الرئيسية / Arch / الطريقة السهلة لتنصيب توزيعة Arch Linux

الطريقة السهلة لتنصيب توزيعة Arch Linux

Architect.Linux.logoنوع نظام التشغيل : لينكس
اسم التوزيعة : Arch Linux
بناء التوزيعة على اساس : بناء مستقل
بلد منشاء التوزيعة : كندا
الهندسة المعمارية : arm, i686, x86_64
نوع سطح المكتب : Cinnamon, Enlightenment, GNOME, KDE, LXDE, MATE, Xfce
فئة التوزيعة : ديسك توب – سيرفير
حالة التوزيعة : نشطة
شعبية التوزيعة : 10 (751 hits per day)

تحميل التوزيعة

تنصيب التوزيعة
توزيعة ارش لينكس هى توزيعة متدحرجة ويعنى ان عملية تحديث النظام تحدث بشكل دورى كما ان توزيعة ارش لينكس تحتاج الى خبرة فى التعامل مع الاوامر حيث ان تنصيب التوزيعة يتم بشكل كامل بواسطة الاوامر النصية،وايضا من الصعوبات التى تواجه المستخدمين الذين لا يملكون خبرة هى عملية تخصيص اقسام الهارد ديسك.

من يعمل مع توزيعة أرتش لينكس Arch Linux يصبح من الصعب جداً عليه ان يتركها لما تتميز به من قوة وثبات وايضا مستودعات ضخمة للحزم والبرامج وايضا تعتبر هى التوزيعة الاولى التى تضمن لك وجود احدث الاصدارات من البرامج فجميع التطبيقات والبرامج فى مستودعات ارش دئما تكون باحدث اصدار.

VMtpwgD

فلسفة التوزيعة
تعتمد فلسفة توزيعة ارش لينكس على مبداء هو ان يقوم المستخدم ببناء كل شىء على التوزيعة من الصفر اى يعنى بعد الانتهاء من تنصيب التوزيعة لن تجد اى برنامج او تطبيق على التوزيعة ، بل يجب عليك اختيار ما تحتاجه انت فقط لتنصيبه على التوزيعة ،وفى النهاية تحصل على توزيعة حسب ذوقك.

التعليم مع ارش لينكس
توزيعة ارش لينكس تمتلك افضل ويكى على وجه الارض وهو مخصص للتعليم وفى هذا الويكى تجد مجتمع ضخم من المحترفين والمطورين وتجد اى جواب لسؤالك وشروحات مميزة وسهلة تجعل من استعمالك لتوزيعة ارش لينكس امر سهل وبسيط.

فى هذا الشرح سوف نتعرف على الطريقة السهلة لتنصيب توزيعة ارش بواسطة architect وقد قمت بعمل شرح فيديو يبسط لك عملية تنصيب التوزيعة والتمتع مع توزيعة ارش.

شرح فيديو لطريقة تنصيب توزيعة ارش لينكس

عن fouad

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة.