الرئيسية / تعريف بالتوزيعات / توزيعة بلاج لينكس وجنو BLAG linux

توزيعة بلاج لينكس وجنو BLAG linux

blag 19 x 24mm 539 WEBالشركة المطور : فريق عمل لينكس بريكستون
عائلة نظام التشغيل : شبيه يونكس
النموذج المصدري : برمجيات حرة
آخر إصدار ثابت : 2011-05-04 140k
نمط النواة : نواة Monolithic
الترخيص : متعدد
موقع ويب الموقع الرسمي

بلاج BLAG هي توزيعة جنو/لينكس أوجدة من قبل فريق عمل لينكس بريكستون ، وتأتي بلاج BLAG مضغوطة بقرص واحد مع تطبيقات سطح المكتب الذى يشمل على تطبيقات الوسائط المتعددة، والرسومات، وتطبيقات الإنترنت وأكثر من ذلك.

وتشمل بلاج مجموعة من حزم الخادم. وتستند على تحديثات فيدورا بلس، إضافات البرامج من Dag, Dries, Freshrpms, NewRPMS, وتتضمن حزم إضافية.

اول اصدار رسمي لبلاج كان في 22 أكتوبر 2002. وأخر إصدار ثابت كان بلاج 140k، يستند على فيدورا 14، وأصدر في 4 مايو 2011.

وتعتبر بلاج من أحد أنظمة التشغيل القليلة التي تعتبر من البرمجيات الحرة لتوزيعات جنو/لينكس ومقيده في صفحة روابط مشروع جنو.

BLAG.linux-640X480

DOWNLOAD

توزيعة BLAG linux

توزيعة BLAG linux

Download 23.39 KB 45 downloads

وقد ذكر ريتشارد ستالمان توزيعة بلاج، جنو وتوزيعة أوتوتو عندما تم توجيه له سؤال عن التوزيعات التي يوصي بها خلال خطابة في يونيفرسيتي سينز فى ماليزيا في عام 2005 وأستخدم أوتوتو واستخدم جنيوسنس منذ عام 2010.

السكربت المستخدمة في بلاج تنظيف النواة من الـblobs الغير حرة الموجودة معة بشكل افتراضي كانت تستخدم كأساس في مجوعة السكربتات للينكس ليبرا.

2221a0

BLAG_Linux

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE