توزيعة Kwheezy

نوع نظام التشغيل : لينكس
مبني على أساس : نظام ديبيان (مستقر)
المنشأ : المملكة المتحدة
المعمارية : i386 و x86_64
سطح المكتب : KDE
الفئة: مبتدئين، سطح المكتب،
الحالة: جارية متوفر الدعم

الموقع الرسمي

Kwheezy-640x480

Download Kwheezy Version 1.5 Released

توزيعة Kwheezy

توزيعة Kwheezy

Download 119.67 KB 97 downloads

توزيعة Kwheezy هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان مع سطح المكتب KDE خاضعة لجنو / لينكس البرمجيات المفتوحة المصدر. وتحتوى التوزيعة على ملفات الترميز وبرامج الفيديو والصوت ومتصفح انترانت، وجميع البرامج تم تكوينها مسبقا وجاهزة للاستخدام مباشرة بعد الانتهاء من تنصيب التوزيعة.

مزايا توزيعة Kwheezy
لا للفيروسات.
لا للأبواب الخلفية للهجوم على النظام من الشركات او الوكالات الحكومية .
أسرع وأكثر استقرارا من ويندوز.
قوية وثابته وبيئة سطح المكتب سهل الاستعمال.
يتم تثبيت كافة التطبيقات الشائعة، والإضافات بكل سهولة.
مجموعة كبيرة من البرامج المجانية في مستودع خاص (مخزن التطبيقات).
لغات متعددة ومعتمدة.

أمن
كما هو معلوم ان جنو / لينكس لديه اجراءات امنية مشددة للغاية. فإنه يحصل هذا في المقام الأول من UNIX مثل فلسفة التصميم . حيث يكون الامن اولية على جدول الأعمال، و ” تأمين حسب التصميم ” ليست مجرد فكر ما بعد UNIX وهذا النهج الصحيح لأكثر من 40 عاما.

مثلا المستخدم العادييحصل فقط على أذوناتخاصة به فقط وهو بحاجة لها ، والملفات الاخري لايسمح العبث بها من اجل سلامة النظام. ومع ذلك يمكن عمل بعض التغييرات التي ينبغي إجراؤها على النظام مثل (إضافة الطابعات وتركيب التطبيقات ، وتغيير الوقت و التاريخ الخ ) . هذا هي فلسفة جنو / لينكس وهذا بالضبط هو الطريق الصحيح الذى سلكته منذ البداية.

سبب آخر جنو / لينكس هو آمن وذلك هو الطريقة التي يعالج بها نقاط الضعف. في حين أن نوعية مدونة جنو / لينكس و البرمجيات المفتوحة المصدر المحيطة عموما أعلى بكثير من معظم أنظمة التشغيل الملكية.

ذلك، مثل معظم البرمجيات، و يمكن أن تحتوي على نقاط الضعف. ولكن فى المجتمع يوجد مجموعة كبيرة من المطورين المحترفين الذين يسارعون الى حل كل المشاكل فى اسرع وقت وزمن قياسي بشكل لا يصدق في إيجاد ، وتحديد و ترميم هذه الثغرات الأمنية.

فى بعض الاحيان عند ظهور ثغرات او ملفات تحتاج الى سد امنيى يتم معالجة هذه المشاكل فى بضع ساعات فقط من البداية وحتى النهاية. علما ان جميع البرامج يتم عمل لها تحديثات دورية وايجاد ملفات الاصلاحات ، وهذه ميزة كبيرة .

ويعلم الجميع ان مشروع دبيان يأخذ مسائل الامن على محمل الجد والكثير من الوقت للمراجعات والفحوصات الامنية وليس هناك منصة أخرى مجهزة مثل دبيان .

ديبيان، كما هو الحال مع أي توزيعة لينكس، لا تحصل على الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة من أي نوع. ولا تحتاج الى برامج مكافحة الفيروسات لان نظام لينكس امن بنسبة 99.9 ٪ .

kwheezy-01

kwheezy-02

kwheezy-03

kwheezy-04

kwheezy-05

kwheezy-06

متطلبات التشغيل
CPU: Intel Core 2 Duo or above, AMD K10 (Phenom) or above
RAM: 1GB (32bit), 2GB (64bit) or above
HDD (free disk space): 30GB or above
Graphics: 64MB with OpenGL 3.0 or above
Audio: 16bit audio, AC’97 or above

 

Kwheezy 1.5 install and overview | Debian KDE

Kwheezy 1.5 Linux Distro Review – Good for intermediate users

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE