الرئيسية / مقاﻻت فى التقنية الحره / إطلاق ليبرأوفيس 4.2 LibreOffice

إطلاق ليبرأوفيس 4.2 LibreOffice

أعلنت مؤسسة المستند عن إطلاق ليبرأوفيس 4.2 ، الإصدارة الجديدة جاءت بعدد كبير من تحسينات الأداء وقابلية تبادل الملفات مع حزمة مايكروسوفت أوفيس، بالإضافة إلى مميزات خاصة للمستخدمين المحترفين و العاملين في الشركات الكبيرة.
لعل من أهم المميزات هو إعادة كتابة محرك برنامج كالك للجداول الالكترونية بالكامل للحصول على أداء أفضل في العلميات الحسابية وعند استيراد ملفات إكسل الكبيرة، بالإضافة إلى إمكانية استغلال قوة GPU في الجهاز لتحسين أداء العمليات الحسابية.
من المميزات الجديدة هو تحسين قابلية تبادل الملفات مع حزمة مايكروسوفت أوفيس وخاصة صيغة DOCX وصيغة Abiword وملفات عروض Apple Keynote.
من التحسينات الجديدة في منصة ويندوز هو تسهيل عملية التثبيت وإمكانية غلق الإعدادات عن طريق Active Directory.

normal_LibreOffice

من المميزات الجديدة أيضا أيقونات جميلة جدا أطلق عليها “صفر” من إعداد فريق متاح وقد صممت سمة صفر لتجعل المستخدم يركز فقط على العمل ولا يتشتت ذهنه.

800px-New_Start_Center_LO_4.2

كذلك من المميزات الجديدة هو إعادة تصميم شاشة البدء حتى تستغل المساحة المتوفرة بشكل أفضل.

بالإضافة إلى قائمة طويلة من التحسينات على بنية البرنامج والتي لا تظهر للمستخدم النهائي إلا بعد اكتمالها، لرؤية كل المميزات الجديدة تابع هذه الصفحة.
لتنزيل هذه الإصدارة من هنا.

logo_libre_office_42_0

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE