الرئيسية / شروحات توزيعات لينكس / توزيعة ابنتو / اسهل واسرع طريقة لتثبيت متصفح جوجل كروم Install Google Chrome

اسهل واسرع طريقة لتثبيت متصفح جوجل كروم Install Google Chrome

جوجل كروم يعتبر من افضل وأسرع المتصفحات وأكثر شعبية على الساحة الان، واكثر موثوقية على مستوى المتصفحات المتاحة، ولكنه يشمل أيضا على نسخة جاهزة مسبقا ومصححة بالكامل من أدوبي فلاش ومجموعة ضخمة من ملحقات وتطبيقات.

فى هذا الشرح سوف نقوم بتنصيب هذا المتصفح الرائع على توزيعة ابنتو بوسطة اسكريب نصي وكما تلاحظ ان النص يبدو طويلا على، والسبب ان جوجل كروم يضع مستودعات خاصة ومقيدة للتثبيت.

ايضا هذا الاسكريب يقوم بعمل تثبيت متصفح جوجل كروم فى ثلاثة خطوات بدون اى تدخل من المستخدم وايضا يقوم الاسكريب بالكشف عن ما إذا كنت تستخدم 32BIT وأو 64bit و تحميل وتثبيت النسخة المناسبة.

627px-Logo_Google_Chrome

الان نأتي الى خطوة تثبيت المتصفح قم بالضغط على مفاتيح (Ctrl+Alt+T) فى لوحة الكيبور من اجل التشغيل السريع للترمنال ثم قم بنسخ جميع محتوى الاسكريب واعمل له لصق فى الترمنال

[notification type=”info”] ملاحظة : جميع الاومر الخاصة بهذا الشرح مرفقة فى ملف نصي —
الملف النصي يعمل على لينكس ولمشاهدة الملف النصي بالطريقة الصحيحة استعمل اى برنامج لقراءة النصوص مثل برنامج gedit على نظام اللينكس
[/notification]

DOWNLOAD

قم بتحميل الملف النصي الذى يحتوي على لاسكريب وقم بنسخه ولصقه فى الترمنال وسوف يقوم بعمل تثبيت متصفح جوجل كروم فى ثلاثة خطوات بدون اى تدخل من المستخدم وايضا يقوم الاسكريب بالكشف عن ما إذا كنت تستخدم 32BIT وأو 64bit و تحميل وتثبيت النسخة المناسبة.

بعد اضافة امر الاسكريب فى الترمنال هذه هى الطريقة

Install.Google.Chrome-001

كما تشاهد فى الصورة الثانية بدا تحميل الملفات

Install.Google.Chrome-002

بعد الانتهاء من تحميل الملفات يطلب منك كتابة الباسورد الخاص بالروت من اجل عملية التثبيت

Install.Google.Chrome-003

بعد الانتهاء من التثبيت نشاهد الان المتصفح قم بالضغط عليه لتشغليه

Install.Google.Chrome-004

Install.Google.Chrome-005

هذا هو متصفح جوجل كروم على توزيعة ابنتو Ubuntu 14.04 Trusty Tahr

Install.Google.Chrome-006

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE