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / ماندريفا لينكس OpenMandriva

ماندريفا لينكس OpenMandriva

الشركة المطور ه : فريق تطوير ماندريفا
عائلة نظام التشغيل : لينكس
حالة العمل : مدعوم حاليا
النموذج المصدري : مفتوح المصدر
آخر إصدار ثابت : 28 أغسطس 2011 2011
طريقة التحديث : URpmi
مدير الحزم : مدير حزم ماندريك (RpmDrake)
واجهة المستخدم الرسومية : كدي4, جنوم وبعض الواجهات الأخرى
الترخيص : رخصة جنو العمومية

OpenMandriva-640x480

DOWNLOAD Open Mandriva

توزيعة Open Mandriva

توزيعة Open Mandriva

Download 448.95 KB 119 downloads

20130827233714-375fee04

ماندريفا لينكس Mandriva Linux سابقا ماندريك لينكس Mandrake Linux هي توزيعة لينكس, تطور من طرف شركة ماندريك سوفت وهي تستعمل نظام التحزيم آر بي أم.

أنشئ ماندريك لينكس في سنة 1998 بهدف جعل لينكس أسهل استخداماً للجميع. في ذلك الوقت، كان لينكس يعرف كنظام تشغيل قوي وثابت ويحتاج لمعرفة تقنية قوية واستخداماً مكثفاً لـ “سطر الأوامر”.

أخذ مطورو ماندريك توزيعة Redhat وغيروا سطح المكتب إلى KDE, وأضافوا أداة تحميل سهلة الاستخدام, محطمين بذلك الأسطورة القائلة أن لينكس صعب التنزيل.

بعد فترة قصيرة أصبحت ماندريك توزيعة شعبية بالنسبة لمستخدمين لينكس الجدد وأولئك الذين يبحثون عن نظام تشغيل بديل لنظامهم، ما ميز ماندريك هو وجود خاصية كشف الأجهزة وتجزيء القرص الصلب.

يحتوي ماندريك على برامج بأحدث إصداراتها مما يجعلها أكثر عرضة للأخطاء bugs والانهيار Crash وأقل ثباتاً بالمقارنة مع التوزيعات الأخرى. و قد قامت شركة ماندريك بإعداد شهادات خاصة بماندريك بالتعاون مع معهد Linux Professional Institute. وقد تغير اسم التوزيعة إلى Mandriva (ماندريفا) بعد اندماجها مع شركة كونيكتيفا.

الإيجابيات: سهل الاستخدام، واجهة إعداد رسومية, مدعوم بشكل واسع, قابلية لتغير حجم قطاع NTFS.
السلبيات: احتواء بعض الإصدارات على عِلل (bugs).

نُسخ التوزيعة
ماندريفا ون Mandriva one
إصدارة مجانية من ماندريفا وهي التوزيعة الرئيسية والإصدارة المفضلة لأغلب مستخدمي ماندريفا, تحتوي على مجموعة من حاويات الصوت والفيديو وتوفر مكتبة برامج غنية ومتنوعة ويتم دعم هذه الإصدارة من قبل المجتمع فقط.

ماندريفا باور باك Mandriva Power Pack
لا تختلف أبداً عن الإصدارة المجانية إلا أنها تحتوي على برامج مهمة مغلقة المصدر. ويمكن الحصول عليها بسعر قدره $59 دولار. يمكن طلبها من عبر موقع ماندريفا ستور. الشركة هي المسؤولة عن توفير الدعم لمستخدمي هذه النسخة.

ماندريفا فلاش Mandriva Flash
مثل ماندريفا ون تماماً ولكن الفرق الوحيد هو أنها على جهاز فلاش درايف ويمكن طلب الجهاز من موقع ماندريفا ستور, هذا الجهاز سعته 8 جيجابايت.

ماندريفا فري Mandriva free
إصدارة مجانية مكونة من البرامج الحرة المفتوحة المصدر فقط. لهذا فهي غير محببة خصوصا للمبتدئين ولأن تعريف مختلف الوسائط تكون غير متوفرة أو صعبة التنصيب.

OpenMandriva-001

OpenMandriva-002

OpenMandriva-003

OpenMandriva-004

OpenMandriva-005

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE