الرئيسية / شروحات توزيعات لينكس / توزيعة ابنتو / شرح طريقة تنصيب برنامج كلام أنتي فيرس ClamAV على توزيعة ابنتو

شرح طريقة تنصيب برنامج كلام أنتي فيرس ClamAV على توزيعة ابنتو

اسم البرنامج : Clam AntiVirus – ClamAV
مطور البرنامج : Sourcefire Inc.
آخر إصدار : 0.97.3
نظام تشغيل : نظام لينكس، ونظام يندوز
الترخيص : رخصة جنو للوثائق الحرة
موقع وب : الموقع الرسمي

 برنامج كلام أنتي فيرس ClamAV هو معالج فيروسات مجاني مفتوح المصدر يقدم تحت الترخيص GPL يقوم بالكشف عن فيروسات الكمبيوتر في أنظمة التشغيل لينكس ويونكس وشبيهاتها (Unix-Like) ويتوفر منه نسخة لنظام التشغيل ويندوز.

هو برنامج حر، عبر منصة البرمجيات المضادة للفيروسات ويتكون من مجموعة أدوات قادر على الكشف عن العديد من أنواع البرمجيات الخبيثة، بما في ذلك الفيروسات

أحد استخدامات برنامج كلام أنتي فيرس ClamAV الرئيسية هي على خدمة البريد باعتباره من جانب الخادم الذى يرسل الفيروسات عبر البريد الإلكتروني.

ClamAV-640X480

تم تطوير التطبيق ليعمل على ليونكس ولديه إصدارات اخرى متاحة لل AIX، BSD، HP-UX، لينكس، وايضا توجد نسخة لنظام التشغيل Mac OS X، يعمل بنظام الذاكرة الافتراضية المفتوحه، OSF (Tru64)، ويعمل ايضا على سولاريس. اعتبارا من النسخة 0.96 وتوجد نسخة لمايكروسوفت ويندوز. والتحديثات الخاصة ببرنامج كلام أنتي فيرس ClamAV متوفرة مجانا.

طريقة تنصيب البرنامج على توزيعة ابنتو اتبع الخطوات التالية

من أجل تثبيت برنامج برنامج كلام أنتي فيرس ClamAV إفتح الطرفية (الترمنال) و أكتب الأوامر التالية

ملاحظة : عدم نسخ علامة $ مع سطر الامر

$ sudo apt-get install clamav clamtk

ClamAV-001

ClamAV-002

ClamAV-003

ClamAV-004

ClamAV-005

ClamAV-006

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE